آخر تحديث: 10 يونيو 2024 - 3:08 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- وضع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، شروطا للقبول بمقترح تبادل منصب محافظ كركوك بين مكونات المحافظة.وقال القيادي في الحزب سوران داودي في حديث صحفي، ان “موافقة الحزب على مقترح تبادل منصب محافظ كركوك لسنتين مشروط”.وأضاف، ان “الموافقة التي اعلنها الاتحاد الوطني بشان تدوير منصب محافظ كركوك ورئيس مجلس المحافظة وضعت ازمة تشكيل الحكومة المحلية امام طريق سالك للحل “.

وأوضح، ان “الحزب اشترط ان يكون منصب المحافظ بين العرب والكرد حصرا، لان التركمان لا يملكون الا مقعدين في مجلس المحافظة”.لكن داودي، استبعد عقد جلسة مجلس المحافظة بعد عطلة العيد، وذلك لحاجة الموضوع الى توافق بين المكونات الرئيسية في محافظة كركوك.وكان رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه، اعلن، امس الاحد ، موافقته على تدوير منصب محافظ كركوك لسنتين، وإشراك جميع مكوناتها في إدارة المحافظة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: منصب محافظ کرکوک

إقرأ أيضاً:

الاتحاد اليمني لكرة القدم يُعين فريقاً إدارياً جديداً للمنتخب الوطني الأول

شمسان بوست / خاص:

أصدر الاتحاد اليمني لكرة القدم، قراراً بتعيين جهاز إداري جديد للمنتخب الوطني الأول الذي يستعد لدخول معسكراً إعدادياً للمشاركة في بطولة كأس الخليج القادمة في ديسمبر المقبل.

وقضى القرار الموقع بتأريخ 5 أكتوبر الجاري، بتعيين الكابتن (عدنان طاهر)، مديرا للمنتخب الوطني، ومحمد عبدالله اليافعي إداريا.

ولاقى قرار تعيين الكابتن طاهر، إشادة كبيرة في الأوساط الرياضية اليمنية، باعتباره خطوة في الاتجاه الصحيح على طريق الإصلاحات الإدارية.



وجاء تعيين طاهر خلفاً للكابتن عبدالسلام الغرباني، فيما خلف اليافعي، في مهمة الإداري،عمر باصهيب، وذلك بعد نحو 14 شهراً من تعيينهما.



ويدخل المنتخب الوطني، الجمعة القادمة، معسكراً داخلياً بمحافظة تعز، استعداداً لمنافسات بطولة كأس الخليج العربي بنسختها السادسة والعشرين، المقرر إقامتها في الكويت خلال الفترة من 21 ديسمبر 2024 وحتى 3 يناير 2025

مقالات مشابهة

  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يُعين فريقاً إدارياً جديداً للمنتخب الوطني الأول
  • الاتحاد الوطني يرفض توطين الرواتب: تأثيرات سلبية على موظفي الإقليم
  • حزب الاتحاد يشارك في مؤتمر الإحاطة للحزب الشيوعي الصيني
  • عام كامل على حرب الإبادة الجماعية فى فلسطين.. اتحاد الصحفيين العرب يطالب بمحاكمة الاحتلال الصهيوني
  • الاستخبارات تضبط معملا لإعادة تدوير السيارات وتقبض على 14 متهما في الشرقاط
  • بحضور يوسف القعيد.. إبراهيم أبو ذكري يعيد تفعيل شعبة المبدعين العرب «صور»
  • حزب بارزاني ” متخوف” من فوز حزب طالباني في انتخابات الإقليم
  • حزب طالباني:لن نستخدم المدافع الأمريكية في الإقليم ضد القوات العراقية
  • انتخابات الاقليم.. حزب بارزاني يشكو المؤامرات المتزايدة ويصوب نحو الأحزاب في بغداد- عاجل
  • المقاولون العرب: بدء تطوير الطريق الدائري للمدخل الشمالي للعاصمة الكاميرونية ياوندي