حمص-سانا

افتتح اليوم في كلية العلوم بجامعة البعث في حمص المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية، وذلك في قاعة المؤتمرات بالكلية.

وأوضح رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب أن المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين يشكل منصة مهمة لعرض الأبحاث والدراسات الجديدة في مجال الفيزياء وتطبيقاتها وأحدث الابتكارات والتقنيات فيها، ويأتي في سياق المؤتمرات العلمية الدولية النوعية التخصصية التي تحرص الجامعة على إقامتها ضمن رسالتها الهادفة إلى خدمة المجتمع عبر الاستفادة من جهود الباحثين من الجامعات المختلفة لتعزيز التقدم العلمي والتكنولوجي.

من جانبه أشار عميد كلية العلوم الدكتور هيثم فرح إلى ضرورة تعزيز البحث العلمي وتطوير التقنيات الحديثة التي تساهم في حل التحديات المعاصرة ما يفسح المجال للابتكار والتطور، فيما بين المنسق العام للمؤتمر الدكتور عبد الرزاق الصوفي أن هناك 27 باحثاً يشاركون بالمؤتمر من الجامعات السورية ومن روسيا ومصر والهند وتقدموا بأبحاث علمية محكمة ضمن خمسة محاور تشمل أغلب أقسام الفيزياء وتطبيقاتها، وتم عرض 37 بوستراً تمثل جزءاً من أعمال طلاب الماجستير والدكتوراه.

رئيس قسم الفيزياء في جامعة البعث الدكتور أنيس بلال أوضح أن الفيزياء لها فروع مختلفة وتطبيقات واسعة في التكنولوجيا الحديثة والطب والطاقات المتجددة، بينما لفت الدكتور حسن سليمان الأستاذ في جامعة طرطوس إلى أهمية اللقاءات العلمية بين الباحثين لأنها تفتح الآفاق لتوسيع البحوث العلمية المتطورة.

وضمن بحث مشترك مع جامعة المنيا في مصر أكد الباحث عبد الهادي صوفان من جامعة البعث أن تلاقي الأبحاث العلمية وعرضها خلال المؤتمرات فرصة لتبادل الخبرات والآراء والوصول إلى نتائج حقيقية وعلمية واضحة في مجال الفيزياء.

 مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: جامعة البعث

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"

شهدت أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة فعاليات المؤتمر العلمي الثاني تحت عنوان "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"، بمشاركة وفد رفيع المستوى من جامعة حلوان ضم نخبة من الطلاب والأساتذة.

جاءت مشاركة جامعة حلوان برعاية كريمة من الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وإيمانًا بأهمية ترسيخ ثقافة الوعي العام وتعزيز الأمن المجتمعي، تركزت فعاليات المؤتمر على آليات نشر الثقافة الأمنية، ودور مؤسسات الدولة في هذا الشأن.

وشهد المؤتمر مشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين، وعلى رأسهم اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، واللواء علي سمير، مدير كلية الدراسات العليا، واللواء الدكتور ضياء هريدي، نائب مدير مركز بحوث الشرطة، والدكتور أسامة الأزهري، المستشار الديني لفخامة رئيس الجمهورية.

أشرف على مشاركة وفد جامعة حلوان كل من: هشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومحمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب و أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية.

تأتي مشاركة جامعة حلوان في هذا المؤتمر المهم في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز الوعي الأمني والمجتمعي لدى طلابها، وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات العلمية والثقافية الهامة على المستوى الوطني.

وتسعى جامعة حلوان من خلال هذه المشاركات إلى تنمية مهارات الطلاب وصقل قدراتهم، وإعدادهم كوادر مؤهلة للمساهمة بفعالية في بناء مجتمع آمن ومستقر.

مقالات مشابهة

  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميا فى علم السموم ضمن تصنيف US news
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • إسهامات بحثية وتوعوية تقدمها جامعة جازان في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات