أعلن رئيس سلطة المياه مازن غنيم ، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 ، إدخال كميات جديدة من الوقود اللازم لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي الرئيسة في غزة وشمال غزة، بلغت 20 ألف لتر تم توزيعها على 23 بئر مياه (8 في مدينة غزة، و9 في مدينة جباليا ومخيمها، و4 في بيت لاهيا، و2 في بيت حانون).

وأضاف أنه تم كذلك توزيع الوقود لأربع محطات صرف صحي هي: بركة الشيخ رضوان، وبركة أبو راشد، وعسقولة، والبقارة، لضمان استمرار تشغيلها ومنع طفح مياه الصرف الصحي في المناطق المكتظة بالسكان.

وأوضح غنيم أن هناك صعوبة كبيرة في تأمين الوقود اللازم، في ظل استمرار العدوان ومنع إدخال المواد الأساسية اللازمة، مؤكدا "أننا نبذل جهودا متواصلة لتأمين الوقود وضمان تشغيل عدد من الآبار ومحطات ضخ الصرف الصحي الأساسية، لضمان توفير خدمة المياه والصرف الصحي في الحد الأدنى المطلوب، وتمكين أبناء شعبنا من البقاء في أماكن سكناهم وتثبيتهم على الأرض".

كما أكد أن العمل متواصل أيضا على تشغيل محطات الصرف الصحي لتصريف المياه العادمة وعدم تدفقها بين المواطنين، لا سيما في المناطق المكتظة.

وشدد غنيم على ضرورة تعاون جميع الأطراف في توفير الوقود الكافي لتشغيل المرافق اللازمة وضمان استمرار عمل الآبار والمحطات، خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة الذي يترتب عليه الزيادة في الطلب على المياه التي تعرضت لنقص حاد، بسبب تدمير جزء كبير من مرافق المياه والصرف الصحي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار

قامت شركة صرف صحي الاسكندرية بتنفيذ حملات التوعية الميدانية وندوات توعوية في نطاق احياء  منتزه أول – منتزه ثان –  شرق –  غرب الإسكندرية من خلال الادارة العامة للوعى البيئى، وذلك لايصال رسائل التوعية لجميع المواطنين عن ترشيد استهلاك المياه وكيفية التعامل الصحيح مع شبكات الصرف الصحي، والتوعية برقم الخط الساخن والخدمات التى تقدمها الشركة للجمهور واستقصاء رأى المواطن فى الخدمات المقدمة لتحسين الخدمة والوقوف على أي مشاكل أو معوقات للصرف الصحى يواجهها المواطن لحلها وتلافيها 

 تأتى خطط التوعية تلك فى إطار الخطة العامة التى وضعتها الشركة لتشمل جميع احياء الاسكندرية

وأكد المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي، أهمية توعية المواطنين بكيفية الحفاظ علي مرافق ومشروعات الدولة التنموية في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي وكيفية الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى والاتجاه إلى الأنشطة التفاعلية لتغيير السلوكيات من خلال المشاركة لاكتساب السلوكيات الصحيحة.

وشملت أنشطة التوعية  ندوات توعية للكبار والصغار وورش عمل تفاعلية والعاب للاطفال وتوزيع جوائز مقدمة من الشركة، والاشتراك بالقوافل الصحية والسكانية بالتعاون مع حى المنتزه ثان والجمعيات الاهلية

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أهمية تعزيز الوعي المتئي وتوعية المواطنين بالحفاظ علي المشروعات القومية والاستخدام الآمن للمرافق الحيوية مما يساعد في الحفاظ عليها وطول عمرها الافتراضي.

وعلي دور الشركة في الوصول الي جميع المواطنين وتوضيح رسائل التوعية المختلفة لكل فئة ومرحلة سنية.

مقالات مشابهة

  • لودر: كارثة بيئية تلوح في الأفق مع غرق الشارع الرئيس بمياه الصرف الصحي وتهديد كارثة وبائية
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • مراسل رؤيا: اشتباه باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بمنزل في المفرق
  • رقمٌ صادم.. في هذه البلدة عدد السوريين أكثر من اللبنانيين
  • الأونروا : عدد قليل من مراكزنا الصحية يعمل في غزة
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة
  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • تقرير حكومي يكشف حجم الأعمال الفنية والتقنية والبيئية المنفذة في زليتن  
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار