استكملت بلدية أم القيوين، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتنفيذ الإجراءات وفق خطة شاملة، تحرص فيها على تعزيز الدور الرقابي والتوعوي في تقديم أفضل الخدمات للجمهور ومتابعة كافة الملاحظات . 

وشملت إجراءات الاستعدادات التي نفذتها البلدية تشكيل لجان و فرق عمل من كافة الإدارات والأقسام المعنية، لضمان تقديم خدماتها وفق أفضل المعايير، بهدف المحافظة على صحة وسلامة المجتمع.

كما شملت الاستعدادات القيام بتجهيز المقاصب التابعة لها في الإمارة وفق الضوابط الصحية المعتمدة، إلى جانب تنفيذ زيارات تفتيشية مختلفة، شملت المنشآت الغذائية والصحية والأسواق المركزية وصالونات الحلاقة ومراكز التجميل، والتأكد من اتباعها واستيفائها لكافة الاشتراطات والمعايير الصحية العامة والسلامة الغذائية. 

 

أخبار ذات صلة راشد المعلا يشهد حفل تخريج طلبة مدرسة الشويفات بأم القيوين اعتماد إجازة عيد الأضحى لموظفي حكومة أبوظبي

  وحرصت بلدية أم القيوين على إعداد المقاصب بشكل مبكر وتجهيزها لاستقبال الذبائح، ونظراً للازدحام الذي تشهده خلال أيام العيد من كل عام، رفعت الدائرة ساعات العمل في المقاصب لتبدأ من الساعة السادسة صباحا لتستمر 12ساعة، مع التأكيد على اتخاذ الاجراءات الوقائية للتأكد من سلامة الأضحية قبل وبعد الذبح من خلال فريق الأطباء البيطريين المتخصصين، وسيتم تسليم الطلبات مباشرة للعملاء في مركباتهم أو عن طريق نافذة صالة الانتظار، مع إعطاء الأولوية لكبار المواطنين. ودعت البلدية الجمهور إلى تجنب ذبح الأضاحي خارج نطاق المقاصب، حفاظاً على الصحة العامة وعلى المظهر الجمالي والحضاري بشكل عام. و بالنسبة لخدمات النظافة خلال أيام العيد اكدت البلدية على انها تنفذ وفقاً للخطط والبرامج الموضوعة حسب البرنامج اليومي.

 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية أم القيوين عيد الأضحى أم القيوين

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أنه في ضوء مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي "بداية" وتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدأت الجامعة الاستعداد للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة "جرين ميتركس" والذي يهدف لتحفيز الجامعات على التحول إلى جامعات خضراء صديقة للبيئة، وتعزيز الإلتزام بمعايير الاستدامة البيئية، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية للتحول إلى الإقتصاد الأخضر، في ضوء رؤية مصر للتنمية المُستدامة.

وأشار إلى أنه أصدر قراراً إدارياً بتشكيل فريق عمل لتجهيز ملفات جامعة سوهاج للمشاركة بهذا التصنيف تحت إشراف الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور حمدي حسانين مدير مركز التنمية المستدامة المنسق العام لملف الجامعة.

وفي هذا السياق عقد الدكتور خالد عمران الاجتماع الأول مع اللجنة المسئولة عن تجهيز الملف، مضيفاً أنه سوف يتم تقييم الجامعات وفقًا لـ٦ معايير رئيسية وهى (معيار البنية التحتية والمنشآت، الطاقة والتغيرات المناخية، إدارة المخلفات، إدارة المياه، النقل داخل الجامعة و معيار التعليم والبحث العلمي)، بالإضافة لتقييم موقع مركز التنمية المستدامة على شبكة المعلومات، بحيث يوضح الأنشطة المستدامة للجامعة في كل المجالات، ويبرز الشكل الجمالي للجامعة ومنشآتها و مقوماتها الخضراء.

وأوضح الدكتور حمدي حسانين، أنه جاري الآن العمل على تحديث الموقع الالكتروني لمركز التنمية المستدامة بنسختيه العربية والانجليزية، بالإضافة لتجهيز كل الملفات المطلوبة حيث سيتم الانتهاء من رفع الملفات على المنصة الخاصة بالمسابقة في نهاية شهر أكتوبر القادم، مضيفاً أن فريق العمل يضم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس و الجهاز الإداري القادرين على إبراز امكانيات الجامعة في مجال الاستدامة، وخاصة بعد حصول الجامعة على مراكز متميزة عالمياً وافريقياً اربع مرات متتالية في هذا التصنيف العالمي للجامعات المستدامة منذ دخولها فيه عام 2020م لأول مرة.

مقالات مشابهة

  • السوداني يمنح عطلة رسمية في 3 تشرين الأول بمناسبة “العيد الوطني” .. لكن دون احتفالات
  • تحديد الثالث من تشرين الأول عطلةً رسميةً بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق
  • بلدية دبي تستعرض مشاريع رائدة تسهم في تطوير بنية تحتية مستدامة خلال مشاركتها في “ويتيكس 2024”
  • حبس سيدتين لدفنهم جثه دجال أسفل سريره 4 أيام على ذمة التحقيق
  • خلال أيام.. القمر يحجب نجوما وكواكب
  • جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • وزير العدل يزور دار القضاء في أم القيوين
  • جامعة أسوان تبدأ أول أيام الدراسة بتدشين أنشطة رياضية تحت شعار "تحيا مصر"