غزة - صفا

قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم متكاملة الأركان بحق المواطنين خلال عمليات الاستهداف للمنازل المأهولة بالسكان.

وأضاف بصل في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن هناك فيتو إسرائيلي يمنع إدخال أي معدات  لطواقم الدفاع المدني بقطاع غزة، وهذا يزيد من ارتفاع أعداد الضحايا في ظل استمرار الحرب.

وشدد على أن طواقم الدفاع المدني لم تحصل على الوقود منذ بداية الحرب، وهناك احتمالية كبيرة لتوقف الخدمة في أغلب محافظات القطاع نتيجة عدم توفر الوقود.

وتابع: "نحتاج إلى معدات ثقيلة، وسيارات دفاع مدني وطواقم دفاع مدني خارجية لإكمال مهامنا، وانتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض".

وفي ذات السياق، أشار بصل إلى أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من التعامل مع استهداف منزل يؤوي نازحين من عوائل متعددة بمنطقة سوق العملة بمحافظة غزة الليلة، وانتشال 6 شهداء من ضمنهم امرأة وجنينها، وعدد من الجرحى.

كما لفت إلى أن الطواقم تمكنت من التعامل مع استهداف منزل يعود لعائلة "أبو ضلفة" شرقي حي الشجاعية، وانتشال شهيدة وعدد من الجرحى.

وأكد بصل أن الاحتلال ما زال يمارس سياسة استهداف المنازل المأهولة بالسكان وقتل الأطفال والنساء بقطاع غزة، كما أنه يستهدف البنى التحتية والمدارس وكل مقومات الحياة في القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا على قطاع غزة خلف أزيد من 37 ألف شهيدا و84 ألف مصابا وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الدفاع المدني استهداف منازل قطاع غزة حرب غزة عدوان اسرائيلي شهداء الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس

تعمل عناصر الدفاع المدني، منذ التاسعة من مساء اليوم، على إهماد حريق كبير امتد على مساحات شاسعة من الأعشاب والأشجار في جبل قب الياس بالقرب من القلعة الأثرية.

واستنفرت كل مراكز الدفاع المدني الموجودة في قضائي البقاع الأوسط والغربي، وتوجهت الآليات من سحمر وغزة والمصنع وبر الياس وقبل الياس وجديتا وزحلة والفرزل وبدنايل. وقد استطاع رجال الإطفاء بعد جهود متواصلة من السيطرة على الحريق وتجري آلات عمليات التبريد. (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • 4 شهداء و20 إصابة جراء قصف مدفعي إسرائيلي على غرب رفح الفلسطينية
  • الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس
  • عاجل ..  3 شهداء و12 إصابة جراء استهداف الدفاع المدني بمخيم النصيرات
  • معارك عنيفة في شمال غزة.. والاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية
  • اعترافات لص محتويات المنازل فى القاهرة: نفذت 3 جرائم بأسلوب التسلق
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة