أشد أهالي قرية غرب سهيل النوبية بتنفيذ العديد من المشروعات الضخمة التي تخدم المواطنين ومنها محور بديل خزان أسوان الذي سيسهم في نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد؛ وذلك من أجل المحافظة على الخزان وإطالة عمره الافتراضي، وخلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل، مُقدمين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي ووزارة النقل.

تحقيق الربط بين شبكة الطرق

وأوضح الأهالي، خلال جولة لقيادات وزارة لنقل رافقوهم فيها، أنَّ المشروعات تُسهم في ربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من فرص العمل، بجانب تسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية، فضلا عن أهميته في تحقيق الربط بين شبكة الطرق شرق وغرب نهر النيل بمحاور عرضية؛ وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في الصعيد.

وأشاد الأهالي بالمشروع التنموي العملاق الذي سيخدم أهالي محافظة أسوان، وبالتوجيهات الخاصة بإنشاء مطلعين ومنزلين لخدمة قرية غرب سهيل والذي كان أحد مطالبهم في الوقت السابق، إذ يخدم المواطنين ويسهل حركة تنقلاتهم المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطرق الجديدة المحاور وزارة النقل النقل محافظة أسوان

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من توزيع اللحوم البلدي لدعم أهالي 40 قرية بمحافظة أسوان

تحت رعاية اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان، انتهت جمعية الأورمان من توزيع لحوم عدد 40 عجل بلدى تم ذبحهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك وتم توزيعهم على أهالينا بعدد (40) قرية بمراكز محافظة أسوان.  

 

 

وأكد محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، على  استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

 

 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، رئيس جمعية الاورمان، في بيان صحفي، اليوم، إنه تم الانتهاء من توزيع اللحوم تمامًا على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع محافظة أسوان.

 

 

وأوضح "شعبان" أنه تم التوزيع فى قرى المحاميد والغنيمية والمريناب والزنيقة وحاجر البصيلية وكلح الجبل والشراونه والمويسات مركزادفو، وقرى الإصلاح (عزبة حجاجي) والرغامة البلد والصدقية والتوفيقية والرغامة غرب وفارس والرغامة شرق وسلوا بحرى وعزبة على سليمان والشبيكة والفؤادية مركز كوم امبو، وقريتي عنيبة وارمينا مركز نصر النوبة، وقرى السبخاية والمنصورية وبنبان والرقبة والقيقر والشطب ونجع البحر والكلاحين ونجع العرب مركز دراو، وابوالريش قبلى ونجع القبة وغرب اسوان وجبل تقوق وخور عواضة والسيل الريفي وكيما عزبة النهضة مركز أسوان.

 

والجدير بالذكر أن الجمعية في محافظة أسوان سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة،  كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة،  كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف عالمي لبحث فرص التعاون بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • «القاهرة الإخبارية»: أهالي المحتجزين الإسرائيلين بغزة يطالبون بلجنة تحقيق مع المقصرين
  • أهالي قتلى 7 أكتوبر يطالبون المحكمة العليا الإسرائيلية بلجنة تحقيق: نريد الرواية الحقيقية!
  • وزير المالية: المملكة امتلكت وضعاً جيداً يسمح لها بمتابعة إستراتيجية تنموية حكيمة
  • الانتهاء من توزيع اللحوم البلدي لدعم أهالي 40 قرية بمحافظة أسوان
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. حل شكاوى المواطنين وتنمية الصعيد وتمكين المرأة أولويات التنمية المحلية
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • أهالي إدفو يشيدون بجهود محافظ أسوان لفتح شارع السوق وخلق متنفس حيوي
  • ظهور تمساح على ضفاف ترعة بالشرقية يُثرحالة من الهلع بين الأهالي
  • محافظ الجيزة يطمئن على مدى رضاء أهالي ناهيا وأرض اللواء عن مشروع المواقف الحضارية