نظمت إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى في محافظة قنا، اليوم الإثنين، ندوة توعوية بالتعاون مع قصر ثقافة مدينة نجع حمادي شمالي محافظة قنا، تحت عنوان أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى.

جاء ذلك في إطار حرص الشركة، على تقديم خدمة أفضل للمواطنين، ضمن برنامج الأنشطة المستدامة لتوعية العملاء بضرورة الحفاظ علي كل نقطة مياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي، وبتوجيهات المهندس رجب عرفه خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وفي سياق متصل، قام فريق التوعية بتعريف المواطنين إلى أن إهدار المياه في غسيل الأضاحي، وإلقاء المخلفات بشبكة الصرف الصحى من السلوكيات الغير صحيحة والتي تؤدي إلى كثرة الطفوحات وانسداد شبكة، كما تم تعريف الحضور بالخدمات التي تقدمها الشركة مثل القطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد استهلاك المياه وعدادات المياه مسبقة الدفع وتطبيق قراءتى لتسجيل القراءات، بالإضافة إلى خدمة الخط الساخن 125 لتلقي شكاوي المواطنين.

من جانبه أكد محمد مصطفى حجاج مدير إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، أن إدارة التوعية تحقق نجاح واضح وملموس من خلال حملات التوعية لتغير السلوك والفكر لدي المواطنين وترسيخ مبدأ ترشيد استهلاك المياه على كافة شرائح المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا شركة مياه الشرب والصرف الصحي مصطفى سلوكيات مهندس أفضل سداد لقاء يوم ا فكر حملات خدمة عدادات قطع ترشيد استهلاك محافظة قنا اليوم الإثنين المواطنين مصطفى حجاج العضو المنتدب ترشيد رجب شكاوى المواطنين شركة مياه الشرب رئيس مجلس أمة نجع حمادي ترشید استهلاک المیاه الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء

حثت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المواطنين على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، قائلة إن أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية تزداد، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مصر هذه الأيام، خاصة أن هذه الخطوة ضرورية ومهمة، في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأكدت التنسيقية، في منشور عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن كل دول العالم تضع خططا لترشيد الاستهلاك.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وتؤكد التنسيقية، أنها ستتبنى مبادرة لترشيد الاستهلاك بداية من تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل.

تنسيقية شباب الأحزاب

تدعو التنسيقية المواطنين، إلى المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدة أهمية أن يصبح الترشيد سلوكا مجتمعيًا جماعيًا ونظامًا مستدامًا، وأن يمتد ليشمل كل مناحي الحياة، نطرًا لأهميته الكبيرة في تقليل هدر الكهرباء.

وشدد على أن الترشيد سيعود بالنفع على المواطنين، من خلال التوفير في فاتورة استهلاك الكهرباء، والحفاظ على البيئة، ويؤدي إلى الإسهام في علاج ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • مراسل رؤيا: اشتباه باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بمنزل في المفرق
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة
  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • لرفع الوعي المائي.. مياه الشرب بالجيزة تواصل تنفيذ برامج التوعية المائية
  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار
  • «تنسيقية الأحزاب» تدعو المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء