بوابة الفجر:
2024-07-14@00:51:23 GMT

"يورو 2024".. هل يكرر "البحارة" إنجاز 2016؟

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

بالرغم من أن مدرب منتخب البرتغال، روبرتو مارتينيز، لا يحب الحديث عن المرشحين للفوز، إلا أن منتخب "البحارة" أحد المرشحين الكبار للفوز بـ "يورو 2024" في ظل امتلاكه للاعبين بمستوى فيتينيا، الذي يود أن يُظهر كما يفعل في فريقه باريس سان جيرمان، أنه أحد كبار مهندسي خط الوسط، وأيضًا النجم الكبير كريستيانو رونالدو الذي قد يخوض آخر بطولة أمم أوروبا خلال مسيرته.

ويعد لاعبو المنتخب البالغ عددهم 26، انعكاسًا حقيقيًا للموهبة التي يمتلكونها، والتي بسببها يلعبون لصفوف أفضل الأندية الرئيسية بالدوريات الخمسة الكبرى.


في حراسة المرمى يوجد ديوغو كوستا (بورتو)، والذي توقع الحارس السابق الكبير إيكر كاسياس منذ سنوات خلال مغامرته مع بورتو أنه سيكون الحارس الأساسي، وذلك بالرغم من الخبرة الكبيرة للحارس روي باتريسيو الذي فقد أخيرًا مركزه الأساسي بفريق روما.

يلا شوت EGYPT دون تقطيع.. بث مباشر مبارة مصر وغينيا بيساو في تصفيات مونديال 2026 مشاهدة بث مباشر مباراة منتخب مصر × غينيا بيساو دون تقطيع HD يلا شوت في تصفيات كأس العالم "يورو 2024".. هل يكرر "البحارة" إنجاز 2016؟
 


وفي الدفاع يمتلك روبرتو مارتينيز مجموعة تدمج عنصري الخبرة والشباب، وذلك بالرغم من أن قائد الخط الدفاعي سيكون روبن دياز، تلميذ المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

 

وهناك منافسة أخرى على مركز المدافع الثاني بين خبرة بيبي، الذي عانى من آلام في الآونة الأخيرة، وشباب وحيوية أنطونيو سيلفا (بنفيكا).
وفي خطة مارتينيز (4-3-3)، سيكمل الخط الدفاعي بظهيري جنب على الغالب سيكونا نونو مينديز (باريس سان جيرمان) في الجانب الأيسر، وجواو كانسيلو (برشلونة) في الجانب الأيمن.
وفي خط الوسط سيكون المسؤول عن الجانب الدفاعي لاعب ترعرع في صفوف ناشئين نادي سبورتنج وهو جواو بالينيا، والذي بدأ منذ عامين مغامرة في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميير ليج" بعد توقيعه لنادي فولهام كما أنه يمتلك الخبرة اللازمة مع المنتخب البرتغالي.

 

وسيجاوره في خط الوسط فيتينيا، أحد أبرز اللاعبين المنتظر مشاهدة أدائهم في بطولة "يورو 2024" بألمانيا وذلك بعد موسم كبير قدّمه مع البي إس جي تحت قيادة لويس إنريكي أظهر خلاله قدراته الكبيرة على توزيع اللعب ومهارة استخدام كلتا قدميه وأيضا الاستلام الجيد للكرة والتصويب.
وسيُكمل برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد) بشكل كبير محور خط الوسط الثلاثي، في ظل عدم استبعاد وجود لاعبين شباب موهوبين مثل جواو نيفيز الذي تألق هذا الموسم مع فريقه بنفيكا.
وفي الخط الهجومي حجز كلًا من كريستيانو رونالدو وبرناردو سيلفا مركزيهما في انتظار تحديد الثالث، إذ يفاضل مارتينيز ما بين العديد من النجوم مثل ديوغو غوتا (ليفربول)، وجواو فيليكس (برشلونة)، ورافائيل لياو (ميلان)، وفرانشيسكو كونسيساو (بورتو).


وقائد المنتخب البرتغالي في المقام الأول هو المدرب الإسباني مارتينيز، الذي نجح في أقل من عام في كسب ود واحترام اللاعبين والبرتغال بأكملها.
التحدي ليس سهلًا والمدرب لا يحب الحديث عن المنتخبات المرشحة للفوز، ولكن الجماهير تمنّي نفسها بتكرار إنجاز عام 2016 بعدما حصد "البحارة" اللقب أمام فرنسا (مستضيف البطولة آنذاك).

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خط الوسط یورو 2024

إقرأ أيضاً:

نجم الكرة المصرية السابق: أخشى من وجود خناقة جديدة بين الشحات والشيبي

 

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن عبدالله السعيد لاعب وسط فريق الزمالك قدم مستوى جيد أمام طلائع الجيش، مشيرا إلى أنه من أكثر اللاعبين الذين بذلوا جهدًا في اللقاء رغم وصوله لسن الـ39 عاما بالإضافة إلى دقة التمريرات، وهو يستحق الإشادة، وكنت أتمنى اللعب بجواره في المستطيل الأخضر.

تصريحات محمد عبدالجليل

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "الأهلي يمتلك لاعبين مميزين، ولا بد من منح الفرصة للعناصر الشابة، اليوم شاهدت لقاء فيوتشر والمقاولون العرب، واعجبني احمد خالد كباكا لاعب خط الوسط الذي قدم مستوى مميز خلال اللقاء، كباكا سيكون واحدًا من ابرز اللاعبين في مركز الوسط".

وأضاف: "الزمالك قد يستفيد من بعض اللاعبين الشباب ولكن يحتاجون لمزيد من الوقت، خصوصا ايشو واحمد مجدي وآخرين، لا بد من الاستمرار الدفع بهم خلال المواجهات المقبلة".

وواصل: "أخشى من وجود خناقة جديدة بين الشيبي والشحات في لقاء اليوم، وهناك أمور كثيرة تحدث بين اللاعبين، وسبق وحدثت واقعة بين لاعب في أسوان مع عفت نصار لاعب الزمالك وقتها".

وتابع: "مشفق على طلائع الجيش في ظل النتائج الأخيرة مع عبدالحميد بسيوني والخسائر من الأهلي والزمالك".
 

مقالات مشابهة

  • نهائي يورو 2024| «أولمو» أم «كين».. من يحسم جائزة هداف البطولة؟
  • اللاعبون الأسوأ في يورو 2024
  • أبرز لحظات الفرح والإنتصار والإحباط والفشل في يورو 2024
  • تقرير مفصل.. يورو 2024 بين حلم إنكلترا الأول ورباعية لإسبانيا
  • لقب أول لإنجلترا أم رابع لإسبانيا في يورو 2024؟
  • منتخب انجلترا.. أرقام قياسية منتظرة في نهائي يورو 2024
  • نجم الكرة المصرية السابق: أخشى من وجود خناقة جديدة بين الشحات والشيبي
  • معطيات رسمية : تحويلات مغاربة إيطاليا بلغت نصف مليار يورو خلال سنة واحدة
  • لماذ ألغيت مباراة المركز الثالث في يورو 2024؟ يويفا يجيب
  • مخاوف على الحريات في الأردن إثر نمو مفهوم «تجاوز الخط الأحمر»