موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن روسيا على الرغم من الافتراءات من الولايات المتحدة وأوروبا لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله تعليقاً على حل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون البرلمان بعد الانتخابات الأوروبية: إن “الجمهورية الفرنسية وقبل ماكرون كانت تتخذ مثل هذه التحركات والتقنيات السياسية، وقد فعل أسلاف الرئيس الحالي ذلك مراراً وتكراراً، ونحن ما علينا إلا أن نراقب ذلك لأنه شأن داخلي فرنسي، ولا سيما على ضوء الموقف غير الودي للغاية وحتى العدائي للقيادة الفرنسية الحالية تجاه بلدنا”.

وأشار بيسكوف إلى أن الكرملين يرى تزايد شعبية الأحزاب الداعية إلى السيادة في البرلمان الأوروبي، وسيتم تحليل نتائج الانتخابات والتعامل وفقاً للمواقف التي ستصدر عنها.

وكان ماكرون وجه وعلى خلفية النتائج الأولية المنخفضة لحزب النهضة الذي يتزعمه في انتخابات البرلمان الأوروبي رسالة فيديو للفرنسيين أعلن فيها قرار حل الجمعية الوطنية في البلاد، والدعوة إلى برلمان مبكر على أن تجري الجولة الأولى في الـ30 من حزيران الجاري.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

هولندا: قد نشارك في المبادرة الفرنسية لتدريب القوات الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الحكومة الهولندية إنه من الممكن المشاركة في المبادرة الفرنسية لتنظيم التدريب العسكري في أوكرانيا.

وأضافت أنها بشكل عام لا تستبعد المشاركة في المبادرة الفرنسية لتنظيم التدريب العسكري بأوكرانيا، إلا أن وزير الدفاع الهولندي روبن بريكلمانز قال "إنه من السابق لأوانه اتخاذ موقف نهائي بشأن هذه المسألة"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وأشار بريكلمانز إلى أنه من الضروري دائمًا الموازنة بين القيم والفوائد المضافة والمخاطر المحتملة..قائلا:"يجب أن يشمل هذا الأمر تحالفا واسع النطاق من الدول بدعم من أهم الدول الأعضاء في حلف الناتو".

جاء ذلك تعقيبًا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي قال فيها إنه يريد تشكيل تحالف من الدول المستعدة لإرسال مدربين إلى أوكرانيا في المستقبل القريب.

وتريد هولندا أن ترى كيف يتطور النقاش بشأن هذه المسألة ولا تريد اتخاذ موقف نهائي في هذا الوقت.

 

مقالات مشابهة

  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • هل يقبل ماكرون بخسارة الانتخابات التشريعية أم يحل البرلمان مجددا؟
  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • هولندا: قد نشارك في المبادرة الفرنسية لتدريب القوات الأوكرانية
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • وصول اليمين المتطرف للسلطة في فرنسا
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية