الرستاق- الرؤية

استضاف صالون الرستاق الرياضي خالد بن سالم بن سعيد البسامي نائب رئيس نادي الرستاق سابقاً، للحديث حول إدارة الأندية العمانية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات التي يستضيفها الصالون الذي يقدمه المهندس طلال السيابي، لتسليط الضوء على القطاع الرياضي في السلطنة.

وقال البسامي: "مع التطورات الحاصلة في العالم كله، تطور نظام العمل في الأندية عبر تنفيذ أنشطة غير رياضية مثل الأنشطة المسرحية والثقافية، وبعد الأندية توسع نطاق خدماتها لتشمل جوانب متعددة غير كرة القدم مثل الجوانب الثقافية والاجتماعية، فعلى سبيل المثال نادي الهلال السعودي فاز بجائزة أفضل نادي على مستوى العالم في مجال المسؤولية الاجتماعية".

وأضاف: "يوجد لدينا توجه لصياغة استراتيجية للرياضة العمانية تتبنى مبادئ رؤية عمان ٢٠٤٠، وهي تقوم على 4 محاور: الرياضة والمجتمع، الرياضة والبيئة المستدامة، الرياضة والاقتصاد وحوكمة المؤسسات الرياضية ومن ضمنها الفرق الرياضية".

وأشار إلى أن مشكلة الأندية في الجوانب المالية ليست بسبب معدلات الدخل، بل بسبب عدم وجود إدارة مالية، لأن الإدارة الجيدة تساعد على الانسيابية وتحقيق الأهداف والاستراتيجيات، مبينا: "بعض الأندية تستنزف مواردها وجهدها على مسابقات وفعاليات لا عائد منها للاعبين أو المجتمع، وهناك أندية كبيرة مثل نادي السبب توقف فترة طويلة من أجل تنظيم أولوياته وضخ الأموال في مشاريع استثمارية يجني نتائجها الآن، وهذا ينطبق على نادي الرستاق كذلك، كما أن الضخ الكبير في الجانب الرياضي أو الفريق الأول من أهم أسباب العجز المالي وتعثر معظم الأندية، بالإضافة إلى أن الدعم المجتمعي للأندية مهم".

وتابع نائب رئيس نادي الرستاق سابقا حديثه قائلا: "دور الجمعية العمومية يجب أن يكون خط التماس الأول لمحاسبة الأندية عن أي إخفاق أو تقصير، كذلك الجمعية العمومية دورها مهم لدعم النادي ومساندته، ومن المهم الاطلاع على تجارب الأندية الأخرى الناجحة، ليست المحلية فقط بل حتى العالمية".

ويقام الصالون الرياضي مساء كل يوم جمعة في مطعم "واحد مشكاك" الشهير،  وبرعاية شركة PRECIOUS LOGISTICS SERVICE  الشركة الرائدة في الشحن، كما يحظى برعاية إعلامية من جريدة الرؤية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر خاص أن الدكتور اشرف وزير الشباب والرياضة يبحث حاليا مع مسؤولي اتحاد الكرة أزمة المنتخب الاولمبي قبل المشاركة في اولمبياد باريس وذلك فى وجود المدير الفني للمنتخب الأولمبي البرازيلي روجيرو ميكالي.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لموقع البوابة نيوز أن الاجتماع يتضمن أزمة المنتخب الاولمبي مع الاندية لترك اللاعبين الكبار للمشاركة فى الاولمبياد حيث رفضت اندية الأهلي وبيراميدز من مصر مشاركة اللاعبين وليفربول مشاركة محمد صلاح حيث إن الأولمبياد غير مدرج ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي .


وأشار المصدر إلى احتمالية تأجيل الدوري خلال أولمبياد باريس حتي لا يكون هناك حجة للأندية فى ترك لاعبيها.


وكان  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى مقر الوزارة فى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم عقب حلف اليمين فى الحكومة الجديدة لممارسة عمله.
وكشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن العمل مستمر داخل وزارة الشباب والرياضة في إطار خطة التطوير الشامل في منظومة الشباب والرياضة، وفق رؤية الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي ظل الدعم الكبير غير المحدود للوزارة، وتلبية كل احتياجاتها خلال الفترة الماضية.

وأشار وزير الرياضة  فى تصريحات خاصة ل “البوابة نيوز” إلى الدعم غير المحدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة، وحرصه على التوجيه الدائم بتوفير كل متطلبات النجاح، وهو ما تحقق بالفعل في ظل دعمه للرياضة من خلال دعم أبطال مصر ومساندتهم وتشجيعهم في المنافسات المختلفة، التي بثت روح الإصرار والعزيمة في نفوسهم لتحقيق الأفضل دائما. 
واكد وزير الرياضة علي اجراء تغييرات جديدة بين القيادات داخل الوزارة لظبط دولاب العمل خلال الفترة المقبلة.


وشدد وزير الشباب على “أهمية الاستمرار في كل الخطط الخاصة بتحقيق طموحات وآمال الشعب المصري، من خلال المشروعات المتنوعة التي تنفذها الوزارة بشكل مستمر، وبرامج مختلفة لخدمة واستغلال قدرات شبابنا واستثمار طاقاته الكبرى لخدمة وطننا”.

وقال الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة مستمرة في أنشطتها ومشروعاتها وبرامجها وتحسين البنية التحتية الرياضية، وتطوير مراكز الشباب، والمدن الرياضية والشبابية المتكاملة، ومراكز الابتكار، بجانب خطط الوعي المرتبطة بجهود الدولة في ملف بناء الإنسان المصري، والتنمية الفكرية والثقافية، التي حولت مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، قادرة على تقديم الدعم والرعاية للنشء والشباب في مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى برامج التأهيل لسوق العمل والتعاون مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي
  • الخليج يحصل على موافقة لجنة الاستدامة للتعاقد مع دونيس
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • الإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • ثروت سويلم: بيراميدز لا حقوق لهم ولا تسامح في الأدب الرياضي
  • ثروت سويلم ينتقد بيان بيراميدز حول مباراة سموحة: محاولة لمراضاة المستثمرين على حساب الأدب الرياضي
  • نادي الإتفاق ينظم إلى عضوية أصدقاء للأندية الرياضية