أعلنت الهيئة العامة للطرق عن بدء أعمال إصلاح جسور تقاطع طريق أبو حدرية مع طريق صفوى المطار في كلا الاتجاهين.
ويأتي ذلك بالتعاون مع إدارة المرور بالمنطقة الشرقية والقوات الخاصة لأمن الطرق، وستبدأ الأعمال يوم الأربعاء المقبل.خطة سير الحركة المروريةوأوضحت الطرق أنه ستغلق الحركة بالكامل أسفل الجسر، وستكون خطة سير الحركة المرورية كالآتي:
أخبار متعلقة 123 ألف شتلة تزين شوارع وحدائق الخبر في مايوإغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام- طريق أبو حدرية: سيتم تحويل الحركة المرورية القادمة من طريق أبو حدرية الرئيسي باتجاه الجبيل أو الظهران إلى طريق الخدمة قبل وبعد تقاطع طريق صفوى - المطار.

على أن تعود الحركة المرورية مرة أخرى إلى طريق أبو حدرية بعد التقاطع للقادمين من طريق أبو حدرية الرئيسي باتجاه الظهران، كما سيتم تحويل الحركة إلى طريق الخدمة قبل تقاطع طريق صفو المطار على أن تعود الحركة المرورية مرة أخرى إلى طريق أبو حدرية بعد التقاطع.
- طريق صفوى المطار: سيتم تحويل الحركة المرورية القادمة من مطار الملك فهد الدولي باتجاه صفوى إلى المخرج المتجه إلى طريق أبو حدرية، ومن ثم الالتفاف من أقرب دوار يبعد عن الجسر بمسافة 17 كيلومترًا.
- الدخول إلى المطار: يمكن للقادمين من طريق صفوى باتجاه المطار الدخول من بوابة المطار.إغلاق الحركة المرورية بالكاملوأكدت الهيئة العامة للطرق أنه ستغلق الحركة المرورية بالكامل أسفل الجسر خلال فترة الصيانة.
دعت الهيئة العامة للطرق مستخدمي الطريق إلى التعاون والالتزام بتعليمات السلامة والتحويلات المرورية المؤقتة لضمان سلامة الجميع وانسيابية الحركة المرورية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف طريق أبو حدرية مع طريق صيانة الطرق في الشرقية طرق السعودية أخبار السعودية طرق الحرکة المروریة طریق أبو حدریة تقاطع طریق إلى طریق

إقرأ أيضاً:

افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة

الباحة

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة بلغت أكثر من 218 مليون ريال.

ويأتي ذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.

وقالت “هيئة الطرق” أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة. كما أسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.

وأوضحت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق.

كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • لمن يريد سلوك طريق المطار.. إليكم هذا الخبر
  • بالفيديو.. انتظام الحركة المرورية على طريق الملك فهد في الرياض
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح
  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • استمرار إغلاق رأس جدير بين تونس وليبيا يهدد الحركة التجارية بينهما