كشفت قناة NBC الأمريكية أن المسؤولين بواشنطن يشعرون بالإحباط من وتيرة الهجوم الأوكراني المضاد، حيث لا يفهمون سبب عدم نشر كييف للوحدات الأكثر كفاءة وتدريبا لتنفيذه.

استطلاع: غالبية الأمريكيين يعارضون تقديم مساعدات إضافية لكييف

وذكرت القناة أن "بعض المسؤولين أصيبوا بخيبة أمل من مسار الهجوم المضاد"، ونتيجة لذلك "تمت السيطرة على أقل من 100 ميل مربع من الأراضي"، فيما أضافت أن "العديد من المسؤولين أعربوا بشكل خاص عن خيبة أملهم، لأن أوكرانيا امتنعت عن نشر بعض وحداتها الأكثر تدريبا وتجهيزا".

ووفقا لمسؤول في الإدارة الرئاسية الأمريكية، لم يذكر اسمه، أعطت واشنطن وحلفاؤها كييف كل ما طلبته في الهجوم المضاد، بما في ذلك 500 دبابة والمئات من المركبات المدرعة.

ويتوقع المسؤولون والخبراء أن تؤدي محاولة اختراق الخطوط الروسية في الشرق والجنوب بشكل شبه حتمي إلى خسائر فادحة في صفوف القوات الأوكرانية.

ووفقا لسفير الولايات المتحدة السابق لدى أوكرانيا، وليام تيلور، هناك خطر من أن تصبح الاستنتاجات غير الواقعية حول الآفاق الأوكرانية نبوءة تتحقق من تلقاء نفسها.

وقال تيلور: "إذا كان هناك رأي هنا بأن أوكرانيا لا يمكنها الانتصار، فلن نوفر لهم ما هو ضروري لتحقيق النصر".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن كييف لا تحتاج إلى إذن أمريكي لاستخدام الأسلحة الأوكرانية في ضرب عمق الأراضي الروسية.

روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

وبحسب روسيا اليوم، تابع ميلر، ردا على سؤال أحد الصحفيين بشأن عدم منح الولايات المتحدة أوكرانيا الإذن بضرب روسيا بأسلحة أمريكية: "تنظر الولايات المتحدة إلى كيفية حدوث ذلك وما إذا كان سيؤثر على سير المعارك وعلى الاستراتيجية الأوكرانية"، مشيرا إلى أن لدى أوكرانيا أسلحة تنتجها بنفسها، وبإمكانها ضرب الأهداف الروسية باستخدام هذه الأسلحة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اقترح، في اجتماع للجنة الأمن بشأن الردع النووي، 25 سبتمبر الماضي، مناقشة تحديث "العقيدة النووية" الروسية، وقال إن روسيا تحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية في حالة العدوان، بما في ذلك إذا كان العدو، يستخدم أسلحة تقليدية، تشكل تهديدا خطيرا للسيادة.

وأضاف بوتين أنه من المقترح اعتبار العدوان من جانب دولة غير نووية بمشاركة دولة نووية بمثابة هجوم مشترك على روسيا، وفي وقت لاحق، أشار متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن روسيا يتعين عليها اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تورط الغرب المتزايد في الصراع بأوكرانيا وأفكار كييف "الطوباوية" بشأن "فرض السلام" على روسيا

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • الخارجية الأمريكية: العالم أكثر أمنا بموت حسن نصر الله
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان