ماجد محمد

حسم نادي ريال مدريد الإسباني ، اليوم الإثنين ، موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم نسخة 2025 .

وفي وقت سابق ، صرح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال ، بأن فريقه لن يشارك في مونديال الأندية بشكلها الجديد.

وقال النادي الملكي ، في بيان على موقعه الرسمي: “يُعلن النادي أنه لم يتم التشكيك في أي لحظة بمشاركته في كأس العالم للأندية الجديد الذي تنظمه الفيفا في الموسم القادم 2024-2025 .

وأتم النادي في بيانه : “سيخوض نادينا هذه البطولة الرسمية كما هو مقرر ، وسنواجهها بكل فخر وتفاؤل لنجعل ملايين مشجعينا حول العالم يحلمون بلقب جديد”.

وفي سياق متصل ، قال أنشيلوتي عبر حسابه بمنصة «إكس» : في مقابلتي مع «II Giornale» ، لم يتم تفسير كلماتي حول كأس العالم للأندية بالطريقة التي كنت أقصدها ، لا شيء يمكن أن يكون يُبعد اهتمامي من رفض إمكانية اللعب في البطولة التي أعتبرها فرصة عظيمة لمواصلة تحقيق الألقاب الكبيرة مع ريال مدريد” .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: ريال مدريد كأس العالم للأندية كارلو أنشيلوتي کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

«ديربي مدريد».. من الأفضل أنشيلوتي أم سيميوني؟

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة رونالدو يضرب موعداً مع «الضحية الأبرز»! ألفاريز ينقذ أتلتيكو قبل «ديربي مدريد»


يشهد «ديربي مدريد» بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، الأحد، في الدوري الإسباني لكرة القدم، مواجهة خاصة بين المدربين الأرجنتيني دييجو سيميوني وكارلو أنشيلوتي، لأن كلاً منهما واجه الآخر في أكبر عدد من المباريات، مقارنة بأي مع مدربين آخرين.
ويحمل اللقاء رقم «25» بين «إل تشولو»، و«الدون كارليتو»، وفي المواجهات السابقة يبرز التوازن بدرجة كبيرة، مع حصد كل منهما الفوز 9 مرات، والتعادل 6 مرات، ولكن المواجهات بينهما في «ديربي مدريد» تحديداً يتفوق «الأرجنتيني» الذي حقق 5 انتصارات، مقابل ثلاث تعادلات، وفوزين ل «الإيطالي».
المرة الأولى التي تواجه فيها المدربان في «الليجا» تعود إلى عام 2013، وشهدت المواجهات بينهما مباريات خالدة في الذاكرة، منها فوز أنشيلوتي على منافسه 4-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014، فيما حقق سيميوني الفوز الأكبر، عندما تفوق أتلتيكو 4-0 في عام 2015.
خلال الفترة الثانية التي عاد فيها أنشيلوتي لتدريب ريال مدريد، تحسنت نتائجه أمام سيميوني، إذ واجه المدربان في 9 مناسبات، حقق أنشيلوتي أربعة انتصارات، مقابل ثلاثة انتصارات لسيميوني، وتعادلين.
وشهد الموسم الماضي 4 مواجهات مثيرة، وحقق أتلتيكو الفوز 3-1 وتعادل 1-1 في مباراتي «الليجا»، بينما فاز ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 5-3، بعد الأشواط الإضافية، وانتقم أتلتيكو بفوزه في لقاء دور الـ 16 في كأس الملك بنتيجة 4-2 بعد الأشواط الإضافية.
اللافت أن المباراتين الوحيدتين اللتين خسرهما ريال مدريد طوال الموسم الماضي كانتا هزيمتي «الديربي» أمام منافسه في العاصمة، لذلك من المتوقع أن تكون هذه المواجهة مرتقبة بين المدربين.

 

 

مقالات مشابهة

  • رسميا.. فيفا يعلن عن مدن وملاعب كأس العالم للأندية
  • قبل الديربي.. أنشيلوتي يكشف كيف سيلعب ريال مدريد في غياب مبابي أمام أتلتيكو
  • أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة أتلتيكو.. موقف مبابي
  • أنشيلوتي يعلن قائمة الريال لديربي أتلتيكو مدريد
  • أنشيلوتي يعلق على شكوى أتلتيكو مدريد
  • عاجل.. كاف يحسم جدل خوض الزمالك مباراة أمام ريال مدريد بعد التتويج بالسوبر الأفريقي
  • مفاجأة.. كأس العالم للأندية 2025 مهددة بالإلغاء
  • «ديربي مدريد».. من الأفضل أنشيلوتي أم سيميوني؟
  • مفاجأة.. كأس العالم للأندية 2025 مهدد بالإلغاء
  • هل يتم إلغاء كأس العالم للأندية 2025 ؟