#سواليف

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الأحد، أن 50 طفلًا يعانون من #المجاعة و #سوء_التغذية ومضاعفاتها، شمال قطاع #غزة.

وقال مدير مستشفى كمال عدوان، حسام أبو صفية في بيان: “تم إحصاء نحو 50 طفلًا فلسطينيًا يعانون سوء التغذية خلال أسبوع واحد فقط”، منوهًا إلى أن شبح المجاعة يخيم على غزة، كاشفًا عن تسجيل علامات سوء التغذية على بعض الأطفال.

وأضاف مدير مستشفى كمال عدوان أن “ #المنظومة_الصحية في غزة هي هدف للاحتلال الإسرائيلي، لكننا نحاول استئناف الخدمات الطبية بالحد الأدنى، في ظل نقص الوقود، و #الوضع_الكارثي في القطاع”.

مقالات ذات صلة واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع “حماس” لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين 2024/06/10

من جانبه، أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن وقف تسليم الوقود عبر معبر رفح من مصر، المغلق بأوامر إسرائيلية، كانت له تداعيات سلبية متعددة، على الشاحنات والمستشفيات، وشبكات الصرف الصحي، وعمليات تحلية المياه والمخابز، في وقت تشهد فيه الأوضاع الصحية تدهورًا خطيرًا، بسبب تشديد الحصار على القطاع.

وأشارت “أوتشا” في تصريحات نقلها موقع الأمم المتحدة أنه في ظل الوضع الحالي، لا تزال قوافل المساعدات بحاجة إلى اجتياز الأعمال العدائية النشطة، والطرق التي بالكاد تعد صالحة، والذخائر غير المنفجرة، والتأخيرات المتكررة.

Children in #Gaza continue to suffer unimaginably from this war.@UNICEF reports 9 out of 10 children in #GazaStrip are experiencing severe food poverty, with @Oxfam reporting that many spend entire days without food.

No child should face such horrific conditions: #CeasefireNow pic.twitter.com/cOAqoOMMjP

— UNRWA (@UNRWA) June 9, 2024

ومن جانبها لفتت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا” في منشور على منصة “إكس”، إلى معاناة الأطفال الفلسطينيين في غزة جراء هذه الحرب، مشيرة إلى أن 9 من أصل 10 أطفال في القطاع يعانون فقرًا غذائيًا حادًا، وأن العديد منهم يقضون أيامًا كاملة دون طعام، وفقًا للـ”يونيسيف” و”أوكسفام”.

وشددت “الأونروا” في منشورها على أنه لا ينبغي على أي طفل أن يواجه مثل هذه الظروف المروعة، مطالبة بوقف فوري لإطلاق النار.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم 247 على التوالي، مخلّفًا حتى الآن أكثر من 120 ألف شهيد وجريح، وملحقًا دمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المجاعة سوء التغذية غزة المنظومة الصحية الوضع الكارثي

إقرأ أيضاً:

مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني

أثنى مدير (أوتشا) في اليمن على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني.
وأشاد بالآلية الاحترافية التي ينتهجها مركز الملك سلمان للإغاثة، لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في مختلف دول العالم.العمل الإنساني للسعودية في اليمنجاء ذلك خلال لقاء مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورة هناء عمر، مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن ماركوس ويرني.
أخبار متعلقة إحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتينانطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميونوقش خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، ومستجدات العمل الإنساني في اليمن.

مقالات مشابهة

  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • اليوم الـ 268 للإبادة: توسيع استهداف النازحين والجوع ينهش أطفال غزة
  • العراق يسجل انخفاضاً حاداً في إنتاج النفط للعام الحالي
  • غزة.. أطفال جرحى ومرضى يغادرون القطاع بأول إجلاء طبي منذ أسابيع
  • شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر
  • إعلام فلسطيني: تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار بسبب المجاعة في شمال قطاع غزة