كشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" عن حوارات داخلية بين مسؤولين رفيعي المستوى في الأجهزة الأمنية بخصوص تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأفادت "مكان" بأنه على خلفية استقالة الوزير بيني غانتس من حكومة الطوارئ (كابينيت الحرب)، قال مسؤولون أمنيون رفيعو المستوى، اليوم الاثنين، خلال حوارات مغلقة إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتصرف بعكس متطلبات المصلحة الوطنية كليا".

وأضاف المسؤولون: "تصرفات نتنياهو تتراوح حسب المصالح، بزاوية ابتعاد ما بين 90 درجة و180 درجة عن المصلحة الوطنية".

وكان رئيس حزب "المعسكر الرسمي" بيني غانتس قد أعلن مساء أمس، خلال مؤتمر صحافي، استقالته من حكومة الطوارئ، متابعا: "القرارات الاستراتيجية المصيرية تقابل بالتردد والمماطلة لاعتبارات سياسية، نتنياهو يمنعنا من التقدم نحو نصر حقيقي. ولهذا السبب نترك حكومة الطوارئ اليوم بقلب مثقل، ولكن بقلب مفعم".

وشدد غانتس على أن هناك حاجة لتغيير ترتيب الأولويات الوطنية، وإنشاء تحالف إقليمي ضد إيران بقيادة الولايات المتحدة، وتوسيع نطاق الخدمة العسكرية لتشمل فئات جديدة.

وأعلن الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية غادي آيزنكوت استقالته تزامنا مع استقالة بيني غانتس.

في حين رد نتنياهو على استقالة بيني قائلا إن إسرائيل تخوض حربا وجودية على عدة جبهات وهذا ليس الوقت المناسب للانسحاب.

 

موقف رئيس الأرجنتين يثير غضب الدول العربية

تسبب موقف رئيس الأرجنتين خافيير ميلي تجاه الدول العربية والإسلامية الأخير، في حالة من الغضب لدى جامعة الدول العربية، التي أصدرت بيانا شديد اللهجة بهذا الشأن.

وعدل ميلي عن حضور اجتماع كان مقررا الجمعة مع مجلس سفراء المجموعتين العربية والإسلامية في بوينس آيرس، بحجة وجود القائم بأعمال سفارة فلسطين ضمن الحضور.

وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية، إنها "تعرب عن أسفها لعدول الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي عن حضور الاجتماع".

دولة فلسطين

وأضافت الأمانة في بيان رسمي، إنها "تابعت باستياء ودهشة شديدين ما قام به الرئيس الأرجنتيني".

وأكدت أن "مثل هذا التصرف يعكس موقفا عدائيا وغير مبرر، ليس فقط حيال دولة فلسطين وإنما حيال المجموعة العربية، كما تأسف لحدوث مثل هذا الموقف غير الدبلوماسي وغير المقبول من رئيس دولة يكن لها العرب احتراما كبيرا لمواقفها الإيجابية السابقة من القضية الفلسطينية، التي انقلبت مع الأسف الشديد على يد الإدارة السياسية الحالية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة البث الإسرائيلية مكان حوارات داخلية مسؤولين رفيعي المستوى الأجهزة الأمنية بخصوص تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة الطوارئ يجري زيارة تفقدية لحي الطيوري في سبها

قام رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة ووزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية، عبد الله الشارف أرحومة، بزيارة ميدانية لحي الطيوري في مدينة سبها، برفقة وزير البيئة المهندس محمد عبدالحفيظ.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، الصادرة بالقرار رقم 201 لسنة 2024.

خلال الزيارة، التقى أرحومة بسكان الحي وناقش معهم الأوضاع المعيشية والصحية التي يعانون منها، مستمعًا إلى شكاويهم حول حجم الأضرار التي لحقت بمنازلهم والمشاكل التي تواجههم.

كما تفقد الوزير القافلة الطبية التي تم تنظيمها تحت إشراف اللجنة لتقديم خدمات الكشف والعلاج مجانًا، بالتعاون مع منظمة زهرة الوطن للكلى والقلب والأورام، ومركز تمكين الجنوب، وجهاز طب الطوارئ.

تأتي هذه الزيارة في إطار جهود الحكومة الليبية لتخفيف معاناة المواطنين في المناطق الجنوبية، والعمل على تحسين الظروف الصحية والمعيشية لهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مشاهد لقتلى وجرحى يملؤون شوارع تل أبيب
  • عاجل.. إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في تل أبيب
  • موجة إجلاء.. الدول الغربية تستعد لعمليات الإخلاء من لبنان
  • نشوة عابرة.. كيف حوّل نتانياهو حظوظه السياسية في عام واحد؟
  • رئيس حكومة لبنان يقول إن بلاده تواجه واحدة من “أخطر المحطات” في تاريخها
  • رئيس لجنة الطوارئ يجري زيارة تفقدية لحي الطيوري في سبها
  • القاهرة الإخبارية: الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • جدعون ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو