استمرارا لاحتفالات المنوفية بعيدها القومى الـ 118 واستكمالا لمسيرة التنمية والتطوير الشاملة التي تشهدها المحافظة ، أجري اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جولة ميدانية موسعة  بمركز ومدينة أشمون لافتتاح وتدشين عدد من المشروعات التنموية والخدمية للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود التغيير والبناء الشامل والسعي نحو تحقيق نقلة نوعية بمستويات الخدمات وفقاً لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.


إستهل المحافظ جولته بإفتتاح ممشي أشمون الجديد بطول 1500 م وذلك بعد الانتهاء من تطويره ، رافقه محمد موسي نائب المحافظ ،  والمحاسب خالد النمر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون .

أعمال الرصف بطريق ( أشمون – طليا – البرانية – الكوادي – كمين أبو يوسف ) باستثمارات 55 مليون جنيه..


وخلال إفتتاحه ، وجه المحافظ رئيس المدينة بضرورة الاعتناء بالممشى وزيادة عدد الاستراحات للمواطنين مع إمكانية توفير الخدمات المميزة لهم من خلال تزويد أكشاك الخدمة ، وكذا زراعة المزيد من الأشجار وخاصة أشجار بونسيانا لخلق متنفس جمالي وحضاري لأهالي أشمون .
كما قام محافظ المنوفية بتدشين بدء أعمال الرصف بطريق ( أشمون – طليا – البرانية – الكوادي – كمين أبو يوسف ) باستثمارات بلغت 55 مليون جنيه ، رافقه المهندس شعبان الشبراوي مدير مديرية الطرق ، ووجه المحافظ بضرورة الإلتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية لجودة الأعمال وضمان الإنتهاء منها في أقرب وقت ممكن ، مكلفاً رئيس المدينة بإزالة مخلفات القمامة وتراكمات الهدم المتواجدة علي جانبي الطريق.

إنشاء 9 مشروعات أسواق حضارية ومواقف نموذجية جديدة بنواحي المحافظة بإستثمارات 86 مليون جنيه..

 


فيما قام محافظ المنوفية بإفتتاح السوق الحضاري والنموذجي الجديد بمنطقة كفر زلابية بمدينة أشمون ، علي مساحة  530م2 باستثمارات بلغت 2 مليون و700 ألف جنيه ، تنفيذ الهيئة العامة للأبنية التعليمية  ، بحضور المهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة .
حيث أزاح المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية للسوق ، وإستمع إلى شرح تفصيلي من مدير عام هيئة الأبنية التعليمية عن مكونات السوق والذي يضم 12 محل تجاري ومزود بكافة الخدمات والمرافق اللازمة ، ووجه المحافظ بإنشاء حديقة نموذجية جديدة بجوار سوق زلابية وإدراجها ضمن خطة العام المالي الجديد مع ضرورة تزويدها بأكشاك نموذجية لتوفير فرص عمل للشباب .
هذا وقد أشار المحافظ أنه جاري العمل علي قدم وساق في تنفيذ عدد 9 مشروعات خدمية ( أسواق حضارية ، مواقف نموذجية ) بقيمة استثمارية تقارب 86 مليون جنيه بنطاق مراكز ومدن المحافظة وذلك ضمن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024 ، لافتاً أن الهدف من إنشاء تلك المشروعات يأتي  في إطار حرص الدولة على القضاء علي الأسواق والمواقف العشوائية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير فرص عمل جادة للشباب للحد من البطالة .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروعات التنموية والخدمية الطرق السوق الخدمات المقدمة للمواطنين المشروعات التنموية محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون فرص عمل للشباب السوق النموذجي اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية احتفالات المنوفية محافظ المنوفیة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه

خلال السنوات الأخيرة، شهدت محافظة المنيا تطوراً شاملاً في جميع القطاعات، بفضل جهود المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» التي تعمل على الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، خاصة في المناطق ذات الاحتياجات الخاصة، ومن بين القطاعات المستفيدة كانت الإسكان والصحة، حيث تم تنفيذ عدد كبير من المشروعات الرئيسية.

جهود حياة كريمة في قطاعي الصحة والإسكان 

في قطاع الإسكان، بذلت المبادرة الرئاسية حياة كريمة جهودا كبيرة لتطوير العشوئيات، وتمكنت من إنجاز 938 عمارة تضم 22256 وحدة سكنية بتكلفة 4.5 مليار جنيه، مع الانتهاء من 811 عمارة تضم 19076 وحدة سكنية، ومتابعة العمل في 127 عمارة أخرى.

فيما يخص قطاع الصحة، تم تنفيذ مشروعات ضخمة شملت تطوير مستشفيات ملوى وسمالوط وبني مزار ومطاي والعدوة، بالإضافة إلى إحداث مراكز متخصصة لخدمات الأم والطفل وتحديث وحدات صحية في القرى.

تحسين جودة الحياة  

من أمثلة هذه المشروعات، مستشفى سمالوط النموذجي الذي يضم مباني متعددة ومرافق متطورة تخدم 733 ألف نسمة، ويوفر خدمات متكاملة من الطوارئ والاستقبال إلى العمليات الجراحية والعناية المركزة والولادة.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت محافظة المنيا تصميم مستشفى ديرمواس النموذجي وفقًا لأحدث المعايير، بتكلفة إنشائية تبلغ 216 مليون جنيه، ويضم مجموعة شاملة من الأقسام والمرافق بما في ذلك غسيل الكلى والعيادات الخارجية والخدمات المساندة.

بهذه الجهود الرامية لتعزيز التنمية وتحسين جودة الحياة، تواصل الحكومة المصرية استثماراتها في المنيا، بهدف تلبية احتياجات سكان المحافظة وتعزيز البنية التحتية فيها.

مقالات مشابهة

  • «استكمال 4 مشروعات».. ملفات مهمة على مكتب محافظ الإسكندرية الجديد
  • أبرز الملفات الشائكة على طاولة اهتمامات «محافظ الشرقية الجديد»
  • إعلام أسيوط ينشر السيرة الذاتية لـ اللواء هشام أبوالنصر المحافظ الجديد
  • هل ينجح محافظ قنا الجديد فى إنهاء أزمات الإقليم؟
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه
  • مَن هو أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم للوجبات السريعة بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور