حذر الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء واستشارى أمراض النساء والتوليد، من مخاطر الولادة القيصرية، مشيرًا إلى أنها قد تؤدي إلى العقم.

أخبار متعلقة

هل مشاهدة برامج تفسير الأحلام حرام؟ أمين الفتوى يرد

هل يجوز للزوجة المبيت خارج المنزل؟.. أمين الفتوى يرد

زوجي طلقني على الورق عند المأذون دون نطق لفظ الطلاق.

. أمين الفتوى: تعالوا فورًا

وقال أمين خلال استضافته ببرنامج «البيت» عبر قناة «الناس»، إن الولادة القيصرية لها مخاطر كبيرة، لأنها عملية جراحية، تحتاج إلى تخدير، الأمر الذي قد يؤثر على الطفل، مشيرًا إلى إمكانية تضرر أي عضو من أعضاء الجسم أثناء الجراحة.

وأشار إلى أنه ما بعد العملية الجراحية يمكن أن تحدث عدوى أو التصاق، قد يتسبب في منع السيدة من الحمل مرة أخرى (العقم)، إضافة إلى الألم المزمن في منطقة البطن والحوض بسبب الالتصاقات نتيجة الجراحة.

وكشف عضو مجلس نقابة الأطباء عن أن النزيف يسبب 20% من وفيات السيدات خلال العمليات القيصرية، أو قد تحدث مضاعفات خلال الجراحة، قد تؤدي إلى استئصال للرحم بسبب النزيف.

وتابع: «الست اللي ولدت ولادة قيصرية لأول مرة حكمت على نفسها بالولادة القيصرية باقي العمر، ممكن ينفع تاني مرة تولد طبيعي، بس محتاجة تحضيرات كتير، وبيكون في خطورة قد تؤدي إلى انفجار الرحم».

الدكتور خالد أمين الولادة القيصرية الولادة الطبيعية نقابة الأطباء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الولادة القيصرية الولادة الطبيعية نقابة الأطباء زي النهاردة الولادة القیصریة قد تؤدی

إقرأ أيضاً:

نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية

افتتح الدكتور أسامة عبد الحى نقيب الأطباء ورئيس اتحاد المهن الطبية، المقر الجديد المخصص لمشروع العلاج، داخل المقر الرئيسي لاتحاد المهن الطبية بجاردن سيتى، الذي تم تنفيذه خلال أسبوعين، لتسهيل عملية الاشتراك والتجديد وتوفير سبل الراحة للأعضاء الراغبين فى الاشتراك بالمشروع.

ودعا عبد الحى، الأعضاء من النقابات المهنية أعضاء الاتحاد ( الأطباء البشريين - أطباء الأسنان - الصيادلة - الأطباء البيطريين) وأسرهم، للاشتراك بالمشروع باعتباره مظلة تأمينية طبية تكافلية بين الأعضاء.

حضر الافتتاح أمين عام الاتحاد الدكتور محمد علاء الدين، والأمين العام المساعد للاتحاد أمين صندوق نقابة الأطباء الدكتور أبو بكر القاضى، وعضو مجلس الاتحاد أمين عام نقابة الأطباء الدكتور محمد فريد حمدي.

اقرأ أيضاًنقابة الأطباء تكشف عن عقوبة المتهمين في فيديو التحرش بالمرضى

«نقابة الأطباء» تفتح تحقيقا عاجلا بشأن الأطباء المتحرشين بمريضاتهم

مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء: لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبي اللبناني
  • «الرعاية الصحية»: شراكة مع نقابة الأطباء لتوطين فكر التدريب والتنمية المستدامة
  • لماذا ينبغي مضغ العلكة بعد الولادة القيصرية؟
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • استشارى مخ واعصاب يحذر من شحن الجوال بالقرب من جسم الإنسان ..فيديو
  • نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • مصر من أعلى دول العالم في الولادة القيصرية
  • المساواة في تكلفة الولادة.. نائبة وزير الصحة تكشف عن إجراءات خفض القيصرية
  • «الصحة»: ننفق 20 مليار جنيه على أمراض التقزم والأنيميا
  • بـ نسبة 72%.. الصحة: مصر من أعلى الدول بالعالم في الولادة القيصرية