كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن رفض الصين المشاركة في "قمة السلام" في سويسرا حول أوكرانيا خيب آمال زعيم النظام في كييف فلاديمير زيلنسكي.

السفارة الروسية لدى برن: موسكو لن تشارك في "قمة السلام" حول أوكرانيا في سويسرا بوتين معلقا على مؤتمر سويسرا: السياسة لا تقبل "لو" برلماني أوكراني: وقاحة زيلينسكي تجاه الصين قد تكلفنا غاليا

وقالت المجلة في تقرير إن ألمانيا لا ترى اهتماما من الجنوب العالمي بالمؤتمر حول أوكرانيا، وأضافت أن "رفض الجمهورية الشعبية يمثل خيبة أمل شديدة لزيلنسكي، وكذلك للحكومة الألمانية، التي قامت بحملة من أجل مشاركة الصين".

وأوضحت أن مشاركة الصين، حتى لو كان لها مفوض واحد فقط في القمة، كانت ستعطي وزنا أكبر للمؤتمر.

كما أشارت إلى أن القوى الإقليمية المهمة مثل البرازيل والمملكة العربية السعودية لا ترغب أيضا في إرسال رؤساء دولها أو حكوماتها للمشاركة في المؤتمر.

وستعقد سويسرا مؤتمرا حول أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو بالقرب من مدينة لوسيرن، في منتجع بورغنستوك.

ولن يحضر المؤتمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد في أكثر من مناسبة استعداده للتفاوض ولكن استنادا للواقع على الأرض ولمطالب روسيا الأمنية وليس بناء على "الرغبات".

وفي وقت سابق قال السكرتير الصحفي للسفارة الروسية في بيرن، فلاديمير خوخلوف، إن سويسرا لم ترسل دعوة إلى روسيا للمشاركة في القمة حول أوكرانيا، وأن موسكو لن تشارك في أي حال.

وأوضح أن فكرة مؤتمر السلام، التي روج لها المنظمون بقوة، غير مقبولة بالنسبة لروسيا الاتحادية، لأن هذا خيار آخر للدفع بـ"صيغة للسلام" غير قابلة للتطبيق ولا تأخذ في الاعتبار المصالح الروسية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين بكين فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي موسكو حول أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم /السبت/، تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية.
وذكرت هيئة الأركان العامة، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/، إنه خلال اليوم الماضي، تمكنت القوات الأوكرانية من صد 48 هجوما في منطقة بوكروفسك وحدها، مشيرة إلي أن عناصر الجيش الروسي نفذت ست ضربات صاروخية وشنت 74 غارة جوية على مناطق تابعة للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان، كما أسقطت 118 قنبلة، وأطلقت 5 آلاف و81 قذيفة.
وأوضحت أن القوات الأوكرانية ووحدات من المدفعية استهدفت مناطق ارتكاز للقوات والأسلحة الروسية.
 

مقالات مشابهة

  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • حسن نصر الله .. لن يخيبَ ظنُّك في أنصار الله
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الصين تعلن عن «خطة» لإيجاد تسوية سياسية لأزمة أوكرانيا