مدرسة الذهب والمجوهرات 2024.. يبحث الكثير من الطلاب، بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية عن بدائل لـ الثانوية العامة، ومن أبرز هذه البدائل مدرسة الذهب والمجوهرات 2024 «إيجيبت جولد».

مدرسة الذهب والمجوهرات 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مدرسة الذهب والمجوهرات 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

بدائل الثانوية العامة.. مدرسة الذهب والمجوهراتما هي مدرسة الذهب والمجوهرات 2024؟

تعد مدرسة الذهب والمجوهرات من أفضل بدائل لـ الثانوية العامة بعد الحصول على الشهادة الإعدادية، هي مدرسة مجانية، تساعد الطلاب على التأهيل للعمل، ويجري التدريب في الورش المعنية بصناعة الذهب.

بدائل الثانوية العامة.. مدرسة الذهب والمجوهراتشروط القبول في مدرسة الذهب والمجوهرات 2024

- اللياقة البدنية.

- أن تكون جنسية الطالب مصري.

-يجب أن يجتاز الطالب الكشف الطبي.

- تقديم استمارة إتمام الشهادة الإعدادية.

- حصول الطالب على الشهادة الإعدادية.

- يجب أن يكون الطالب من القاهرة أو الجيزة أو القليوبية.

بدائل الثانوية العامة.. مدرسة الذهب والمجوهراتمميزات مدرسة الذهب والمجوهرات

- استلام الطالب زي مدرسي للعمل به في مصانع المدرسة.

- منح الطالب مكافأة شهرية تصل إلى 700 جنيه للطالب طوال فترة الدراسة.

- الدراسة مجانية للطالب.

- توفير فرص للعمل في أسواق العمل.

- تنقسم الدراسة في مدرسة الذهب والمجوهرات إلى: يومان نظري و4 أيام عملي في الورش المخصصة.

بدائل الثانوية العامة.. مدرسة الذهب والمجوهراتعيوب مدرسة الذهب والمجوهرات

- لا يوجد أتوبيس لنقل الطلاب.

- لا توجد خدمة السكن للطلاب المغتربين.

- المدرسة ليس لها سوى فرع واحد.

- يقبل الطلاب من 3 محافظات فقط على مستوى الجمهورية وهي القليوبية و القاهرة والجيزة.

- يقبل الطلاب من المحافظات وفقا لشروط تضعها مع وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضاًبدائل الثانوية العامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم بـ مدارس التمريض

بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط التقديم في مدارس البريد المصري

بدائل الثانوية العامة 2024.. مدارس تقبل من مجموع 170 بعد الشهادة الإعدادية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية بدائل الثانوية العامة مدرسة الذهب والمجوهرات إيجيبت جولد بدائل الثانویة العامة الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

ثانوية اللى يروح ميرجعش!

