ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، الإثنين، اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن في أبوظبي، حيث تم الاطلاع على إنجازات مجلس الإمارات للجينوم، والذي نجح بجمع أكثر من 600 ألف عينة من مختلف أنحاء الدولة حتى الآن.

وأشار سموه إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق تجريبي أيضاً لفحص ما قبل الزواج ليشمل كافة الأمراض الجينية والوراثية.

وقال صاحب السمو عبر منصة إكس:«ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. اطلعنا خلاله على إنجازات مجلس الإمارات للجينوم... حيث نجح برنامج الجينوم الإماراتي بجمع أكثر من 600 ألف عينة من مختلف أنحاء الدولة حتى الآن.. والعمل جارٍ على توسيع نطاقه للوصول إلى المليون.. وتم تدريب أكثر من 1000 من كوادرنا الطبية لدعم هذا البرنامج..».

وأضاف سموه:«إن مساهمة أكثر من 600 ألف مواطن ضمن هذا البرنامج يضمن تطوير خريطة واضحة للأمراض الجينية والوراثية بالدولة.. ويساعد على تطوير أدوية مخصصة لهذه الأمراض.. وبالتالي رعاية صحية أفضل وأقوى للأجيال القادمة.. وندعو الجميع للتعاون مع هذا البرنامج الوطني الطبي الشامل بما يجعل مجتمعنا أكثر صحة وأجيالنا أكثر عافية... كما سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق تجريبي أيضاً لفحص ما قبل الزواج ليشمل كافة الأمراض الجينية والوراثية.. مجلس الإمارات للجينوم برئاسة الشيخ خالد بن محمد قطع شوطاً كبيراً في ترسيخ موقع الدولة العلمي العالمي في هذا المجال.. والاستفادة من هذا العلم الجديد في تطوير رعاية صحية شاملة ومتكاملة للأجيال الجديدة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الزواج مجلس الوزراء أکثر من

إقرأ أيضاً:

اتحاد جدة يفاوض مدرب فرانكفورت الألماني

أبدى نادي الاتحاد السعودي رغبته في التعاقد مع دينو توبمولر مدرب فرانكفورت، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، لخلافة مارسيلو جالاردو.

وأكد الصحفي الموثوق فلوريان بلاتنبيرج، أن الاتحاد السعودي مهتم بشكل حقيقي بالتعاقد مع دينو توبمولر مدرب فرانكفورت، خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه لا يوجد محادثات بين الأندية حتى الآن بشأن تعاقد اتحاد جدة مع مدرب فرانكفورت.

وتستعد إدارة نادي الاتحاد السعودي لإقالة مارسيلو جالاردو من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب تراجع نتائج العميد في الموسم الماضي.

وتؤكد التقارير أن إدارة نادي الاتحاد السعودي قد استقرت بشكل رسمي على إقالة جالاردو إلا أنها لم تنهي اتفاقها معه حتى الآن لفسخ التعاقد.

مقالات مشابهة

  • مستشار وزير الزراعة: توقعات بانخفاض نسبة استيراد القمح الفترة المقبلة
  • جائزة «الإبداع الرياضي» تُنظم «المختبر الأول»
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في مدينتي 6 أكتوبر.. آخر التطورات قبل التسليم
  • محمد بن راشد: الإمارات أرست قواعد راسخة لمسيرة تنموية مُلهِمة
  • اتحاد جدة يفاوض مدرب فرانكفورت الألماني
  • "تعليم الجيزة: بدء امتحانات الدور الثاني 22 يوليو المقبل
  • تكلفته حوالي 8.2 مليار دولار.. محمد بن راشد يعتمد مشروعًا لتطوير شبكة تصريف الأمطار في دبي
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن مشروعا بمليارات الدولارات
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن عن مشروع بمليارات الدولارات
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن عن مشروع بمليارات