وجه السفير الروسي في القاهرة غيورغي بوريسينكو رسالة بمناسبة عيد روسيا الوطني، مشيرا إلى أن روسيا شهدت العديد من التحولات والنمو بشكل أقوى.

 

وزير خارجية روسيا: توسع مجموعة بريكس يؤكد تشكّل نظام عالمي متعدد الأقطاب رئيس زيمبابوي يؤكد على نهضة أفريقيا قريبًا ويشكر روسيا لإمدادها بالأسمدة

 

وقال في رسالته: "في 12 يونيو من كل سنة تحتفل روسيا بالعيد الوطني الرئيسي.

ويرتبط تاريخ هذا العيد بالتحولات واسعة النطاق التي مرت بها بلادنا في أوائل التسعينيات. ومع ذلك، فقد تم انشاء الدولة الروسية منذ ما يقرب من 12 قرنا وقد شهدت خلال هذه الفترة العديد من التحولات وواصلت النمو بشكل أقوى، على الرغم من محاولات الغزاة المختلفة لتمزيقها وتدميرها بالكامل".

 

وتابع: "والآن يشن الغرب مرة أخرى حملة عسكرية ضدنا ويهددنا بصوت عال بالتدمير ويلجأ إلى الهجمات الإرهابية بمساعدة أتباعه. وإن السبب الرئيسي لذلك هو أن الغرب خائف جدا من روسيا التي لا تريد أن تطيعه وتعترف بتفوقه وتدافع روسيا بحزم عن مصالحها وقيمها التقليدية للبشرية وتدعو إلى تشكيل نظام عالمي عادل على أساس المساواة بين الأمم، وتؤكد أن الدول الغربية تسعى إلى نشر الانحطاط الأخلاقي الذي يوجد لديها في العالم كله".

 

ونوه: "اليوم يقاتل جنودنا على الجبهة الاوكرانية ليس من أجل بلادهم فحسب وبل من أجل مستقبل أفضل لأغلبية العالم. إنهم يحررون الأراضي الروسية التي استولى عليها القوميون الأوكرانيون ورعاتهم من كتلة الناتو العدوانية ويقاتلون لتخليص شعوب أوروبا الشرقية وآسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية من الهيمنة الغربية التي سببت لهم معاناة هائلة من خلال الاستعمار وأدت إلى ظهور النازية وتهدف الآن إلى فرض إرادة الولايات المتحدة على الجميع".

 

وأشار السفير الروسي: "نحن نفهم أنه في المستقبل سنواجه الكثير من الصعوبات والتجارب الجديدة لأن العدو يزيد من الضغوط العسكرية والاقتصادية والدعائية وغيرها علينا. ومع ذلك، فإن روسيا تشعر بتضامن معها من قبل الشعوب ذات التفكير المتشابه في جميع القارات ومن بينها مصر. ونتمسك مع مصر بنفس المواقف من العديد من المشاكل الدولية، بما في ذلك تحقيق استقلال فلسطين التي عانت طويلا وتطور روسيا العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر. وابتداء من هذا العام أصبحنا شركاء في مجموعة بريكس التي ينمو نفوذها العالمي بشكل مطرد".

 

وأكد في النهاية أن الحق مع روسيا وأهنئ من كل قلبي جميع أصدقاء روسيا بمناسبة عيدها الوطني وأتمنى لكم انتصارات جديدة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتمسك مصر روسيا توجه رسالة القاهرة السفير الروسي في القاهرة

إقرأ أيضاً:

الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة بالاقتصاد الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار ياسر البخشوان، نائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي استضافته القاهرة سيعزز بدوره التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر.

وأضاف “البخشوان”، في مداخلة هاتفية عبر قناة “النهار”، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نافذة مهمة لعرض الفرص والإمكانيات الواعدة في الاقتصاد المصري والقطاعات التي سيركز عليها مؤتمر الاستثمار لتوطينها في بيئة الأعمال المصرية بشكل عام وفي المنطقة الاقتصادية بقناة السويس بشكل خاص، موضحًا أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي سيدعم الاقتصاد المصري من خلال جذب الاستثمارات التي تُحقق التنمية المستدامة وتخلق فرص عمل جديدة.

وأوضح أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تخطو بخطوات ثابتة وسريعة نحو طريق التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة، مشيرًا إلى أن مصر تحتل مكانة اقتصادية مميزة بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي وتنوع سكانها وتاريخها الغني، وكانت مصر دائما وجهة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات السوق المصرية ومن الأحداث التي تسلط الضوء على التزام مصر بالنمو الاقتصادي والتنمية.

وأكد أن المؤتمر يستهدف بما لا يدع مجالا للشك جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، بما يساهم في دفع الاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات الراهنة، موضحًا أنه سيكون له صدى كبير في زيادة حجم الاستثمارات الأوروبية في مصر، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي كبير في دفع نمو الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة بالاقتصاد الوطني
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • طلبات زواج وإقتحام للمسرح.. حفل كاظم الساهر يتصدر الترند
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • وزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • شافكي المنيري توجه رسالة مؤثرة لابنتها بعد حصولها على الماجستير
  • بعد مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه رسالة لـ تركي آل شيخ (صورة)
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • "كمائن الموت".. "كتائب القسام" توجه رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية