في خطوة مفاجئة وتحمل الكثير من علامات الاستفهام والسخرية، وضع نشطاء شباب الحزب المتطرف الديني الإسرائيلي باقة زهور ورسالة أمام مكتب بيني جانتس، رئيس حزب الوحدة الوطنية، والذي استقال بالأمس من مجلس الحرب الإسرائيلي.

رسالة مقتضبة

وجاء في الرسالة المقتضبة «بيني جانتس شكرا لك، الحب والتقدير، يحيى السنوار»، وقد كتبها نشطاء الحزب الصهيوني الديني الإسرائيلي كرد فعل ساخر من استقالة جانتس من حكومة الحرب.

   

وقدّم النشطاء باقة زهور على عتبة مكتب الوزير في الكنيست، وأرفقوا مذكرة تضم صورة لزعيم حماس، يحيى السنوار، وكأنه هو من بعثها، كما قدموا النص باللغتين العبرية والعربية، مع وضع رمز «V» في النهاية، والذي يعتقد أنه يرمز إلى انتصار السنوار، بما يضفي على الرسالة لمسة من السخرية والاستفزاز.

حكومة الطوارئ

استقالة جانتس من مجلس الحرب أثارت اهتمامًا واسعًا في الرأي العام العربي والعالمي، ما أدى إلى طرح العديد من التساؤلات حول تأثيرها المحتمل وما إذا كانت ستؤثر على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبعد اندلاع الحرب، انضم بيني جانتس إلى الحكومة التي شكّلها بنيامين نتنياهو في 11 أكتوبر، وأصبحت معروفة باسم «حكومة الطوارئ»، وعلى إثر الخطوة، تم تشكيل هذه الحكومة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السنوار الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الفصائل الفلسطينية الفصائل غزة قطاع غزة غانتس

إقرأ أيضاً:

وفاة مفاجئة لأم برازيلية بعد خضوعها لعملية تجميل.. ورسالة مؤثرة من زوجها

نهاية مأساوية تعرضت لها أم لخمسة أطفال بعدما خضعت لعملية تجميل، لكنها لم تعرف أن هذه الخطوة ستكون هي السبب في إنهاء حياتها، تاركة خلفها صغارًا في عمر الزهور.

إجراء عملية تجميل 

الحكاية بدأت عندما أقدمت البرازيلية أليس ويب، صاحبة الـ34 عامًا، على إجراء عملية جراحية في مدينة ويست كانتري ببريطانيا، وفي الليلة التي سبقت وفاتها المفاجئة، نشرت الأم الثلاثينية على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لهدية أهدتها إليها ابنتها الصغيرة ودونت عليها «كم هي لطيفة». 

وفي اليوم التالي، خضعت «ويب» لإجراء العملية التجميلية لكنها تعرضت للوفاة بعد ساعات من الأمر، وسرعان ما بدأ التحقيق في الواقعة المأساوية وأكدت شرطة جلوسيسترشاير أنها تحقق في الوفاة، وألقت القبض على شخصين للاشتباه في ارتكابهما جريمة القتل غير العمد، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

رد فعل الزوج بعد وفاة زوجته 

صدمة وحزن كبيران يعيشهما زوج السيدة البرازيلية وبناتها، إذ دون منشور عبر حسابه على «فيسبوك» قال خلاله: «أريد أن أقول شكرًا من القلب لجميع أفراد العائلة والأصدقاء الذين كانوا هنا من أجلنا في وقت حاجتنا، بما في ذلك جميع الرسائل الطيبة التي أرسلت إلى أطفالي وإلى نفسي، وأطلب من المحطين بنا أن يكونوا أكثر وعيًا ببناتنا الخمس اللاتي أصبحن ضعيفات للغاية بعد وفاة والدتهن». 

وكانت الأم البرازيلية على دراية متقدمة في مجال التجميل لعملها به لفترة، لذا أقدمت على إجراء هذه الجراحة التجميلية دون شعور بالخوف.

 

مقالات مشابهة

  • 200 طلب ورسالة.. الفايد يواجه اتهامات بالاغتصاب في كل مكان
  • رشيدة طليب تطالب بلينكن بتقديم استقالته بسبب مساعدات غزة
  • تقرير إسرائيلي: نتانياهو دعم فكرة الممر الآمن للسنوار
  • مسئول أممي: الحرب البرية ضد حزب الله ليست في صالح إسرائيل
  • وفاة مفاجئة لأم برازيلية بعد خضوعها لعملية تجميل.. ورسالة مؤثرة من زوجها
  • حكومة صنعاء تجدد دعمها الكامل للمقاومة في غزة ولبنان ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • خبير عسكري: حكومة الاحتلال تحاول تحويل فشلها بغزة لنصر سريع بلبنان
  • فرص عمل «جديدة» في نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل والشروط
  • مسؤولون لأكسيوس: الإدارة الأمريكية أبلغت حكومة نتنياهو معارضتها لعملية برية إسرائيلية في جنوب لبنان
  • العراق ومصر والأردن يدعون مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان