قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة إنه يحقق في مزاعم سوء تصرف تتعلق بالمنتخب الزامبي المشارك في كأس العالم للسيدات، بعد أن ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن المدرب بروس موابي لمس إحدى اللاعبات بشكل غير أخلاقي.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي "الفيفا يتعامل مع أي ادعاء بسوء التصرف على محمل الجد، ولديه إجراءات واضحة مطبقة على أي شخص في كرة القدم يريد الإبلاغ عن حادث".

وأضاف فيفا "يمكننا أن نؤكد أنه تم تلقي شكوى في ما يتعلق بالمنتخب الزامبي للسيدات، ويتم التحقيق في هذا الأمر حاليا. لا يمكننا تقديم مزيد من التفاصيل بشأن التحقيق الجاري لأسباب واضحة تتعلق بالسرية".

وذكرت صحيفة "الغارديان" أن التصرف المشين للمدرب وقع بعد جلسة تدريبية قبل مباراة زامبيا الأخيرة في دور المجموعات ضد كوستاريكا. ولم يصدر أي تعليق من موابي.

لم يصدر أي تعليق من موابي بشأن الاتهامات الموجهة إليه (غيتي) الاتحاد الزامبي يرد

وقال الاتحاد الزامبي للعبة إنه لم يتلق أي شكوى تتعلق بكأس العالم، وتفاجأ بهذه المزاعم.

وقال الأمين العام للاتحاد الزامبي روبن كامانغا -في بيان- "نود إعلان أن الاتحاد الزامبي لم يتلق أي شكوى من هذا القبيل من أي من اللاعبات أو المسؤولين في البعثة التي سافرت إلى كأس العالم".

وأضاف "تم تصوير جميع الحصص التدريبية للفريق بواسطة الفريق الإعلامي ولم يضم الفيلم المصور أيا من هذه اللقطات. بالإضافة إلى ذلك صور فريق عمل الفيفا كافة تدريبات الفريق الزامبي في كأس العالم".

وظهرت مزاعم عن سوء التصرف الجنسي في كرة القدم النسائية في زامبيا على وسائل التواصل الاجتماعي العام الماضي، وهي موضوع تحقيقات من الاتحاد الزامبي، حيث زعمت صحيفة "الغارديان" أن موابي كان من بين أولئك الذين تم التحقيق معهم.

ورفض موابي التعليق عندما سُئل عن مزاعم الإساءة السابقة عندما وصل الفريق إلى نيوزيلندا الشهر الماضي قبل المباراة الافتتاحية للبطولة ضد اليابان.

وإذا ثبت سوء تصرف موابي بالفعل سيواجه حظرا من اللعبة مدى الحياة.

وخرجت زامبيا من كأس العالم بعد أن احتلت المركز الثالث في المجموعة الثالثة وعاد الفريق بالفعل إلى البلاد.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

اتحاد جدة يستغنى عن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو

فسخ نادي اتحاد جدة تعاقده مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بعدما تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب البرتغالي نونو سانتو لكن الفريق بدأ في التراجع الشديد في النتائج.

وأعلن اليوم الثلاثاء، النادي السعودي إنهاء تعاقده بشكل رسمي مع جاياردو مدرب الفريق.

وقد كشف لؤي ناظر رئيس نادي اتحاد جدة الجديد، من قبل وأوضح نيته اتجاه إقالة الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب الفريق، مؤكدا على قراره.

عدم قبول طعن زوال صفة مرتضى منصور بنادى الزمالك ثروت سويلم يوضح موقفه من شكوي الزمالك


ووضع نادي اتحاد جدة المدرب ستيفانو بيولي ضمن اهتماماته، وضمه لقائمة المرشحين لتدريب الفريق الموسم المقبل، وفقا لفابريزيو رومانو صحفي سكاي سبورت إيطاليا.
 

مقالات مشابهة

  • محمد الذايدي: ‏مسيرة تاليسكا مع النصر هاهاها أنا نصراوي .. فيديو
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو
  • الإيطالي ستيفان بيولي مدربًا جديدًا لـ الاتحاد
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • اليويفا يحقق مع نجم تركيا بعد حركة الذئاب الرمادية
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • مدرب الميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد السعودي
  • الاتحاد السعودي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني غاياردو
  • اتحاد جدة يستغنى عن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو
  • مدربان في قائمة الاتحاد النهائية