أعلنت وزارة الدفاع الروسية صد جميع المحاولات الهجومية الأوكرانية على كافة المحاور وتدمير 28 مسيرة أوكرانية والقضاء على نحو 600 جندي أوكراني.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية عن سير العملية الخاصة في أوكرانيا:

تم التصدي لجميع المحاولات الهجومية المعادية في محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وكوبيانسك وكراسني ليمانسك.

في محور دونيتسك، تم صد ثماني هجمات معادية في دونيتسك، والقضاء على 185 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدفعية "كراب" بولندية، ومدافع هاوتزر D-20.في محور جنوب دونيتسك، تمت تصفية أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع هاوتزر "Msta-B" ومدفع "Gvozdika".في محور زاباروجيه، تم صد هجوم معادي في منطقة قرية رابوتينو بمقاطعة زاباروجيه، وتصفية أكثر من 130 جنديا أوكرانيا، وثلاث مركبات قتال مشاة، ومدرعات برادلي الأمريكية، ومدفع هاوتزرD20.في محور كوبيانسك، تم صد أربع هجمات معادية في لوغانسك، وتم تصفية ما يصل إلى 45 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدفع M777 أمريكي ومدفعيةM109 Paladin أمريكي و مدفع Krab بولندي.في محور كراسني ليمانسك، تمت تصفية ما يصل إلى 70 جنديا أوكرانيا، ومدفع M777 الأمريكي، ومدافع هاوتزر D-20 وD30.في محورخيرسون، تم تدمير ما يصل إلى 25 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعي هاوتزر من طراز D-30.اعترضت أنظمة دفاعاتنا 15 صاروخ HIMARS.تم تدمير 28 مسيرة أوكرانية في دونيتسك ولوغانسك.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دونباس دونيتسك لوغانسك وزارة الدفاع الروسية جندیا أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي عمرو شهاب، إن الحرب الأوكرانية الروسية لا تزال مستمرة بالتزامن مع التطورات الميدانية في ظل توسع القوات الروسية في سيطرتها على مناطق جديدة في أوكرانيا.

وأضاف «شهاب» خلال تقديمه عرضًا على قناة «إكسترا نيوز»، أنه خلال الأسابيع الماضية تمكنت القوات الروسية من السيطرة على عدد من البلدات الأوكرانية، مما يزيد بالضغط على القوات الأوكرانية، فضلا عن أن سيطرة القوات الأوكرانية تركزت في المناطق الشرقية والجنوبية من أوكرانيا.

ولفت إلى أن المعركة بين روسيا وأوكرانيا مستمرة بشكل عنيف، إلى جانب محاولات القوات الروسية لتعزيز مواقعها في بعض المناطق لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وسط تقارير عن استخدام أسلحة جديدة  في ساحة الحرب.

وأوضح أن كييف المدعومة من الغرب استعادت جزء من أراضيها في هجوم مضاد في خريف 2022، متابعًا: «الهجوم التالي الذي خاضته القوات الأوكرانية كان في صيف 2023 وفشل في مواجهة أنظمة الدفاع الروسية في الجنوب والشرق».

وبين أن أوكرانيا أكدت استمرارها في الدفاع عن أراضيها، وأن المعارك لم تنتهي بعد، فضلا عن أن كييف تعمل على استعادة السيطرة على البلدات التي فقدتها لاسيما وأن الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يُسيطر على مدينة أوغليدار
  • شركة فرنسية ألمانية تزود أوكرانيا بـ 12 مدفع هاوتزر
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • الجيش الروسي يحرر مدينة أوغليدار الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة