تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة أمم أوروبا "يورو"، وذلك قبل انطلاق النسخة رقم 17 يوم الجمعة المقبلة في ألمانيا.

 

وسجل رونالدو 14 هدفاً في 25 مباراة خلال خمس نسخ مختلفة من البطولة متفوقاً على النجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني الذي سجل 9 أهداف في 5 مباريات بنسخة واحدة من البطولة عام 1984 ليكون أكثر من سجل أهدافاً في نسخة واحدة بتاريخ أمم أوروبا.

أقرب اللاعبين الحاليين تهديداً لرقم رونالدو هو الفرنسي أنطوان جريزمان الذي سجل 7 أهداف في 11 مباراة خلال مشاركتين باليورو عامي 2016 و2020، وذلك بالتساوي مع النجم الإنجليزي الدولي السابق ألان شيرير الذي سجل 7 أهداف في 9 مباريات مع إنجلترا بنسخ 1992 و1996 و2000.

ويأتي بعد ذلك ثمانية لاعبين سجل كل منهم 6 أهداف في اليورو، ويمتلك منهم اثنان فرصة زيادة رصيدهم التهديفي وهما روميلو لوكاكو مع المنتخب البلجيكي وألفارو موراتا مع إسبانيا.

وبالنسبة للاعبين السابقين الذين سجلوا 6 أهداف في اليورو فهم روود فان نستروي وباتريك كلويفرت مع المنتخب الهولندي وواين روني مع إنجلترا وتيري هنري مع فرنسا وزلاتان إبراهيموفيتش مع السويد ونونو غوميز مع البرتغال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو بطولة أمم أوروبا رونالدو بلاتيني أمم أوروبا جريزمان لوكاكو المنتخب البلجيكي موراتا إسبانيا أهداف فی

إقرأ أيضاً:

الثنائي البديل يقود هجوم إنتر ميلان أمام النجم الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة النجم الأحمر الصربي، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يستضيف فريق إنتر ميلان، اليوم الثلاثاء، نظيره النجم الأحمر على ملعب جوزيبي مياتزا، في لقاء ينطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

يقود الثنائي البديل، الإيراني مهدي طارمي والنمساوي ماركو أرناوتوفيتش، هجوم إنتر ميلان أمام النجم الأحمر، في ظل جلوس الثنائي الأساسي على مقاعد البدلاء في مباراة اليوم، وهما: الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والفرنسي ماركوس تورام.

وفرض إنتر ميلان التعادل السلبي على مانشستر سيتي في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك خارج ملعبه، ليبحث عن حصد أول 3 نقاط أمام النجم الأحمر.

وألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، دور المجموعات التقليدي، حيث سيشارك 36 فريقًا في مرحلة دوري واحدة، كل فريق سيخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، 4 منها على ملعبه و4 أخرى خارج الديار.

تشكيل إنتر ميلان لمواجهة النجم الأحمر الصربي 

حراسة المرمى: يان سومر 

خط الدفاع: بافارد، دي فري، باستوني

خط الوسط: دومفريس، زيلينسكي، مختيريان، تشالهان أوغلو، أوجستو.

وفي الهجوم: مهدي طارمي، ماركو أرناوتوفيتش.

مقالات مشابهة

  • إنتر ميلان يقسو على النجم الأجمر في دوري أبطال أوروبا
  • إنتر ميلان يكتسح النجم الأحمر برباعية في دوري أبطال أوروبا
  • الثنائي البديل يقود هجوم إنتر ميلان أمام النجم الأحمر
  • برشلونة بتشكيل هجومي أمام يونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة سلوفان براتسيلافا
  • عمر مرموش يحصد جائزة لاعب الأسبوع في الدوري الألماني
  • تشكيل أرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • رونالدو يبحث عن موظفين في فندقه بمدريد براتب يصل إلى 2300 يورو!
  • ترتيب الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين
  • سكان تلقوا إتّصالاً من العدوّ الإسرائيليّ... ما الذي طلبه منهم؟