يناشد المركز القومي لامراض و جراحة الكلي جميع المرضي الفشل الكلوي الذين يتلقون عمليات استصفاء دموي(غسيل كلي) و زارعين الاعضاء داخل و خارج السودان بالتسجيل في الموقع الالكتروني المخصص المعلن هنا في فترة لا تتجاوز الاسبوعين لضمان التوزيع العادل و الكافي لمستهلكات و ادوية زراعة الكلي

و سوف يتم التوزيع ابتدءا من شهر يونيو ٢٠٢٤ علي حسب اعداد و اماكن المرضي المسجلين بالموقع
ادام الله عليكم نعمة الصحة و الامان

وأجاز اجتماع مشترك بين وزير الصحة الاتحادي ومدير المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى برنامج المنصة الإلكترونية لبيانات ومعاملات مرضى الكلى في السودان في وقت سابق من الشهر الماضي.

و تهدف المنصة لبناء قاعدة بيانات مركزية لمرضى الكلى في السودان من خلالها يمكن تسهيل التواصل بين المرضى ومراكز الغسيل ومراقبة الإمداد وموقف المستهلكات في جميع المراكز و توفير مجموعة كبيرة ومتنوعة من التقارير والإحصاءات من خلال بيانات المرضى التي يتم تسجيلها في المنصة

كما أن المنصة هي بمثابة حلقة وصل مباشرة بين المريض ومركز الغسيل والصيدلية والمركز القومى للكلى لتيسير وصولهم لخدمات الغسيل و ذلك للعمل على توفير سبل الراحة للمرضى.

و يتم التسجيل بالمنصة بخطوات سهلة و بسيطة بعد الدخول من خلال رابط المنصة تحتوي هذه الخطوات على بيانات المريض.

كوش نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متوجهة إلى دولة جنوب السودان، محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام. 

هذه المساعدات مقدمة من وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر المصري، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء في دولة جنوب السودان.

وكان في استقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، ووزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان بال ماى دينج، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين بدولة جنوب السودان والسفير المصري وملحق الدفاع المصري بجمهورية جنوب السودان.

أكد الدكتور هاني سويلم أن هذه الجهود تأتي في إطار تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين والتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة. 

من جانبهم، أعرب مسؤولو جمهورية جنوب السودان عن شكرهم وتقديرهم للدولة المصرية قيادةً وشعبًا على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.

تأتي هذه المساعدات في إطار الدور المصري تجاه الدول الشقيقة والصديقة، وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • رعاية العمالة المنتظمة: المنصة الإلكترونيةتستهدف تيسير الإجراءات على متلقي الخدمة
  • «الصحة العالمية»: نتائج تقرير الأمن الغذائي في السودان «مفجعة»
  • تفعيل ميكنة منظومة الغسيل الكلوي بمستشفى الحسينية في الشرقية
  • النواب الأميركي يتبنى قانونا يمنع استخدام بيانات وزارة الصحة بغزة
  • صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي
  • تفاقم أزمة نقص الأسمدة بالدقهلية.. والفلاح ضحية
  • الصحة العالمية:  «25.6»  ملايين شخص يواجهون جوعا حادا في السودان
  • نقل أطفال مرضى بالسرطان للعلاج في مصر
  • عاجل.. دعوة هامة لكافة أبناء الشعب اليمني في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات