بيروت- أعلن حزب الله الاثنين 10يونيو2024، إسقاط طائرة مسيرة اسرائيلية فوق الأراضي اللبنانية، على وقع ارتفاع وتيرة الهجمات المتبادلة مؤخراً.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) في السابع من تشرين الأوّل/أكتوبر في قطاع غزّة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي.

وقال حزب الله في بيان الاثنين إن مقاتليه كمنوا "لمسيّرة من نوع هيرمز 900 مسلّحة بصواريخ لتنفّذ بها اعتداءات على مناطقنا" في الأجواء اللبنانية، وعند "وصولها إلى دائرة النار"، استهدفوها "بأسلحة الدفاع الجوّي .

.. وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها".

أعلن حزب الله  خلال الأشهر الماضية إسقاط أربع طائرات مسيرة اسرائيلية من نوع هيرمز 450 وهيرمز 900.

وأفاد الجيش الاسرائيلي من جهته في بيان بأن "صاروخ أرض-جو أطلق باتجاه طائرة مسيرة تابعة للجيش الاسرائيلي كانت تعمل في الأجواء اللبنانية. وبالنتيجة، تضررت الطائرة وسقطت في الأراضي اللبنانية".

ومساء الخميس أيضاً، قال حزب الله إنه استخدم صواريخ دفاع جوي ضد طائرات اسرائيلية، لإبعادها عن أجواء الجنوب بعد خرقها جدار الصوت، لأول مرة، بعد استخدامه في وقت سابق صواريخ مماثلة لاسقاط المسيّرات.

وتصاعد مستوى الضربات في الأسابيع الماضية بين اسرائيل وحزب الله، ما أسفر عن حرائق في جانبي الحدود وأثار مخاوف من حرب شاملة.

وكثّف حزب الله من استهداف مواقع عسكرية اسرائيلية بطائرات مسيرة، بينما صعّدت اسرائيل من هجماتها الموجهة مستهدفةً بطائرات مسيرة سيارات ودراجات  لمقاتلين في حزب الله أو فصائل قريبة منه.

وأعلن حزب الله الاثنين عن استهدافه "بمسيرات انقضاضية"عدة مواقع عسكرية اسرائيلية عبر الحدود، من بينها "مقر قيادي" في الجولان السوري المحتل. 

وخلال ثمانية أشهر من القصف المتبادل بين اسرائيل وحزب الله، أسفر التصعيد عن مقتل 459 شخصاً على الأقل في لبنان بينهم نحو 90 مدنياً، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسميّة لبنانيّة. وبين القتلى نحو 300 مقاتل من حزب الله .

وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 15 عسكرياً و11 مدنياً.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الصهيوني

الثورة نت../

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم الأربعاء، عدة مواقع للعدو الصهيوني بالأسلحة المناسبة محققة إصابات مباشرة.

وذكرت المقاومة في بيانات منفصلة أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة ورداً على ‏اعتداءات العدو الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، استهدف مقاتلو المقاومة ‏التجهيزات التجسسية في محيط موقع “بركة ريشا” بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة، ما ‏أدى إلى تدميرها”.

كما استهدفت المقاومة مبنى يستخدمه جنود ‏العدو في مستوطنة “إيفن مناحي”، و‏مباني يستخدمها جنود العدو في مستوطنة ” المطلة” بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة، ما ‏أدى إلى اشتعال النيران فيها ووقوع من بداخلها بين قتيل وجريح .

وكانت المقاومة اللبنانية نفذت أمس خمس عمليات استهداف نوعية للعدو الصهيوني ومواقعه وتجمعات جنوده، وحققت فيها إصابات مؤكدة ومباشرة .

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الصهيوني
  • بطائرات مسيرة .. الجماعة اليمنية تستهدف سفينة اسرائيلية في حيفا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي
  • محذراً من كارثة كبرى.. أردوغان يعلن الوقوف الى جانب لبنان في أي توتر مع اسرائيل
  • 5 نقاط أساسية في الحرب
  • استهداف سفينة اسرائيلية في البحر العربي
  • "حزب الله" يعلن استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 79 مسيرة أوكرانية
  • مسيرة تستهدف استقبالاً لوفد من الرزيقات بمدينة شندي
  • الدفاع الروسية: إسقاط 176 مسيرة أوكرانية