توصلت عائلة أميركية لتسوية بقيمة 4 ملايين دولار مقابل التنازل عن دعوى قضائية أقامتها ضد مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، بعد أن توفي ابنها لاشون تومسون داخل زنزانة السجن بعد أن "أكله بق الفراش" حيًّا.

وأعلن مكتب "بن كرامب" للمحاماة الذي مثّل أسرة الضحية -في بيان أمس الخميس- وصول الأسرة لاتفاق تسوية ووضع نهاية للقضية التي رفعتها الأسرة ضد المقاطعة.

NEWS ALERT: @AttorneyCrump and attorney Michael D. Harper, who represent the family of Lashawn Thompson, have settled a lawsuit against Fulton County (GA) and other entities. Lashawn died in deplorable conditions after 3 months at the Fulton County Jail. pic.twitter.com/RBxxAjfrrE

— Ben Crump Law, PLLC (@BenCrumpLaw) August 3, 2023

وحسب البيان، فإن تومسون توفي في 12 سبتمبر/أيلول 2022 عن 35 عاما، بعد 3 أشهر قضاها في سجن المقاطعة، عانى خلالها من ظروف قاسية، تمثلت بوجود الحشرات وبق الفراش.

وأوضح تقرير مستقل لتشريح جثة تومسون، أن الوفاة جاءت نتيجة الإهمال الشديد لصحته العقلية والجسدية، حيث كان يعاني من الجفاف وسوء التغذية، حسب وسائل إعلام أميركية.

وخلال مؤتمر صحفي في مايو/أيار الماضي، قام محامو عائلة تومسون بتفصيل نتائج تشريح الجثة، وقال بن كرامب إن تومسون كان يعيش في "غرفة تعذيب"، واصفا وفاته بأنها "أسوأ حالة وفاة بالسجون في تاريخ أميركا".

وفي وقت سابق، قال محامي أسرة الضحية مايكل هاربر -في بيان- "بعد أن اكتشفوا أنه مصاب بمرض عقلي؛ نقل الضباط تومسون إلى جناح الطب النفسي في سجن مقاطعة فولتون سيئ السمعة في زنزانة مثيرة للاشمئزاز كانت مليئة ببق الفراش والحشرات".

وتابع "زنزانة سجن تومسون لم تكن مناسبة حتى لحيوان مريض. لقد تركوه هناك. كانت لديهم خطة لنقله إلى وحدة المراقبة الطبية، لكن خطتهم لم تكتمل، ووجدوه ميتًا، وأكله بق الفراش".

وأعلنت وزارة العدل الأميركية الشهر الماضي فتح تحقيق في الأوضاع بسجن مقاطعة فولتون، وذلك بعد عدد من التقارير عن المعاملة القاسية والإهمال.

ويقول علماء الحشرات إن حشرات بق الفراش تتغذى على كميات كبيرة جدًّا من الدم، ويمكن لها أن تسبب تفاعلا تحسسيا خطيرا.

ويؤكد العلماء أن لدغات بق الفراش نادرا ما تكون مميتة، لكن يمكن أن يصاب الناس بفقر الدم في الحالات القصوى من التعرض المطول، والذي يمكن أن يكون قاتلا إذا تُرك من دون علاج.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: بق الفراش

إقرأ أيضاً:

7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي

حققت مصر عائدات بقيمة 6.6 مليارات دولار من قطاع السياحة خلال النصف الأول من العام الحالي، بارتفاع قدره حوالي 5 بالمئة عن الفترة نفسها من العام السابق. بحسب بيان لوزارة السياحة والآثار.

وحسب بيان لوزارة السياحة والآثار، فقد استقبلت مصر 7.069 مليون سائح منذ يناير بارتفاع طفيف عن نفس الفترة من العام الماضي والذي وصفته الوزارة بأنه كان "عاما قياسيا شهد أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر".

وأضاف أن الأمر "انعكس أيضا بالإيجاب على النسب التقديرية للإيرادات السياحية لنفس الفترة محققة بذلك مبلغ 6,6 مليارات دولار، مقارنة بمبلغ 6.3 مليارات دولار خلال نفس الفترة من عام 2023".

وكشف البيان الذي لم يوضح أبرز جنسيات السائحين الوافدين إلى مصر، أن عدد "الليالي السياحية" في النصف الأول من العام الجاري ارتفاعا "تجاوز المستويات القياسية السابقة" بأكثر من 70 مليون ليلة، مقارنة مع 67.6 مليون ليلة سياحية خلال ذات الفترة من عام 2023.

ويعد قطاع السياحة في مصر، والذي يضم مليوني مصري يعملون به، من أبرز مصادر النقد الأجنبي الذي يعاني حاليا نقصا شديدا، ما فاقم من أزمة مصر الاقتصادية.

وواجهت السياحة في مصر ضربات متتالية منذ مطلع 2011 وصولا إلى الحرب الروسية الأوكرانية، ما أثر على حركة الزائرين من البلدين وهم يشكلون النسبة العظمى من السياح الوافدين.

وقد شهد عدد السائحين الوافدين في العام 2023 تعافيا واضحا بعد استقبال قرابة 15 مليون سائح وهو "أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخ السياحة في مصر"، بحسب البيان.

 

مقالات مشابهة

  • عبر شركة وهمية.. محتال سعودي يجني 5 ملايين دولار من ضحاياه
  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار
  • السعودية تقدم دعما ماليا للبنان بقيمة 10 ملايين دولار
  • أزهر الشرقية يقدم واجب العزاء لأسرة مساعد لجنة فتيات مشتول السوق
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • “إنسايد آوت 2” يواصل للأسبوع الثالث تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
  • أميركا ترصد مكافأة 5 ملايين دولار للوصول إلى أخطر امرأة في العالم