أخبار متعلقة

روسيا تفرض غرامة على «أبل» الأمريكية لعدم حذف محتوى «غير دقيق» حول الحرب في أوكرانيا

وزارة الهجرة: كان لدينا 4000 طالب في أوكرانيا و18 ألفا في روسيا و8 آلاف في السودان

روسيا تتهم أوكرانيا بقصف مناطق بـ 3 قنابل عنقودية

مدير مركز الأهرام للدراسات: دعوات روسيا للحوار مع أوكرانيا لها أهداف تكتيكية أخرى

أوكرانيا تعلن اعتراض 36 صاروخ كروز روسيًا

قال يفهين ميكيتينكو، مستشار وزير الخارجية الأوكراني، إن هناك دولًا عديدة في حاجة إلى الحصول على حبوب من نوعية جديدة وأسعار معقولة من أوكرانيا، لافتًا إلى أن روسيا تحاصر 40 سفينة أجنبية تنقل الحبوب من الموانئ الأوكرانية.

وأضاف مستشار وزير الخارجية الأوكراني، في مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن التأييد الغربي لأوكرانيا مهم جدًا لأن روسيا تتفوق على كييف في عدد قوات الجيش، مؤكدًا أن الهجوم الأوكراني المضاد يستمر يوميًا والهدف الرئيسي منه قطع الاتصالات الروسية مع الجبهة والسكك الحديدية وشبه جزيرة القرم.

وأشار «ميكيتينكو» إلى أن مسيرتين أوكرانيتين ضربتا سفينة حربية كبيرة بالميناء العسكري في روسيا الذي يبعد 500 كيلومتر عن أوديسا.

روسيا الحبوب وأوكرانيا أزمة الحبوب الروسية أزمة تصدير الحبوب روسيا وأوكرانيا أسعار الحبوب والأعلاف أسعار الحبوب والخبز

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين روسيا الحبوب وأوكرانيا أزمة الحبوب الروسية أزمة تصدير الحبوب روسيا وأوكرانيا زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن كييف لا تحتاج إلى إذن أمريكي لاستخدام الأسلحة الأوكرانية في ضرب عمق الأراضي الروسية.

روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

وبحسب روسيا اليوم، تابع ميلر، ردا على سؤال أحد الصحفيين بشأن عدم منح الولايات المتحدة أوكرانيا الإذن بضرب روسيا بأسلحة أمريكية: "تنظر الولايات المتحدة إلى كيفية حدوث ذلك وما إذا كان سيؤثر على سير المعارك وعلى الاستراتيجية الأوكرانية"، مشيرا إلى أن لدى أوكرانيا أسلحة تنتجها بنفسها، وبإمكانها ضرب الأهداف الروسية باستخدام هذه الأسلحة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اقترح، في اجتماع للجنة الأمن بشأن الردع النووي، 25 سبتمبر الماضي، مناقشة تحديث "العقيدة النووية" الروسية، وقال إن روسيا تحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية في حالة العدوان، بما في ذلك إذا كان العدو، يستخدم أسلحة تقليدية، تشكل تهديدا خطيرا للسيادة.

وأضاف بوتين أنه من المقترح اعتبار العدوان من جانب دولة غير نووية بمشاركة دولة نووية بمثابة هجوم مشترك على روسيا، وفي وقت لاحق، أشار متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن روسيا يتعين عليها اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تورط الغرب المتزايد في الصراع بأوكرانيا وأفكار كييف "الطوباوية" بشأن "فرض السلام" على روسيا

مقالات مشابهة

  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف