أعلنت وزارة الخارجية الأمريكي، أن الوزير أنتوني بيلنكن، بحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة أمريكا تعترف بمساعدة إسرائيل في استعادة الرهائن من مخيم النصيرات.

. تفاصيل

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن بيلنكن جدد رفض بلاده لأي تهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

 

السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
 

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وقد حرص السيد الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكي بيلنكن عبدالفتاح السيسى قطاع غزة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"

"أنباء عن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي.. سيؤدي إلى فوضى"، عنوان تقريرًا تلفزيونيًا عرضه برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وذلك للحديث عن احتمالية انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من ماراثون الانتخابات الأمريكية.

ماراثون الانتخابات الأمريكية

يترقب العالم إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل نهاية العام الجاري، والتي تشهد تنافسا بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب في ظل اشتعال المنافسة وحرب التصريحات بين المعسكرين الديمقراطي والجمهوري خصوصا بعد المناظرة بين الرجلين، وترددت أقاويل حول انسحاب بايدن من السباق الانتخابي بين الرموز الفاعلة في المعسكر الديمقراطي.

 

في ظل انعكاسات مباشرة ستلقي بظلالها على الرأي العام الأمريكي فضلا عن تأثيرات على المحيطين الإقليمي والدوليسيناريوهات عدة بشأن البحث عن بديل لبايدن، حال انسحابه في الوقت الذي يحقق فيه دونالد ترامب انتصارات شعبوية عبر تصريحات تكتسب مساحات شعبية تدريجيا مستفيدا من تذبذب أسهم منافسه بايدن والملاحقات القانونية لنجله هانتر بايدن.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: لا تطبيع مع النظام السوري دون حل سياسي للصراع الأساسي
  • استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة
  • بيان مشترك لـ12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب سياسة بايدن تجاه "حرب غزة"
  • 12 مسؤولا حكوميا أمريكيا استقالوا بسبب حرب غزة يصدرون بيانا مشتركا
  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • "الخارجية الأمريكية": نواصل الجهود مع مصر وقطر لمحاولة سد الفجوة بشأن وقف إطلاق النار
  • الخارجية الأمريكية: لا نريد بقاء حكم حماس في قطاع غزة بعد الحرب
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة