يتوجه المبعوث الخاص للحكومة الصينية للشؤون الأوراسية، والسفير الصيني السابق لدى روسيا، لي هوى، إلى السعودية لحضور المؤتمر الدولي حول أوكرانيا.

ونشرت وزارة الخارجية الصينية على موقعها الإلكتروني بيانا جاء فيه: "بدعوة من المملكة العربية السعودية، يتوجه المبعوث الخاص للحكومة الصينية للشؤون الأوروبية الآسيوية، لي هوى، إلى جدة لحضور المؤتمر الدولي حول أوكرانيا".

وأضاف البيان أن "الصين مستعدة للتعاون مع المجتمع الدولي، وتعتزم مواصلة أداء دور بناء للتوصل لتسوية سياسية للأزمة في أوكرانيا".

وفي 29 يوليو، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلا عن مصادر، أن المملكة العربية السعودية تخطط لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا في 5 و6 أغسطس في جدة.

إقرأ المزيد واشنطن: لا نتوقع نتائج ملموسة من لقاء جدة حول أوكرانيا

وقالت الصحيفة: "سيصل مسؤولون كبار من 30 دولة إلى الاجتماع، لكن روسيا ليست مدعوة للمشاركة". ومن المتوقع أن يشارك ممثلو الدول التي شاركت في الاجتماع الدولي الأول بشأن أوكرانيا المنعقد في 24 يونيو في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن موسكو ستراقب نتائج مؤتمر السلام الخاص بأوكرانيا الذي تستضيفه السعودية، "لكننا نعتقد أن أهداف المؤتمر غير مفهومة بعد"، مثلما أكد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الاجتماع الذي سيعقد في المملكة العربية السعودية سيكون مفيدا إذا ساعد الغرب على إدراك أن خطة السلام للرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، تسير في طريق مسدود.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دميتري بيسكوف ماريا زاخاروفا حول أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو

الرياض

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى مقطع فيديو لمسن كوري يتفاعل الرقص مع العرضات الشعبية السعودية المقامة ضمن مشاركة المملكة كضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب في كوريا الجنوبية.

وشاركت المملكة كضيف شرف في معرض سيول الدولي للكتاب لعام 2024، الذي عُقد في الفترة من 26 إلى 30 يونيو، في مركز كويكس للمؤتمرات والمعارض في جنوب مدينة سيول.

وتضمن جناح المملكة في المعرض عناصر متنوعة من تراثها الثقافي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك حلقات نقاش، وندوات، وعروض حية للفنون التقليدية، مثل رقصة “العَرْضة”.

وتمكن الزوار من الاستمتاع بمعرض خاص للكتب والتحف المكتشفة في المملكة، وليلة عشاء سعودية ضمت أطباقا وطنية من مناطق مختلفة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/D99XwUID-YFNbGb0.mp4

مقالات مشابهة

  • مناوي يتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة لحضور مؤتمر القوى السياسية والمدنية
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس