صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@12:02:16 GMT

موجة حر تجتاح اليونان وتركيا

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

سادت توقعات، اليوم الاثنين، بأن  تؤدي موجة حر إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في كل من اليونان وتركيا، فيما وصف خبراء الأرصاد الجوية في كلا البلدين درجات الحرارة بأنها مرتفعة بشكل غير عادي لهذا الوقت من السنة.
وقالت هيئة الأرصاد اليونانية إن درجات الحرارة، في العديد من مناطق البلاد، ستتجاوز 40 درجة مئوية وستصل في بعض الحالات إلى 45 درجة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وفي الأيام التالية.


ونصحت هيئة الصليب الأحمر اليونانية السكان بالابتعاد عن الشمس وإغلاق المصاريع وشرب الكثير من السوائل وتناول الطعام الخفيف.
كما طلبت منهم التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة للتأكد من أن كبار السن بشكل خاص بصحة جيدة.
وحذرت الهيئة من ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. وأضافت أنه يجب عدم ترك الأطفال في السيارة خلال النهار.
في الوقت ذاته، حذر خبراء الأرصاد الجوية في تركيا من موجة حارة تجتاح غرب البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء مع درجات حرارة تصل إلى 45 درجة.
وارتفعت درجات الحرارة بنحو 12 درجة أعلى من المعتاد في هذا الوقت من السنة.
ونصح الخبراء السكان بعدم البقاء في الهواء الطلق بين الساعة 11 صباحا و4 مساء بالتوقيت المحلي (0800 - 1300 بتوقيت جرينتش)، وخاصة كبار السن والأطفال والمصابين بأمراض مزمنة.

أخبار ذات صلة الهند تشهد أطول موجة حر على الإطلاق "الأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تركيا اليونان موجة حر درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة

تعرضت فتاة من محافظة الأقصر، لحادث مخيف، أثناء سيرها بأحد الشوارع بسبب ارتفاع درجة الحرارة، إذ شعرت بسخونة شديدة وصعود دخان من جيبها، ما جعلها تسرع لإخراج الهاتف الذي انفجر في وجهها دون وقوع إصابات.

الواقعة نشرها صاحب محل صيانة هواتف بالأقصر، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد أن ذهبت الفتاة إليه لإصلاح الهاتف.

وفي التقرير التالي ترصد «الوطن»، أبرز النصائح من أجل الحفاظ على الهاتف الذكي وتفادي انفجاره، نتيجة ارتفاع درجة حرارة البطارية، بحسب ما نقله موقع العين الإماراتي عن كايل وينز، الرئيس التنفيذي لشركة «iFixit».

7 نصائح للحفاظ على الهاتف من الانفجار يجب وضع الهاتف بعيدًا عن أشعة الشمس لحمايته من ارتفاع درجة الحرارة. محاولة عدم استخدام الهاتف كثيرا خلال ارتفاع درجة الحرارة، لتجنب تشغيل معالج الهاتف، كما ينصح بتشغيل وضع الطيران لوقف تشغيل البرامج. عدم وضع الهاتف في جراب مصنوع من مواد تزيد من حرارة الهاتف. عند إيصال الهاتف بالشاحن، يجب أن يوضع في مكان بارد، فعملية الشحن تولد حرارة، كما أنه يجب عدم استخدامه وقت الشحن. ترك الهاتف يبرد تدريجيا وعدم وضعه في الثلاجة لتبريده، لتجنب تلف المكونات الداخلية للهاتف. عدم وضع التليفون المحمول داخل السيارة أثناء القيادة. التحذير من وضع الهاتف المحمول أسفل الوسادة أثناء النوم. خبير أمن يحذر من وصلات الشواحن غير الموثوقة

المهندس محمد الحارثي، خبير أمن المعلومات، ينصح خلال حديثه لـ«الوطن»، بتجنب استخدام الهاتف لفترات طويلة خارج المنزل، بالإضافة إلى استخدم أجهزة شحن أصلية وموثوقة، والابتعاد عن الوصلات غير الآمنة.

مقالات مشابهة

  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • الأرصاد»: الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • لماذا نشعر بارتفاع الحرارة بقيم أكثر من المعلنة؟.. الأرصاد توضح «المحسوسة»
  • 7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة
  • يوجد معادلات رياضية.. الأرصاد تشرح معنى مصطلح الحرارة المحسوسة
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024