أجرى المكلف بتسيير وزارة الخارجية الليبية الطاهر الباعور، لقاء مع وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، في العاصمة الجزائرية.

إقرأ المزيد مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين

وجاء هذا اللقاء ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة للاجتماع الوزاري للجنة الـ 10، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين دول الاتحاد الإفريقي في قضايا السلم والأمن الدوليين.

وخلال الاجتماع، أكد الباعور وعطاف على ضرورة مواصلة الجهود لإصلاح مجلس الأمن الدولي وتعزيز دور القارة الإفريقية في هذا السياق.

كما حثا الأطراف الدولية على تبني مواقف تسهم في تحقيق مصالح القارة الإفريقية وتوحيد الرؤى بين دول الاتحاد.

وفي سياق آخر، شدد الجانبان الليبي والجزائري على أهمية تفعيل لجنة الشؤون القنصلية بين البلدين، وأكدا على ضرورة الانتظام في عقد لجنة الحدود ومتابعة تنفيذ النتائج المكلفة بها، بهدف تعزيز التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود المستمرة لدعم السلم والأمن الدوليين، وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مواجهة التحديات الأمنية العالمية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر

إقرأ أيضاً:

تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي

زنقة 20 ا علي التومي

تناولت العديد من التقارير الدولية والدراسات السياسية الوضع في المغرب ككل ومقارنة مع دول مماثلة، مؤكدة بان هذا البلد الإفريقي يحظى بإستقرار سياسي قل نظيره.

وأظهر تقرير المجلة السياسية الأمريكية Us news Report الأخير، ان المغرب عو البلد الأفريقي الوحيد المستقر سياسياً و يعتبر المغرب البلد الوحيد في إفريقيا الذي يتمتع بالإستقرار السياسي خلافا للكثير من الدول المجاورة له.

وأشار التقربر، أن المغرب يتمتع بمستوى عالٍ من الاستقرار السياسي، مما يجعله وجهة جذابة للمستثمرين والمقاولين ورجال الأعمال والشركات والسياسيين والسياح.

كما أن المغرب وفق ذان التقرير بلد ريادي في شمال افريقيا يمتاز بموقع جغرافي جعل منه منصة قوية للتجارة بين أوروبا وإفريقيا، مما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب ومحيطه وعلى كافة المستويات.

في السياق ذاته، قالت تقارير أخرى ان عودة المغرب إلى حضنه الإفريقي بعد طلاق دام سنوات، هي خطوة هامة ساهمت في تعزيز من دور المغرب في القارة السمراء ولعب دور بارز في العديد من القضايا الهامة.

إلى ذلك ووفقا للتقارير، فإن المغرب قد إستطاع في ظرف قياسي تقوية التعاون الإقتصادي والسياسي مع دول إفريقية وازنة، ماجعل المغرب يمثل نموذجًا للاستقرار السياسي في إفريقيا، وله دور ريادي في تعزيز التعاون والتنمية في القارة الإفريقية من خلال سياسة جنوب _جنوب التي يواصل تنزيلها من خلال اوراش ومخططات ملكية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي
  • تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات عبد اللطيف حموشي مع مسؤولين أمنيين بفرنسا
  • مباحثات”سودانية ـ روسية” بشأن الملفات الأمنية
  • الهجرة: الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة حريصة على تكامل جهود البناء مع الأشقاء بإفريقيا
  • وزيرة الهجرة تشارك في مؤتمر "المصري للفكر والدراسات" حول صراعات القرن الإفريقي
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم