اليوم 24:
2024-07-01@22:51:25 GMT

60 ألف شخص زار معرضا للاقتاصد التضامني في تطوان

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

أسدل مساء أمس، الأحد، الستار عن الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي احتضنته مدينة تطوان ما بين 31 ماي إلى 9 يونيو الجاري.

وكشف توفيق البورش، نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة،  في تصريح لموقع «اليوم24»، أن دورة المعرض التي نظمت تحت شعار «من أجل اقتصاد اجتماعي مرن محفز للاستثمار والتشغيل وقائم على الرقمنة»، عرفت زيارة 60000 شخصا من مختلف الأقاليم، كما شهد مشاركة كثر من 164 عارضا.

وأفاد البورش أن أرقام المعاملات التي حققها تجاوزت 6 مليون درهم.

وأبرز أن الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بتطوان، جاءت في سياق تنزيل استراتيجية مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة الرامية إلى التعريف بالمؤهلات والآفاق الواعدة لهذا القطاع، كرافعة اقتصادية لإحداث فرص للاستثمار والتشغيل، في أفق تنمية القطاع والنهوض به والرفع من تنافسيته.

وأشار إلى أن هذه التظاهرة تعتبر فرصة سانحة للتحسيس والتواصل مع كافة الفاعلين المتدخلين في القطاع حول المشاريع المنجزة أو التي في طور الإنجاز من قبل مجلس الجهة وباقي الشركاء، وتحسيس المواطنات والمواطنين بأهمية ودور هذا القطاع في تحقيق تنمية مستدامة.

كلمات دلالية تطوان جهة طنجة تطوان الحسيمة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تطوان جهة طنجة تطوان الحسيمة

إقرأ أيضاً:

“مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم عن تشكيل الدورة السادسة من “مجلس دو للشباب”، ويعكس التشكيل الجديد اهتمام “دو” ببالشباب وادراكها لأهمية التنوع والاندماج للتوسع والتقدم وإيجاد مجتمعِ متماسك. تأتي مبادرة تشكيل مجالس الشباب التي تبنتها وزارة الشباب، في إطار رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لمجتمع متماسك وشامل تعزز في شبابه روح القيادة والمشاركة المجتمعية.
وتأسس “مجلس دو للشباب” في عام 2017، كمنصة لتمكين الكوادر الإماراتية الشابة، ويهدف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من قيادات الأعمال من خلال استراتيجية شاملة تعتمد على التعليم والتدريب، والتواصل الفعال. وقد أدى المجلس دوراً فعالاً في تعزيز مشاركة الشباب وترسيخ روح المبادرة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات المؤثرة، بما في ذلك الخلوة التي جمعت أكثر من 100 شاب لمناقشة التحديات التعاونية وحضور ورش العمل التفاعلية، بالإضافة إلى “بودكاست” يعزز التواصل بين الشباب ويلهمهم، ومنصة مُصممة لعرض قدرات وخدمات الشباب، وتعزيز فرص تطوير المشاريع الريادية وصقل المهارات العملية لهم.
وينسجم نهج “مجلس دو للشباب” مع أجندة الشباب الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2031، حيث يُجسد المجلس القيم الأساسية للدولة المتمثلة في الشمول والتسامح والالتزام بالتميز. ويعزز ضم شباب غير مواطنين إلى مجموعة متنوعة من أنشطة المجلس إثراء المناقشات، كما يرسخ جهود التبادل الثقافي، ويضمن مراعاة مجموعة واسعة من وجهات النظر عند معالجة القضايا المتعلقة بالشباب. ومن خلال أحدث تشكيل له، سيعمل المجلس على توسيع الدعوة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم فرص المشاركة المجتمعية، وزيادة التأثير العالمي، ورفع الكفاءة التكنولوجية للشباب.


مقالات مشابهة

  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • مثول رئيس مجلس المستشارين السابق حكيم بنشماش أمام الهيئة القضائية بالحسيمة
  • بدء استخدام "الرادار المتنقل" لاقتناص مخالفي قانون السير في جهة الشمال
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • انطلاق العمل بالرادار المتنقل في جهة طنجة تطوان الحسيمة
  • أشغال آخر ساعة تخلق الإرتباك في الحسيمة
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة