إنتهى طلاب الثانوية العامة  بشعبتيه بالدقهلية من أداء إمتحانى التربية الوطنية والتربية الدينية  فى  إمتحانات الثانوية العامة  ٢٠٢٤/٢٠٢٣  والذى بدأ فى التاسعة  صباحا ولمدة 4 ساعات  تخلله نصف ساعة للراحة وقد سادت حالة من الإرتياح بين الطلاب عقب خروجهم من لجان الإمتحانات وعبروا عن فرحتهم بسهولة إمتحانى التربية الوطنية والتربية الدينية  .

وقالت عبير محمود  شعبة ادبى الامتحان جاء سهلاوالأسئلة مباشرة.ولكن المشكلة في طول الامتحان وعدم تناسبه مع الوقت .

وشاركها الرأى شريف العطافى علمى علوم  الإمتحان جه من المنهج والأسئلة واضحة ومباشرة وجاءت من كتاب المدرسة.

 وائل محسن أكد أن الأمتحان سهل بس الأسئلة طويلة والملاحظين قاموا بتوزيع أوراق الأسئلة بعد بدء الوقت الأصلى للامتحان بعشرة دقائق

أدى طلاب لثانوية العامة  ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بشعبتيه بالدقهلية بشعبتيه  بالدقهلية اليوم الأحد إمتحان اللغة العربية بماراثون إمتحانات العام الدراسى 

واستقبلت  اللجان والاستراحات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة  ٥٦ ألف و٢٩٩طالب وطالبة، موزعين(٣٧٤٩٢ بالقسم العلمي شعبة العلوم، و٨٠٣٠  بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و١٠٤٤٩ بالشعبة الأدبية، و١٣١ دمج و٩ مكفوفين و٢ بالجنة الأورام و٦ بالجنة سجن جمصة و٣٢٣ طلاب التعليم الدولى  امام  ١٥٠ لجنه بالإضافة الى اربع لجان منها لجنه للمكفوفين ولجنه مستشفى  الأورام ولجنه المتفوقين  ولجنة سجن جمصة بإجمالى ١٥٤ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية . 

كما أكد وكيل الوزارة أنه طبقاً لتوجيهات محافظ الدقهلية فقد تم التنسيق مع كلا من مديرية أمن الدقهلية، لتوفير الحماية اللازمة وتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة، وتم التنسيق  مع مديرية الصحة والتأمين الصحي، لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل كل لجنة، والتنسيق مديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، ومديرية التموين والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتمركز سيارات الإسعاف في محيط اللجان، والتنسيق مع رؤساء المدن والأحياء لرفع الإشغالات، ومنع الأسواق في محيط اللجان، وتكدس أولياء الأمور والطلاب بمحيط المدارس التي بها لجان طوال اليوم.

و أكد وكيل الوزارة أنه تم تشكيل غرفة عمليات المديرية والإدارات لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، لحظة بلحظة وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه رؤساء اللجان، وحل جميع المشكلات التي قد تواجه سير الامتحان، مؤكداً أنه تم التنبيه علي جميع الطلاب بالحضور قبل بداية اللجان بوقت مناسب، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، والالتزام بالقرارات والتعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم اصطحاب التليفون المحمول أو أي وسيلة الكترونية من شأنها المساعدة على الغش، والتنبيه على جميع الملاحظين بتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بصورة طيبة، مع الحزم والانضباط، حفاظاً على صالح الطلاب وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرصتنطلق غداالإثنين امتحانات شهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، والتي تستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024. بالمواد غير المضافة للمجموع،

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتياح بين الطلاب طلاب الثانوية العامة محيط المدارس رؤساء اللجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب المنوفية لسهولة اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية عن سعادتهم لسهولة امتحان مادة اللغة الانحليزية اليوم مؤكدين أن الامتحان جاء مناسب وفاق توقعاتهم، بالإضافة إلى أن الوقت كان كافى للحل والمراجعة.

وترأس محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية،  اليوم الثلاثاء، غرفة العمليات الرئيسية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بديوان المديرية، وذلك لمتابعة أعمال امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي (شعبة العامة)، وذلك بحضور جميع أعضاء الغرفة، ورئيس وأعضاء اللجنة الثلاثية، وممثلي مديرية أمن المنوفية.

وأوضح " الفولي" أنه اطمأن من رؤساء اللجان على انتظام أعمال امتحان اللغة الإنجليزية، وتوافر الأجواء الهادئة للطلاب وسط إجراءات أمنية مشددة

وأوضح مدير تعليم المنوفية، أن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية،  يتابع أعمال الامتحانات ، للاطمئنان علي توافر المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب.

وأكد وكيل تعليم المنوفية، أن غرفة العمليات الرئيسية علي تواصل مستمر منذ الصباح الباكر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، لتذليل كافة العقبات في حينها بالإضافة إلي التنسيق المشترك مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، مشيراً أن الغرفة الرئيسية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب بشأن امتحانات اليوم .

ورفعت مديرية تعليم المنوفية درجة الاستعدادات القصوى. وأوضحت المديرية أنه سيتم التواصل بين غرفة العمليات المركزية بالمديرية والغرف بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات، بالإضافة إلى التواصل المستمر مع غرفة عمليات المحافظة والوزارة.

صرح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان اليوم يبلغ 36,721 طالبًا وطالبة موزعين كالتالي:

- الشعبة العلمية (علوم): 23,285 طالبًا وطالبة

- الشعبة العلمية (رياضيات): 5,960 طالبًا وطالبة

- الشعبة الأدبية: 7,486 طالبًا وطالبة

- طلاب المنازل: 3,528 طالبًا وطالبة

وأشار الفولي إلى أنه تم تجهيز 22 استراحة لاستضافة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات، ومراجعة كافة التعليمات والضوابط لضمان انتظام سير العملية الامتحانية. كما تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين اللجان وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة.

ووضع محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، خطة عمل محكمة بالتعاون مع مختلف الأجهزة ومديريات الخدمات لضمان تقديم الدعم اللازم. كما تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الكهرباء لتجنب انقطاع الخدمة عن مقار اللجان، لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات لضمان سير الامتحانات بدون مشاكل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

حيث أدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية اليوم 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • "الفجر" ترصد فرحة طلاب الثانوية العامة من سهولة امتحان الإنجليزي بالدقهلية
  • الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب المنوفية لسهولة اللغة الإنجليزية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة في بورسعيد لسهولة امتحان الإنجليزي: «عوض الفيزياء»
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • طلاب الثانوية العامة يؤدوا امتحان الانجليزي في 154 لجنه
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الثانوية العامة بالشرقية يؤدون اليوم امتحان مادة اللغة الانجليزية