وجه الدكتور حسام الدين فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الاضحى المبارك، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية على الاسواق ومحال الجزارة وبيع اللحوم للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري وضبط السلع مجهولة المصدر والغير مطابقة للمواصفات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

جاء ذلك خلال عقد الاجتماع الدورى مع رؤساء الأحياء، حيث تم مناقشة عدد من الملفات وعلى رأسهم ملف التصالح على مخالفات البناء وبحث ترتيبات تطبيق قانون التصالح، وياتى ذلك استمراراً لاجتماعات نائب المحافظ الدورية لمتابعة سير العمل وموقف الإنجاز فى كافة المجالات.

وأكد" فوزى" خلال الاجتماع على ضرورة بذل أقصى الجهود الممكنة لإنجاح المنظومة وقانون التصالح وإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات فى أقل مدة زمنية وتيسير الإجراءات على المواطنين باعتبارها أحد الملفات الهامة.

كما ناقش " فوزى" موقف خطة الرصف وما تم تنفيذه من حجم الأعمال من الخطة الاستثمارية مؤكداً على استكمال باقي مشروعات الخطة طبقاً للتوقيتات المحددة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً فى ذات الوقت على رؤساء الأحياء على متابعة موقف الشكاوي والطلبات المقدمة من المواطنين عن طريق منظومة الشكاوي الحكومية أو من خلال المراكز التكنولوجيا والتأكيد على سرعة الإنتهاء من فحص كافة الطلبات والرد عليها وانجازها فى أسرع وقت.

ووجه نائب محافظ استمرار المتابعة اليومية على المخابز للتأكد من تنفيذ وضبط دورة العمل من إنتاج الخبز بالمعدلات المعتادة، مؤكداً على إيقاف جميع الراحات والإجازات لجميع العاملين بإدارات المتابعة والاشغالات وموظفي غرف العمليات خلال فترة الأعياد والعمل بكامل طاقتها لتلقي أي بلاغات أو شكاوي على مدار اليوم والربط مع غرفة العمليات الرئيسية ومركز السيطرة بديوان عام محافظة القاهرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعمال الرصف والتطوير الاسواق الرصف والتطوير المحال المخابز حسام الدين فوزي خالد عبد العال قانون التصالح رؤساء الأحیاء

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إقبال المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الإستفسار عن الأوراق المطلوبة بعد التيسيرات المقدمة من الدولة التي يتضمنها قانون التصالح الجديد ، وذلك داخل المراكز التكنولوجية في 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا.

وتابع المحافظ الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين، موجها بتذليل أي عقبات أمامهم لنهي الإجراءات المتعلقة بالتصالح مشيرا الى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، كما وجه المحافظ بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وأشار المحافظ الى انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء .

وخلال حواره مع المواطنين اكد المحافظ أهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة حيث يستطيع المواطن تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحى أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق " تصالح" على الهاتف بعد تحميله.

واشار رحمي الى ان إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام و المراكز يواصلون فحص الطلبات واجراء المعاينات و إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

ووجه المحافظ بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين.
ووجه المحافظ باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه ،مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تقود حملة مكبرة تنفيذا لقرار غلق المحلات
  • نائب محافظ القاهرة يتابع غلق المحلات التجارية في أحياء شبرا وروض الفرج
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ بني سويف يوجه رؤساء المدن بتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات
  • محافظ أسيوط يوجه رؤساء المراكز بمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم
  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • البحيرة: إزالة 370 حالة إشغال طريق خلال حملات بالمراكز