ستظل مرحلة الثانوية العامة بنظامها الحالى من أصعب المراحل التعليمية لأبنائنا الطلاب والأسرة المصرية بسبب امتحانات اللى يروح ميرجعش والفرصة الواحدة التى دمرت أحلام الكثير من الطلاب المتفوقين والمتميزين.. كما ستظل صعوبات هذه الرحلة مستمرة بسبب الصراع الشديد على مجاميع الدرجات الضخمة والعملاقة من أجل ضمان مقعد فى الكليات المعروفة مجازا بكليات القمة ومنها الطب والصيدلة وطب الاسنان والعلاج الطبيعى والهندسة بأنواعها المختلفة.
ولا أعتقد أن صعوبات هذه المرحلة ستزول بسهولة فى ظل وجود معيار وحيد للقبول بالجامعات وهو مجموع الدرجات الذى يجعل الطلاب والأسر المصرية ينفقون الغالى والنفيس من أجل حصول ابنائهم على مجموع كبير فى الثانوية العامة سواء بالطرق المشروعة أو غير المشروعة من أجل الوصول إلى القمة وضمان مقعد بين الكبار فى هذه الكليات وخاصة الكليات الحكومية التى لا يزال تكاليف الدراسة بها أقل بكثير من الجامعات الأهلية الحكومية وأقل بنسبة لا تقارن بالجامعات المسماة بالدولية.
وأرى أن القيادة السياسية اصدرت توجيهات للدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم بضرورة وضع حلول فورية لإزالة هذا الكابوس الجاسم على صدور انفاس الطلاب وأولياء الأمور كل عام ويوجد حالة من الرعب والقلق والتوتر داخل كل بيت يقيم فيه طالب فى الثانوية العامة.. وأعتقد ان الدكتور رضا حجازى يدرك تمامًا ضرورة تغيير النظام الحالى لانه ملىء بالعيوب والصعوبات التى يعانى منها الأسر المصرية وبادر بطرح نظام الثانوية العامة الجديد للحوار المجتمعى من خلال وزارة التربية والتعليم.
وتتضمن ملامح نظام الثانوية العامة الجديد تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب فى الامتحانات وتعدد المسارات ويدرس الطالب المواد المؤهلة لكل قطاع ومراعاة وظائف المستقبل وسوق العمل.. كما يتضمن إلغاء التشعيب اى العلمى بشعبتيه العلوم والرياضيات والأدبى وسيكون عبارة عن مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات.
ومن المقترح ان تكون هناك أربعة مسارات، وهى مسار القطاع الطبى ومسار القطاع الهندسى ومسار العلوم الإنسانية، ومسار الذكاء الاصطناعى، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية.. وسيكون لكل مسار أربع مواد حسب طبيعة الدراسة، منها مادتان مؤهلتان لقطاع كليات بعينها، ومادتان أخريان أساسيتان، ومن خلال هذه المواد سيلتحق الطالب فى القطاع المناسب لتخصصه.
وهنا أتساءل: هل اختيار الطالب لأحد المسارات وليكن المواد الخاصة بكليات الطب سيؤهله للقبول بكليات الطب مباشرة مع الاكتفاء بدرجة النجاح فى مواد هذا المسار دون الالتفات إلى الحد الأدنى للدرجات الذى يؤهل الطالب للقبول فى النظام الحالى؟! أم ان الطالب الذى اختار مسار القطاع الطبى أو الهندسى أو أى مسار من المسارات الأخرى سيجد نفسه خارج هذه الكليات وتم قبوله فى كليات أخرى لا تتناسب مع المسار الذى درسه لانه لم يحصل على مجموع الدرجات الذى تقبله كليات الطب أو الصيدلة أو الهندسة أو العلاج الطبيعى؟!.
أرى عدم التسرع والاستعجال فى تطبيق اى نظام جديد وخاصة نظام المسارات المطروح حاليا قبل دراسته جيدا من جميع النواحى وبالتنسيق مع الجهات المعنية وأقصد هنا وزارة التعليم العالى والجامعات بمختلف أنواعها بجانب الوزارات المعنية بتوفير فرص العمل لخريجى هذه الكليات.. وللحديث بقية إن كان فى العمر بقية.

[email protected]
 

مقالات مشابهة

  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية.. تنسيق القبول
  • تنسيق مدرسة إيفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. الشروط وطريقة التقديم
  • مدارس التمريض للبنين بالقاهرة 2024.. بدائل الثانوية العامة
  • أسماء مدارس التمريض للبنات بالقاهرة 2024.. بدائل الثانوية العامة
  • تنسيق مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية 2024 في الغربية.. شروط التقديم
  • بتوفر الوظيفة.. تعرف على بدائل الثانوية العامة 2024
  • ثانوية اللى يروح ميرجعش!
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تعرف عليها
  • كل ما تريد معرفته عن نظام الثانوية العامة الجديدة
  • «أكثر من 50 مدرسة».. تعرف على بدائل الثانوية العامة 2024 في كافة المحافظات