في اطار تفعيل الاتفاقية التي تجمعهما، قام وفد رفيع المستوى من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي بزيارة عمل لنظيرتها لجهة طنجة تطوان الحسيمة وذلك يوم الخميس 06 يونيو 2024. وقد ترأس الوفد عبد الملى بللوتي النائب الأول للرئيس.

وقد كان في استقبال وفد الغرفة عن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة كل من الحسين بن الطيب؛ النائب الأول للرئيس، مرفوقا بمحمد سعيد أهروش؛ النائب الثاني للرئيس، بالإضافة الى أعضاء الغرفة.

كما حضر هذا الاستقبال فؤاد أحلوش؛ المدير الجهوي للغرفة، مرفوقا بالعديد من أطرها وموظفيها.

وقد تم خلال هذه الزيارة، تقديم عدة عروض حول المخططات الاستلراتيجية لكلا الغرفتين إضافة الى تقديم شريط ترويجي للمؤهلات الاقتصادية لجهة مراكش آسفي وأخر لجهة طنجة تطوان الحسيمة، كما تم استعراض المشاريع التي تعمل عليها كلا الغرفتين وطريقة تدبيرها كما تم الاتفاق على تفعيل كافة بنود الاتفاقية الموقعة بين الطرفين سنة وتفعيل مضامينها مع التأكيد على ضرورة اعتماد آليات فعالة وبرمجة زمنية لتنفيذها 2019.

بعد ذلك تم فتح الفرصة لنقاش مستفيض تم من خلاله تبادل الآراء ومناقشة السبل التي من شأنها الرفع من دور غرف التجارة والصناعة والخدمات والترافع عنها من خلال المؤسسات الوطنية (جامعة الغرف) والتشريعية ( مجلس النواب ومجلس المستشارين).وفي في الأخير قام الطرفان بتبادل بعض الهدايا الرمزية.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: التجارة والصناعة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مقاطعة جليز بمراكش يمثل أمام الإستئناف في قضية ارتشاء واستغلال النفوذ

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

أرجأت غرفة الجنايات الإستئنافية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش محاكمة السعيد أيت المحجوب النائب الأول، رئيس مجلس مقاطعة جليز مراكش،  إلى جلسة 11 يوليوز المقبل لإعداد الدفاع.

ويشار إلى أن غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش كانت قد أدانت في جلستها ليوم الجمعة 17 ماي الجاري أيت المحجوب بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة قدرها 150 ألف درهم.

ويتابع المتهم في حالة اعتقال من أجل جنايتي “الإرتشاء عن طريق طلب وقبول عروض من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفته، وتلقي فائدة من استغلال مباشر يتولى الإشراف عليه”، وجنح “استغلال النفوذ عن طريق تمكين أشخاص من خدمة تمنحها السلطة العمومية والغدر، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة من إختصاص ( اللجنة المختلطة ) في منح الرخص”، وهي التهم المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 248 – 250 – 243 – 245 – 380 من القانون الجنائي.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • مهم لطلبة التوجيهي قبيل امتحان الرياضيات
  • مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي يعقد اجتماعه الثامن في واشنطن
  • مجموعة موانئ أبوظبي ومركز التجارة يتعاونان لتعزيز سبل تطوير التجارة العالمية والاستثمار
  • نائب رئيس مقاطعة جليز بمراكش يمثل أمام الإستئناف في قضية ارتشاء واستغلال النفوذ
  • تخصيص 1,000 مليون درهم لبناء وصيانة الطرق القروية بجهة الشمال
  • ضحى هادي صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا بجهة الشمال(صورة)
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • مجلس جهة مراكش يواكب تنفيذ المشاريع الجهوية
  • كأس العالم 2030.. الوالي شوراق يشدد على برمجة مشاريع تنموية استراتيجية مستدامة بجهة مراكش