كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، تفاصيل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والذي يدور حول المفاوضات المستمرة بشأن الأوضاع في غزة.

وأوضح سالم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تكثيف الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين في أسرع وقت، كما تم التأكيد على متانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية.

غرق سفينة نتنياهو.. قلق داخل إسرائيل بعد استقالات أعضاء مجلس الحرب (فيديو) مجلس الأمن يصوّت على مشروع قرار لوقف النار بين إسرائيل وحماس ( الاثنين )

وتابع اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق: وزير الخارجية الأمريكي كان قد صرح في وقت سابق بأن حماس هي من ترفض المفاوضات، وهي السبب في استمرار عمليات إطلاق النار.

واستطرد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق: نتنياهو يلعب لصالح نفسه وليس لصالح إسرائيل، وذلك يتضح من خلال انقلاب مجلس الحرب والشارع الإسرائيلي عليه، وهدفه هو البقاء على الكرسي، والذي استمر عليه منذ 14 عاما، فهو الوحيد المتمسك بإقامة دولة إسرائيلية على أمل أن يتوافق معه الرئيس الأمريكي جو بايدن في تنفيذ متطلباته.

وحول مستقبل المفاوضات التي تجريها الدولة المصرية مع أمريكا، قال اللواء نصر سالم: المفاوضات ستفشل كما فشلت من قبل، وهدف نتنياهو البعيد هو التوصل لحل نهائي بشأن المفاوضات وتهدئة الأوضاع في غزة، ويحاول بشتى الطرق إفشال المفاوضات التي تجريها الدولة الأمريكية.

واختتم سالم حديثه، قائلاً: السيناريو الأكثر توقعًا في الفترة المقبلة؛ هو التشدد من جانب نتنياهو لأبعد مدى، والرفض لما تقدمه أمريكا من مفاوضات مع الدول الكبرى حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الرهائن والمحتجزين نصر سالم

إقرأ أيضاً:

"جوازة توكسيك".. صدمة في شباك التذاكر رغم الأسماء اللامعة

 

حقق فيلم "جوازة توكسيك"، الذي يضم في بطولته الفنانة ليلي علوي والفنان محمد أنور، إيرادات صادمة في شباك التذاكر خلال يوم الأحد، حيث لم تتجاوز العوائد 1400 جنيه فقط. 

هذه الأرقام تعكس تراجعًا كبيرًا في نسبة الإقبال على الفيلم، مما يثير تساؤلات حول أسباب هذا الفشل.

حبكة الفيلم المثيرة

تدور أحداث الفيلم حول قصة كريم وفريدة، اللذين يواجهان تحديات كبيرة في سبيل تحقيق حلم زواجهما. 

تتصاعد الأحداث عندما يلتقي عائلتيهما، حيث تعارض عائلة كريم الزواج بسبب خلفية فريدة الليبرالية والمتحررة، مما يؤدي إلى سلسلة من المواقف الكوميدية والمقالب التي تهدف إلى إحباط الزفاف.

 تبرز هذه الحبكة التوترات الاجتماعية بين التقاليد المحافظة والانفتاح.

طاقم العمل المتميز

يضم الفيلم مجموعة من النجوم البارزين إلى جانب علوي وأنور، منهم تامر هجرس وملك قورة وهيدي كرم والراقصة جوهرة. 

الفيلم من تأليف لؤي السيد، بينما تولى الإخراج محمود كريم، على الرغم من المواهب الكبيرة، يبدو أن الفيلم لم يستطع جذب الجمهور كما كان متوقعًا.

آراء الجمهور والنقاد

تفاعل الجمهور مع "جوازة توكسيك" كان متفاوتًا، حيث عبر البعض عن استغرابهم من ضعف الإيرادات على الرغم من وجود كاست مميز. هذا الفشل في شباك التذاكر يثير تساؤلات حول جودة الفيلم ومدى ملاءمته للذوق العام.

يبقى فيلم "جوازة توكسيك" مثالًا على التحديات التي قد تواجهها الأفلام حتى مع وجود أسماء معروفة، بينما تعكس الإيرادات الحالية عدم الإقبال، سيكون من المثير متابعة كيف سيتعامل صناع الفيلم مع هذا الفشل.

 

 

مقالات مشابهة

  • خامنئي يحذر: الضربات ضد إسرائيل ستصبح “أقوى وأكثر إيلاما”
  • رئيس الوزراء البريطاني يبحث تصاعد الأوضاع بالشرق الأوسط مع نتنياهو وماكرون وشولتس
  • كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • رئيس وزراء لبنان: البلاد تواجه واحدة من أخطر المراحل في تاريخها
  • عبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد يعزيان آل الجروان وبوالزود
  • عبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد يعزيان في وفاة عبدالباسط بوالزود وموزة محمد الجروان
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • "جوازة توكسيك".. صدمة في شباك التذاكر رغم الأسماء اللامعة
  • ‎ميقاتي: لا مسار آخر سوى وقف النار وإطلاق المفاوضات