تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، صالون الأوبرا الثقافي بعنوان "العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية"، وذلك في السابعة مساء بعد غدا الأربعاء، على المسرح الصغير بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا المصرية أنه من المقرر أن يشارك في صالون الأوبرا الثقافي كل من عازف العود ماريو سعيد ويحاوره الشاعر أشرف توفيق، مشيرة إلى أنه سيتخلل فعاليات الصالون عزف لمقطوعات موسيقية تقدمها فرقة «صول».

ونوهت الأوبرا إلى أن الفنان ماريو سعيد، عازف عود ومؤلف موسيقي، تخرج في بيت العود العربي، وبدأ عمله فيه كمدرس، أسس فرقته الموسيقية، وقدم معها ومنفردا العديد من الحفلات الموسيقية في أماكن مختلفة.

أما أشرف توفيق فهو كاتب وشاعر وسيناريست، ولد في 6 يناير 1981 في مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، وحاصل على ليسانس اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة المنصورة، أصدر العديد من الكتب والدواوين الشعرية: "مرسال لحبيبتى"، "مبسوطة يا مصر؟"، "لعل وعسى"، "م القلب"، "إلى القاهرة" وغيرها.

اقرأ أيضاًمروة ناجي تستعد لإحياء حفل الربيع بدار الأوبرا المصرية مساء اليوم.. صور

بمناسبة عيد الربيع.. هاني شاكر يشارك كواليس حفله الأخير في دار الأوبرا

اليوم.. هاني شاكر يُحيي احتفالية بدار الأوبرا بمناسبة عيد الربيع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتورة لمياء زايد الدكتورة لمياء زايد دار الأوبرا دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية دار الاوبرا دار الاوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

الصحفيين تنظم حوارا مفتوحا مع وزيرة البيئة لمناقشة مستجدات الملف

تنظم نقابة الصحفيين غدًا الإثنين 30 سبتمبر 2024 حوار مفتوح مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وذلك ضمن فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين.

غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين لأول مرة.. إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تشارك في معرض نقابة الصحفيين وزير الأوقاف: تدريب الأئمة والخطباء على المهارات الإعلامية في نقابة الصحفيين محام: هذا سبب اعتراض نقابة الصحفيين على مشروع قانون الإجراءات الجنائية حقوق إنسان البرلمان: مطالبات بحذف مادة الإجراءات الجنائية المرفوضة من نقابة الصحفيين

ومن المقرر أن يتناول الحديث أهم مستجدات الملف البيئي في مصر، وقضايا دعم الاستثمار البيئي والمناخي والمخلفات والتشجير، ومواجهة السحابة السوداء، والجهود المبذولة في ملف تغير المناخ والتنوع البيولوجي إقليميا ودوليا.

ويقام الصالون في تمام الساعة الواحدة ظهرا بمقر نقابة الصحفيين، كما تنظم النقابة ندوة لكتاب (سيد درويش.. المؤلف الحقيقي للنشيد الوطنى .. وقائع سرقة معلنة) للكاتب الصحفى خيري حسن، ويحضر الندوة حفيده المايسترو محمد حسن درويش.

مقالات مشابهة

  • روايات لوفينو تبرز جوانب خفية من الحضارة الفرعونية في صالون الأوبرا على المسرح الصغير
  • روايات لوفينو تبرز جوانب خفية من الحضارة الفرعونية بصالون الأوبرا على المسرح الصغير
  • الصحفيين تنظم حوارا مفتوحا مع وزيرة البيئة لمناقشة مستجدات الملف
  • وزيرة البيئة تشارك في فعاليات الصالون الثقافي بنقابة الصحفيين
  • «التنسيقية» تنظم 6 صالونات وورش عمل لمناقشة عدد من القضايا الراهنة
  • وزير الأوقاف يعزي أميني الفتوى بدار الإفتاء المصرية في وفاة والدهما
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
  • فرقة "أنغامنا الحلوة" وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة.. غدًا
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفل أحمد سعد بالأوبرا.. تبدأ من 1000 جنيه
  • «مصر مسرحا للأحداث في روايات لوفينو».. صالون ثقافي بدار الأوبرا غدا