أطلقت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، ابتداء من شهر يونيو الجاري، بوابة رقمية جديدة على شبكة الأنترنيت، تقدم محتوى تفاعلي يعرف بحزمة الخدمات الاجتماعية والتضامنية التي تقدمها المؤسسة لفائدة منخرطيها من موظفات وموظفي الشرطة العاملين والمتقاعدين وكذا أفراد أسرهم وذوي حقوقهم.

وتقدم هذه البوابة الإلكترونية، التي تم الحرص في تطويرها على أن تكون وسيلة تواصل رقمي متكامل، تجربة إبحار تمكن منخرطي مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، من الاطلاع بشكل دائم وآني على سلة الخدمات التي تقدمها في مجالات الصحة والترفيه والميدان الديني، فضلا عن شروط الاستفادة من اتفاقية الشراكة مع المؤسسات التجارية والبنكية والخدماتية في مجالات من قبيل النقل والسياحة والاتصال وغيرها.

كما تتضمن هذه البوابة، التي يمكن الولوج إليها من خلال العنوان الإلكتروني www.fmsn.gov.ma، مجموعة من الفضاءات التي تمك ن من إلقاء نظرة على الأنشطة التي تنظمها المؤسسة ضمن برنامجها السنوي، خصوصا المخيمات الصيفية لفائدة أطفال وأيتام موظفي الأمن الوطني وعملية الحج وبرنامج المنح السنوية للتلاميذ المتفوقين، فضلا عن تخصيصها لفضاء خاص لتكريم شهداء الواجب من رجال ونساء الشرطة.

ويندرج إطلاق هذه البوابة في سياق عملية تحديث شامل وتدعيم لحزمة الخدمات الاجتماعية الموجهة لفائدة أسرة الأمن الوطني، من خلال تنويع العرض الاجتماعي في مجالات الصحة والسكن والأمن الروحي والترفيه وغيرها، ضمانا لأن يتمتع موظف وموظفة الشرطة بإطار اجتماعي مستقر، يشكل حافزا لمزيد من البذل والعطاء في الاضطلاع بالمهام الوظيفية في حماية أمن الوطن والمواطنين.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الأمن الوطنی

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات

نفذت مديرية الصحة بالمنيا اليوم، قافلة طبية علاجية في قرية بوجا بمركز سمالوط، استمرت على مدار يومين متتاليين، 26 و27 يونيو الحالي، في إطار مبادرة «حياة كريمة».

التخصصات الطبية للقافلة

تأتي هذه الخطوة بهدف تقديم خدمات علاجية مجانية لجميع سكان القرى والمناطق ذات الاحتياجات الخاصة، وتسهيل وصول الخدمات الصحية لهم في أماكن إقامتهم.

وتشمل القافلة الطبية التي أطلقتها حياة كريمة اليوم، عدة تخصصات متنوعة مثل «طب الأطفال، والباطنة، والجراحة، وطب الأسنان، والجلدية، وطب القلب والصدر، وطب الرمد، وجراحة الأنف والأذن»، بإشراف نخبة من الأطباء المتخصصين.

قوافل حياة كريمة الطبية 

وتقدم القافلة خدمات طبية شاملة تشمل إجراء الفحوصات اللازمة والأشعة، وصرف العلاج بشكل مجاني، إضافة إلى تحويل الحالات التي تتطلب رعاية طبية خاصة للمرافق الصحية المناسبة.

تأتي هذه الجهود بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل تحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين في محافظة المنيا، مع التركيز على القرى والمناطق التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية. 

مقالات مشابهة

  • الحموشي يتباحث مع رئيس الشرطة الفيدرالية والمكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية بالمانيا
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • أكاديمية ربدان تطلق مبادرة «حلقات الجاهزية» لتمكين الشباب في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الأمنية والدفاع الوطني
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق دورات تدريبية.. هذه أبرزها
  • وزير الصحة: اقتصاد الرعاية بوابة لتحقيق أهداف النموذج التنموي
  • مجلس الوزراء يناقش جهود تنفيذ خطط الإغاثة الطارئة لسكان غزة
  • مؤسسة الملك خالد تطلق مشروع “إسناد الخدمات الحكومية” لرفع كفاءة وجاهزية المنظمات غير الربحية
  • توقيع اتفاقية شراكة لتبسيط الخدمات الحكومية بمحافظة مسندم
  • المغرب يطلق عملية إنسانية جديدة لإغاثة غزة بتوجيهات من الملك محمد السادس
  • دبي تطلق مشروعا لتطوير شبكة تصريف الأمطار بـ30 مليار درهم