اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث اطلع الرئيس على تطورات العمل في عدد من الملفات، من بينها استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما اطلع الرئيس السيسي، على الترتيبات الجارية لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري، تحت رعاية الرئيس السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة الرئيس السيسي الرئيس السيسي ورئيس الوزراء السيسي رئيس الوزراء عيد الأضحى مدبولي

إقرأ أيضاً:

مدبولي يشيد بعلاقات الاستثمار المتميزة بين مصر وجميع الدول العربية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية حرصت على تبني استراتيجية جديدة للصناعة وسياسة ضريبية جديدة؛ مما يسهم في تحسين بيئة الاستثمار في مصر، ومع كل تلك التغيرات بكافة المحاور، أولت الحكومة المصرية اهتماما خاصة لتسريع وتيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأشار إلى أن مصر أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ حتى عام 2050، التي تركز على التقليل من الانبعاثات من جهة، والتعامل مع تداعيات التغيرات المناخية من جهة أخرى، في إطار شراكات إقليمية ودولية بقيمة تصل إلى 324 مليار دولار لكلا من برامج التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في فعاليات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، بعلاقات الاستثمار المتميزة والوطيدة فيما بين مصر وجميع الدول العربية والتي تزداد تفاعلا ومتانة يوما بعد يوم، حيث عقدت الحكومة المصرية العديد من اتفاقيات تعزيز الاستثمار مع شركائها من الدول العربية الشقيقة حيث كان لمثل هذه الاتفاقيات بالغ الأثر على دعم مسيرة النمو والتنمية في مصر، كما أنها تشير لجزء من حصاد المجهودات المبذولة بغرض تبسيط وتسهيل إجراءات دخول المستثمر وتوفير مقومات تشجيعه من خلال تقديم حوافز تشجيعية. 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: التحول الحقيقي في اقتصادات دول المنطقة يرتكز على الاستثمار
  • مدبولي يشيد بعلاقات الاستثمار المتميزة بين مصر وجميع الدول العربية
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • الرئيس السيسي: الدولة تعمل في مسار إصلاحي لإعداد أجيال قادرة على تحمل المسؤولية
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية