خلص اجتماع بين مسؤولين من عمالة طاطا ووفد من مجلس جهة سوس ماسة، إلى ضرورة تعبئة مختلف الفاعلين والوسائل المتاحة من أجل التصدي لظاهرة حرائق الواحات التي تتكرر كل سنة بطاطا.

ووقف مسؤولو طاطا عند مختلف الإكراهات التي تعقد عملية مواجهة هذه الحرائق، خاصة غياب الولوجيات داخل الواحات وكذا بعد نقط الماء.

ودعا اللقاء إلى تنزيل مخطط استعجالي لليقظة لمواجهة الحرائق المتكررة التي تلتهم هكتارات من الواحات بشكل دوري، وخلق فرص للتكوين والعمل لحراس الواحة.

كما أكد الحاضرون على ضرورة التّدخل العاجل لمعالجة المشاكل العقارية التي تعيق الاستثمار المنتج، وتشجيع الشباب على قيادة مشاريع تنموية مستدامة تساهم في التخفيف من الجفاف والتصحر والحرائق والإجهاد المائي والتغيرات المناخية.

يذكر أن مجلس جهة سوس ماسة، كان قد صادق على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع الحماية من الحرائق وتهيئة وتأهيل واحات طاطا، بشراكة مع وزارة الداخلية، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وعمالة طاطا، والمجلس الإقليمي لطاطا، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لسوس ماسة، والقيادة الجهوية للوقاية المدنية لجهة سوس ماسة، بغلاف مالي يتجاوز 112 مليون درهم تساهم فيه الجهة بثلاثين مليون درهم.

كلمات دلالية حرائق الواحات طاطا مجلس جهة سوس ماسة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: طاطا

إقرأ أيضاً:

النيابة تستعلم عن صحة شخصين أصيبا في انقلاب سيارة بطريق الواحات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلفت جهات التحقيق بالجيزة بالاستعلام عن الحالة الصحية لشخصين أصيبا أثر انقلاب سيارة ربع نقل بطريق الواحات بنطاق محافظة الجيزة، وأمرت بالتحفظ على السائق فور تعافيه من إصابته لمعرفة أسباب الحادث، كما كلفت المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة

حادث بطريق الواحات 


البداية بإخطار تلقته الإدارة العامة لمرور الجيزة، من شرطة النجدة بوقوع حادث مروري بطريق الواحات أسفر عن وقوع مصابين، انتقلت قوة أمنية ومرورية وبصحبتهم سيارة إسعاف إلى الموقع المشار إليه وتبين من خلال الفحص أنه سير السيارة بنهر الطريق احتلت عجلة القيادة في يد السائق مما أدى إلى انقلابها، فتسبب ذلك في إصابة شخصين أحدهما في العمود الفقري والآخر اشتباه نزيف في المخ.
تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج ورفع حطام السيارة لتيسير حركة المرور.
تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • كاليفورنيا تقرّ قانونا يحمي سرية "البيانات العصبية"
  • ضبط تاجر مخدرات في الواحات بعد كمين محكم ومصادرة مواد مخدرة
  • أفضل 6 تطبيقات لتنزيل الفيديوهات.. دليل شامل لتنزيل الفيديوهات
  • أكاديمية سوس ماسة تخرج عن صمتها بخصوص فيديو الاعتداء على تلميذ داخل حافلة مدرسية
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • جمعية منتجي التمور بالمغرب، تدعو إلى إعادة تقييم سياسات استيراد التمور
  • النيابة تستعلم عن صحة شخصين أصيبا في انقلاب سيارة بطريق الواحات
  • العثور على فتاة فقدت قبل أسبوع في فيضانات طاطا
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي