بوابة الوفد:
2024-06-26@21:26:04 GMT

للنساء.. مكملات غذائية مهمة عند انقطاع الطمت

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

يعد انقطاع الطمث فترة مهمة في حياة المرأة، وعادةً ما يحدث بين سن 40 و50 عامًا ومع ذلك، حددت خبيرة التغذية كروتيكا نانافاتي الأطعمة التي يجب إدراجها في النظام الغذائي لتقليل خطر زيادة الوزن وتخفيف الأعراض المرتبطة بانقطاع الطمث.

 

الأسماك الغنية بالأوميجا 3

أوضحت خبيرة التغذية نانافاتي أن أوميجا 3 الموجودة في الأسماك مثل السلمون والماكريل والسردين تساعد النساء فوق سن 40 عامًا على التحكم في الوزن أثناء انقطاع الطمث ويتم تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، كما تساعد الأسماك أيضًا في دعم صحة القلب والوظيفة الإدراكية.

 

خضار ورقية

الخضار الورقية الخضراء، بما في ذلك السبانخ واللفت والسلق، غنية بالفيتامينات والمعادن، ويساعد محتواها العالي من الألياف في الحفاظ على الشعور بالامتلاء، مما يقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام، وأوضحت أنه بالإضافة إلى ذلك، تساعد المغذيات النباتية المضادة للالتهابات الموجودة في الخضار الورقية على استقرار مستويات الهرمونات والأنسولين.

 

منتجات الحبوب الكاملة

من خلال تضمين الحبوب الكاملة في نظامهم الغذائي، يمكن للنساء تثبيت مستويات السكر في الدم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

 

أخبرت أخصائية الغدد الصماء أنتونينا جوريفا موقع MedicForum على وجه التحديد عن المكملات الغذائية التي ستساعد في تخفيف الحالة.

 

وتقول جوريفا: "بعد انقطاع الطمث، تعاني العديد من النساء من تغيرات في أجسادهن قد تتطلب عناصر غذائية إضافية".

 

 

فيما يلي بعض المكملات الغذائية المهمة التي قد تكون مفيدة:

الكالسيوم وفيتامين د

الكالسيوم مهم لصيانة العظام، خاصة بعد انقطاع الطمث عندما يزداد خطر الإصابة بهشاشة العظام، ويساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم غالبًا ما يتم تناول هذين المغذيين معًا لدعم صحة العظام.

 

المغنيسيوم

يساعد المغنيسيوم على تنظيم مستويات الكالسيوم في الجسم ويلعب دوراً في عمليات التمثيل الغذائي وقد يساعد أيضًا في تخفيف أعراض انقطاع الطمث مثل الأرق والتهيج والعصبية.

 

الايسوفلافون الصويا

الايسوفلافون الصويا هو هرمون الاستروجين النباتي الذي قد يساعد في تقليل أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة والتعرق.

 

البيوتين

البيوتين، أو فيتامين ب7، مهم لصحة الجلد والشعر والأظافر، والذي يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص بعد انقطاع الطمث عندما تحدث تغيرات في الجلد والشعر.

 

البروبيوتيك

يمكن أن تساعد البروبيوتيك في دعم صحة الأمعاء والمناعة، وهو أمر مهم بشكل خاص أثناء انقطاع الطمث عندما يحدث خلل في وظائف الأمعاء وانخفاض وظيفة المناعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطمث انقطاع الطمث خبيرة التغذية النظام الغذائي زيادة الوزن الأوميجا 3 الحبوب الكاملة المكملات الغذائية انقطاع الطمث

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": الشعب الفلسطيني يواجه مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (فيديو)

قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لـ “الأونروا” ، إن الشعب الفلسطيني يعاني من مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي، فالحديث يدور حول حالات جوع حقيقية، وعشرات الآلاف من العائلات تتناول تقريبا وجبه عبارة عن خبز كل يومين.

مستعمرة ايفن مناحم وموقع العاصي وزبدين يشتعلوا تحت صواريخ حزب الله الأونروا: مقتل 200 عامل بالوكالة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي

وأضاف عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لـ “الأونروا” ، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن فئة الأطفال من سن 5 سنوات إلى سنتين يعانون من سوء التغذية، كما أن الأطفال الذين يولدون في قطاع غزة يولدون قصارى القامة وناقصي الوزن، وهذا تغيير خطير لم يحدث قبل ذلك.

وتابع عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لـ “الأونروا” :  "الخطورة في كل ما يحدث من انعدام للأمن الغذائي والمستويات القاسية للتغذية أنها جعلت الغزيين غير مقاومين للأمراض، المناعة تتلاشى، وهناك مئات الآلاف من المرضى".

وأردف: "عدم توقف الحرب في غزة سيؤدي إلى انهيار العمليات الإغاثية والإنسانية ليس فقط لدى الأونروا والتي تعد المزود الأكبر وشريان حياة في غزة ولكن حتى في المنظمات الشقيقة الصغيرة الأخرى".

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني مقتل أكثر من 200 شخص من العاملين بالوكالة في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، وتعرض 290 مؤسسة ومرفق للقصف من قبل الجيش الإسرائيلي.. مطالبا بضرورة احترام قرارات الأمم المتحدة الصادرة بشأن العاملين في الأونروا وأن يكون هناك اتفاق على خارطة طريق لتمكينها من تنفيذ صلاحياتها في القطاع.


أونروا: 180 عاملا في الوكالة قتلوا منذ 7 أكتوبر


وقال لازاريني ، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في جنيف - "إن الوضع في قطاع غزة معقد ويزداد كارثية كل يوم في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي وصعوبة دخول المساعدات الإنسانية" .. مشيرا إلى أن الفلسطينيين يواجهون أزمة كبيرة جراء قصف البنية التحتية والدمار الذي لحق بها نتيجة العدوان الغاشم.

وحذر المفوض العام للأونروا من أن قطاع غزة يواجه انهيارا في النظام العام ، حيث يتم تهديد سائقي شاحنات المساعدات ما يصعب دخول المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين فضلا عن تعرض الشاحنات للسرقة وهي بطريقها للمراكز المخصصة لها.

وكشف عن تعرض نحو 21 ألف طفل في غزة للفقدان والقتل منذ بداية الحرب..مشيرا إلى أن ما لا يقل عن 10 أطفال يتعرضون في اليوم الواحد لفقدان أحد أطرافهم وهو ما يؤكد الوضع الكارثي الذي يواجه الأطفال في القطاع.

وأعرب لازاريني عن قلقه من تدهور الأوضاع المتزايد في الضفة الغربية ..مشيرا إلى مقتل أكثر من 540 فلسطيني في الضفة منذ السابع من أكتوبر فضلا عن تردي الأوضاع والدمار الذي يخيم على المخيمات والقرى في الضفة الغربية والتي من بينها طولكرم.

وأكد المفوض العام للاونروا أهمية دور الوكالة في توفير الخدمات للاجئين الفلسطينيين واعتمادها على المساهمات الطوعية والتمويل من الدول الأعضاء .. مشددا على ضرورة استمرار تمويل الوكالة خاصة في ظل ارتفاع احتياجات الفلسطينيين في غزة.

مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، إن روسيا ستنجو من العقوبات الجديدة، لكنها لن تنسى أو تغفر هذه المحاولة لإيذاء شعبها.

وكتب ميدفيديف- عبر قناته على منصة (تليجرام)- "سوف ننجو من ذلك.. ولكننا لن نسامح أو ننسى، نتمتع بذاكرة جيدة.. لن ندع نية إيذاء مواطنينا دون رد"، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية.

واعتبر مدفيديف، أن السياسيين الأوروبيين يعملون "بطريقة مملة وغير إبداعية، ويكررون أنفسهم مرة أخرى"، مضيفا أنهم يضحون بمصالح بلادهم وشعوبهم، وأن القيود تسببت في ضرر لروسيا أقل بكثير من مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته.

وأوضح أن بنهاية العام الماضي، بلغ إجمالي خسائر أوروبا جراء العقوبات على روسيا نحو 1.5 تريليون دولار، بينما اتجهت روسيا إلى الأسواق الآسيوية وعوضت العائدات المفقودة.

ورأى نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن "الحزمة الرابعة عشرة الجديدة من العقوبات لن تحقق هدفها، لكنها ستكون عملا عدائيا آخر".

واعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي، أمس الاثنين، الحزمة الرابعة عشرة الجديدة من التدابير التقييدية الاقتصادية والفردية ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي فى قطاع غزة
  • الأمم المتحدة : وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل
  • "الأونروا": الشعب الفلسطيني يواجه مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (فيديو)
  • «أونروا»: الأمن الغذائي في غزة وصل إلى مستويات كارثية
  • "أونروا": لدينا مستويات كارثية من الجوع في غزة
  • أفضل المشروبات لتخفيف أعراض التسمم الغذائي
  • الهلال الأحمر: الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة
  • "الأغذية العالمي" يحذر من جوع كارثي وشيك جنوبي غزة
  • مواد طبيعية غذائية تخفض من درجة حرارة الجسم وتشعر معها بالانتعاش.. تعرف عليها
  • نصف مليون شخص في غزة يواجهون أسوأ مستويات الجوع