عربي21:
2024-06-29@14:49:59 GMT

السجن لـ3 من مشجعي فالنسيا بسبب البرازيلي فينيسيوس

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

السجن لـ3 من مشجعي فالنسيا بسبب البرازيلي فينيسيوس

أعلن نادي ريال مدريد أن محكمة التحقيق رقم عشرة في فالنسيا أصدرت اليوم الاثنين حكماً بإدانة الشبان الثلاثة المتهمين بإهانة البرازيلي فينيسيوس جونيور.

واعترف المشجعون الثلاثة بإهانتهم اللاعب البالغ من العمر 23 عاما،  في مباراة الدوري الإسباني، التي أقيمت يوم 21 من آيار/ مايو 2023 على ملعب ميستايا بين فالنسيا وريال مدريد.



وأدين المتهمون الثلاثة بارتكاب جريمة ضد النزاهة الأخلاقية لـ(فينيسيوس جونيور)، والتي تفاقمت بسبب تصرفاتهم بدوافع عنصرية، وحُكم على كل منهم بالسجن لمدة ثمانية أشهر ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة سنتين. 

وسيتحمل المذنبون تكاليف الإجراءات القانونية بحسب المحكمة التي أشارت إلى أن هذه الإهانات العنصرية تسببت في مشاعر من "الإحباط والخجل والإهانة" لدى اللاعب، مما أدى إلى المساس بكرامته.

وأشاد نادي ريال مدريد بالحكم الذي يعتبر "الأول من نوعه" في إسبانيا وفقا لبيان نشره، مشيرا إلى أن المشجعين الثلاثة نشروا "رسالة اعتذار" لفينيسيوس.

Official Announcement. #RealMadrid

— Real Madrid C.F. ???????????????? (@realmadriden) June 10, 2024
وتعرض البرازيلي للإساءات لدى وصول فريقه إلى الملعب لمواجهة فالنسيا في 21 آيار/ مايو 2023، واستمرت هذه الإساءات خلال المباراة.

وفي إطار تحقيق يتعلق بـ"جريمة كراهية"، وهي فئة جنائية تشمل الجرائم العنصرية، أعلنت الشرطة الإسبانية بعد ثلاثة أيام اعتقال ثلاثة مشجعين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاما بفضل تعاون نادي فالنسيا.

وعوقب فالنسيا من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإغلاق جزئي لملعبه لخمس مباريات وغرامة قدرها 45 ألف يورو، قبل أن تخفض العقوبة لثلاث مباريات و27 ألف يورو، كما ألغيت البطاقة الحمراء التي منحت لفينيسيوس في نهاية مباراة الريال ضد فالنسيا.




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ريال مدريد فالنسيا فينيسيوس كرة القدم ريال مدريد فالنسيا كرة القدم فينيسيوس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نيوم يدخل في مفاوضات متقدمة مع ميشيل

ماجد محمد

كشفت مصادر أن نادي نيوم دخل في مفاوضات متقدمة مع لاعب الهلال البرازيلي ميشيل ديلجادو لحسم الصفقة خلال الميركاتو الصيفي الحالي

وأشارت المصادر إلى أنه في حال تمت الصفقة سيكون ميشيل بجانب رومارينهو

وذكرت مصادر في وقت سابق أن نادي نيوم قدم راتب شهري يتجاوز الـ 366 ألف يورو شهريًا للتعاقد مع البرازيلي ميشيل.

مقالات مشابهة

  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز
  • نيمار يلعب الغولف في لاس فيغاس.. صور
  • نيوم يدخل في مفاوضات متقدمة مع ميشيل
  • بعد هدفيه أمام باراجواي.. أرقام مذهلة لجونيور فينيسيوس مع البرازيل
  • الخلود يتعاقد مع حارس الاتحاد
  • ‎العنصرية تشعل أزمة طرد نجل جورج وياه في بطولة كوبا أمريكا
  • الهلال يحسم مصير لودي
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • نيمار يختار أقبح لاعب زامله في مسيرته
  • فينيسيوس يعد بأداء أفضل للبرازيل أمام باراغواي