قال مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي: البعد الإنساني أحد الركائز الرئيسة للخطط الأمنية في الحج، ونقوم بتدريب أفرادنا ووضباطنا ومنسوبينا على هذا البعد الإنساني، ونحن نمارس الشراكة المتميزة مع وزارة الصحة والهلال الأحمر، وهذا دليل على أننا أحد الروافد للهلال الأحمر لتقديم الخدمة الطبية في مراحلها الأولى.

وأضاف “البسامي” خلال ندوة الحج الكبرى: ‏رجل الأمن يقدم صورًا للتعامل مع كبير السن أو حاج محتاج الإغاثة او مساعدة، أو أي شيء ممكن له لتأدية شعائره، والدولة في أحد الصور الكبيرة للبعد الإنساني هو كيف تمكن المرضى ونقلهم من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، وإلى عرفة برحلة آمنة ميسرة تحفهم كل ضمانات الأمن بعد توفيق الله سبحانه وتعالى إلى عرفات من أجل أن لا يفوتهم الوقوف بعرفة.

وأردف: البعد الإنساني يمارس بشكل لحظي وبتلقائية مجردة، ورجل الأمن يتعامل مع موقف أمامه، وهذه الصور التي تظهر بعد كل موسم هي صور تلقائية مجردة، لأن رجل الأمن يمارس جزءًا من ركائز خطته، وفي نفس اللحظة يمارس دوره الأصيل بأنه يتعامل مع ضيوف الرحمن بأن يقدم لهم كافة الخدمات التي تمكنهم من تأدية الشعائر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية البعد الإنسانی

إقرأ أيضاً:

افحيمة: الفوضى قد استفحلت وأصبح كل من يستطيع يمارس سياسة تضييق الخناق

ليبيا – قال عضو مجلس النواب صالح افحيمة، إن التوافق الحاصل بين ممثلي مجلس النواب والدولة حول البنك المركزي يعد خطوة مهمة نحو الحل الجذري للأزمة، إذا تم البناء عليها لتحقيق هذا الهدف.

افحيمة وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،طالب المجلسين ألا يستكينا لهذا الحل لفترة طويلة، بل العودة للتشريعات الليبية والالتزام بنصوصها، خاصة فيما يتعلق بتعيين مجلس إدارة جديد للبنك المركزي، حتى لا يكون الاتفاق عرضة للطعن مستقبلاً.

وختم افحيمة حديثه:” للأسف، الفوضى قد استفحلت، وأصبح كل من يستطيع يمارس سياسة تضييق الخناق، حتى بات الحصول على القليل من الأكسجين إنجازاً يحتفي به البعثة الأممية، الأسوأ من ذلك أن هذا الاحتفال يحظى بحضور ممثلي بعثات الدول وسفرائها لدى ليبيا”.

مقالات مشابهة

  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • «الاستشعار من البعد» تبحث سبل التعاون المشترك مع هيئة فولبرايت
  • ياسين: لا يمكن لبلد أن يتعامل مع تهجير ربع سكانه مهما كان مستقراً
  • نائب أمير تبوك يستقبل مدير العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بالمنطقة
  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة وعددًا من القيادات الأمنية
  • الثغرات الأمنية في حزب الله
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية
  • حركة إنتقالية تهم رؤساء المناطق الأمنية بولاية أمن مراكش
  • افحيمة: الفوضى قد استفحلت وأصبح كل من يستطيع يمارس سياسة تضييق الخناق