RT Arabic:
2024-09-17@03:46:51 GMT

هل أثّرت التوهجات الشمسية الأخيرة على الأرض؟

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

هل أثّرت التوهجات الشمسية الأخيرة على الأرض؟

رصد العلماء عدة توهجات شمسية قوية حصلت خلال الأيام الماضية، فهل كان لهذه التوهجات تأثير خطير على الأرض؟.

وحول الموضوع قالت الباحثة والمتخصصة الروسية في مجال تنبؤات الطقس الفضائي، ماريا أبونينا:"التوهجات الشمسية التي رصدت صباح الثامن مايو الجاري تشكل بعض الخطر على المعدات الفضائية ويمكن أن تسبب عواصف مغناطيسية في اليوم الثالث أو الرابع من حدوثها، لكنها لا تشكل خطرا على البشر".

وأضافت:"بالنسبة لحقيقة أن هذه التوهجات أنتجت انبعاثات يمكن أن تشكل خطورة على الأرض وتسبب عواصف مغناطيسية - نعم، لكن التوهجات الثلاث التي رصدت لم تكن كلها خطيرة، بل كان أحدها خطيرا فقط، والذي كان بمستوى M9.8 ، وبما أنه تم رصد بروتونات صادرة عنه، فهذا يعني أن البروتونات المقذوفة يمكن أن تصل إلى مدار الأرض في اليوم الثالث أو الرابع بعد حدوث التوهج، وربما تسبب عواصف مغناطيسية".

إقرأ المزيد العلماء الروس يرصدون توهجا شمسيا قويا

وكان العلماء في معهد الجيوفيزياء التطبيقية في موسكو قد أعلنوا عن رصد 3 توهجات شمسية صباح الثامن من مايو الجاري، أحدها كان قويا جدا، وأشار العلماء إلى أن التوهج الأقوى، والذي كان من المستوى M9.8، حصل تمام الساعة 04:49، واستمر 44 دقيقة، كما رصد توهج من المستوى M1.8، حصل تمام الساعة 03:28، واستمر 17 دقيقة، وتوهج من المستوى M3.4، حصل تمام الساعة 03:51، استمر 18 دقيقة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الارض الشمس الفضاء النظام الشمسي ظواهر فلكية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

عمر هاشم: هناك فرحة عظمى بجميع أنحاء الأرض بالمولد النبوي الشريف

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، إن هناك فرحة عظمى في كل الأرض بحلول شهر ربيع الأول، وذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وأضاف خلال احتفالية الطرق الصوفية بالمولد النبوي الشريف، الأحد، بمسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، أن هذه الذكر تعرب عن الفرح بالرسول والفرح به له فضله وأثره، فيجب ان نجعل من هذه الذكرى دافعا للتمسك بهديه وسنته والتصدي لكل للهجوم على سيدنا النبي وسنته.

وأشار عضو هيئة كبار العلماء، إلى أن المولى عز وجل جعل هذه الأمة خير أمة أخرجت للناس لتمسكها بسنة حبيبها صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وتعقد الاحتفالية، بحضور وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري ومفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد، ومحافظ القاهرة ونقيب الأشراف السيد محمود الشريف والدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ورئيس قطاع الدعوة بالمشيخة العامة، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية ولفيف من أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق والمريدين.

مقالات مشابهة

  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • الإمارات..فرص لأمطار خفيفة مع تشكل الضباب الثلاثاء
  • مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-9-2024 والقنوات الناقلة
  • عمر هاشم: هناك فرحة عظمى بجميع أنحاء الأرض بالمولد النبوي الشريف
  • طقس صحو وفرصة تشكل سحب وسقوط أمطار غدا
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 15-9-2024 في دوري أبطال إفريقيا
  • هز الأرض 9 أيام.. انهيار جبلي ضخم تسبب في موجة تسونامي
  • تغير المناخ أحدث موجات تسونامي هزت الأرض 9 أيام
  • موعد مباراة ليفربول اليوم والقنوات الناقلة ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي