تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ةانطلقت  اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي 708141 ألف طالب/ وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية، أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية 711252 طالب وطالبة.

كما أدى عدد (1639) طالب/طالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالب/طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

وقد حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

وقد حرص الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد  عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام  والمراقبة ولجان الإدارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم الأول بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة، حيث تم ضبط طالب بلجنة ببيلا بكفر الشيخ، ونشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة التربية الدينية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

كما تلقت غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة ببلاغ يفيد بوفاة طالب بلجنة بحدائق القبة بالقاهرة أثناء ادائه امتحان مادة التربية الدينية، إثر إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية.

وفيما يتعلق بامتحان مادة التربية الوطنية، تم ضبط حالتين باستخدام جهازي هاتف محمول، ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان، وذلك على النحو التالى: تم ضبط طالب  بلجنة بكفر الدوار بالبحيرة، وطالب بلجنة ببا ببنى سويف، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة غرفة العمليات المركزية وزير التربية والتعليم والتعليم امتحانات الدور الأول التربية الوطنية التربية الدينية مادة التربیة الدینیة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معهد التربية الدينية بإيبارشية القوصية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراس الأنبا مرقس مطران إيبارشية القوصية أمس الجمعة، القداس الاحتفالي لافتتاح المعهد الجديد الذي تم بنائه في الايبارشيه بمشاركة الأنبا دانيال مطران أسيوط، وبحضور كوكبة من الآباء الكهنة، ضمت: الأب أثناسيوس عزيز الوكيل العام للمطرانية، الأب يوحنا ماهر مدير المعهد، القمص يوسف إقلاديوس مدير الدروس، الأب باسيليوس ظريف مدير معهد التربية الدينية بأسيوط، القمص أنطونيوس بشاي راعي كنيسة السيدة العذراء بالمنشاة الكبرى، الأب مينا فهيم راعي كنيسة القديسة تريزا بديروط، الأب داود رياض راعي كنيسة الشهيد أبادير وأخته إيريني بأمشول، الأب مرقس سلامة راعي كنيسة السيدة العذراء ببني محمد، الأب روماني منير راعي كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بالعزية، الأب وسيم وهيب والأب عمانوئيل عادل راعيي كنيسة الشهيد مار جرجس بأبوجبل، والأب جوزيف الكرملي راعي كنيسة السيدة العذراء والبابا يوحنا بولس الثاني بالعزية.

حضر أيضًا الراهبات وهيئة التدريس بالمعهد، وتولى فريق كشافة كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بالعزية تنظيم الاحتفالية.

في مستهل العظة، رحب الأنبا مرقس بالانبا دانيال مطران أسيوط ورئيس اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، مقدمًا الشكر للدور الرائد الذي لعبه معهد التربية الدينية بأسيوط في تنشئة أجيال من الشباب المثقف وخدام التعليم المسيحي بالكنائس، والذي من رحمه الخصب وُلد معهد التربية الدينية بإيبارشية القوصية (قسقام). 

 

كما هنأ الأنبا مرقس الحضور باليوم التاريخي، معلنًا تأسيس معهد التربية الدينية بالإيبارشية.

وعن أهداف تأسيس المعهد، تحدث الأب المطران عن دور المعهد في تعميق الإيمان بيسوع المسيح وتبعيته بأمانة، حتى يعيش خادم التربية الدينية خبرة روحية شخصية في الاتحاد بالرب، ويكون قادرًا من خلالها على نقل وديعة الإيمان للمخدومين. كذلك ناقش الأنبا مرقس أهمية الثقافة الدينية في مواجهة تحديات العصر.

وفي الختام، تطلع راعي الإيبارشية إلى أن يكون المعهد الوليد منارة روحية تقود الطلاب والمعلمين إلى التلمذة تحت أقدام يسوع.

وفي كلمته، قدم الأنبا دانيال التهنئة لأخيه الأنبا مرقس ولكل أبناء إيبارشية القوصية بتأسيس معهد التربية الدينية، مؤكدًا أن ذلك يُعد من أولى الثمار الروحية في وجود إيبارشيتين بأسيوط، حتى تصل الخدمة الرعوية إلى الكثيرين.

وتحدث راعي إيبارشية أسيوط ورئيس لجنة التعليم المسيحي عن لقب يسوع بحسب القديس لوقا "المعلم الصالح"، داعيًا طلاب المعهد إلى اكتساب التعليم والنمو في حياة الصلاح والتقوى. وقال الأنبا دانيال إن تأسيس المعهد يأتي متزامنًا مع الاحتفال بعيد الصليب، حيث ولادة الكنيسة من جنب يسوع "آدم الجديد"، في علامة روحية تؤكد أن المعهد هو عطية السماء لإيبارشية قسقام اليوم. وتمنى الأنبا دانيال للمعهد انطلاقة قوية في معرفة الرب والنمو في محبته وتتميم إرادته المقدسة.

عقب القداس الإلهي، قام الحبران الجليلان الأنبا مرقس والأنبا دانيال بافتتاح مبنى المعهد وتبريك قاعاته الدراسية بالماء، وسط فرحة روحية غامرة بالمولود الجديد.

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تقبض على 6 مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • افتتاح معهد التربية الدينية بإيبارشية القوصية
  • حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع.. هل صدر قرار من وزارة التعليم؟
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024
  • مزايا وعيوب تدريس منهج موحد لمادة التربية الدينية
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • دراسة إضافة التربية الدينية إلى مجموع الثانوية العامة
  • وزير التعليم: إعادة هيكلة الثانوية هدفه إتاحة وقت لدراسة المواد داخل المدرسة
  • التربية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية لطلبة السادس الاعدادي (بفروعه كافة) الدور الثاني