إيمانًا من جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة بتحقيق أهداف “برنامج قيمي”، الذي يهدف إلى تعميق الوازع الديني، وترسيخ الأخلاق والمبادئ الإسلامية لدى الأبناء الأيتام، وتنظيم رحلات العمرة، وحملات الحج، والبرامج القيمية.. نظمت الجمعية “اللقاء التوعوي والتعريفي للمستفيدات”، الذي قدمته مشرفة حملات الحج الأستاذة “إيمان فهد مشاري السعدون”، وألقت خلاله محاضرة بعنوان “الحج المبرور”، شرحت بها صفة الحج، والنسك، ووصايا الحج.


وقد تم تنظيم عدد من المسابقات الدينية خلال اللقاء، كما شاركت مستفيدات كيان بعرض تجارب وصور كثيرة سابقة للحجيج في السنوات الماضية، منها على سبيل المثال لا الحصر: وصف للحج في السنوات الماضية، وحرص الحاجات على عمل المعروف وخدمة الحجيج بطيب خاطر، والبحث عن كبيرات السن ومساعدتهن وتعليمهن بعض قصار السور من القرآن الكريم، ومنهن من كانت تساعد الحملة في أي عمل، وكذلك هناك من كانت تساعد على حفظ الطعام وعدم الإسراف.
هذا، وأوصت المشرفة “إيمان السعدون” بعدة وصايا خاصة بالحج، تمثلت في “الإخلاص لله عز وجل، والحرص على حجة لا رياء فيها ولا سمعة، والتحلي بحسن الخلق وسعة الصدر والتعاون مع الآخرين، والصبر في المناسك، والإكثار من ذكر الله، واستغلال الأوقات في الطاعات،⁠ والخشوع بين يدي الله في جميع عبادات الحج”.
وفي ختام اللقاء تم توزيع حقائب الحج والمستلزمات الشخصية على حاجات كيان لهذا العام 1445هـ.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

"ثابت الجذور".. لقاء خدام وخادمات كنيسة "العذراء والشهيد أبانوب" بقرية الشهداء بسوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بقرية الشهداء، التابعة لإيبارشية سوهاج والمنشاة والمراغة، لقاءً لخدام وخادمات الكنيسة ذاتها، تحت عنوان "ثابت الجذور ".

تضمن اللقاء كرنفال مكون من عدة غرف وهي غرفة عن "سر التجسد"، وغرفة أخرى عن "الثالوث"، وثالثة عن "استحالة تحريف الكتاب المقدس".

كما اشتمل اللقاء أيضًا على فقرة عن "المجامع المسكونية الكبرى".

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تقيم بالخليج تحكي قصتها مع أكل الوجبة الشهيرة “الكمونية” وتقول: (الكمونية بتزيد نسبة الجمال وود خالتي عاوز يفضحني أمام المتابعين عشان أكلتها)
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • أصعب 4 أسئلة بامتحان التاريخ للثانوية العامة في السنوات الماضية.. حيرت الطلاب
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • "ثابت الجذور".. لقاء خدام وخادمات كنيسة "العذراء والشهيد أبانوب" بقرية الشهداء بسوهاج
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة” لعدد من أعضاء جمعية النواب العموم العرب
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”
  • روي كين يشيد بجورجيا بعد إنجاز اليورو
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة