أكدت وزارة الخارجية استعدادها لموسم سفر المواطنين المتوجهين لأداء مناسك الحج، كما اتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل ضمان تجربة سفر سلسة وحرصت على توفير خدمات رائدة للمواطنين على مدار الساعة.
تؤكد الوزارة على أهمية التخطيط المسبق للسفر والاطلاع على أهم الإرشادات الخاصة بالحجاج من خلال زيارة صفحة إرشادات السفر حسب كل وجهة في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للوزارة، مشيرة إلى إلزامية إصدار تصاريح الحج قبل السفر، وأخذ الجرعات الأساسية المطلوبة من التطعيمات خاصة “تطعيم الإنفلونزا” حيث يتطلب إبراز بطاقة التطعيم عند مغادرة منافذ الدولة لأداء مناسك الحج.


وأشار سعادة ناصر بن هويدن الكتبي القنصل العام لدولة الإمارات لدى جدة إلى جاهزية الكادر الدبلوماسي وفرق العمل المعنية في الوزارة لمتابعة مواضيع المواطنين على مدار الــ 24 ساعة، كما تم تخصيص وفد من الوزارة للمشاركة ضمن بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتابعة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مؤكداً على أهمية التسجيل في خدمة “تواجدي” من خلال موقع الوزارة www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي “UAEMOFA” حيث تمكن الخدمة فريق الوزارة من التواصل مع المواطنين وتقديم الدعم اللازم.
وحرصاً من وزارة الخارجية على سلامة المواطن الإماراتي أثناء السفر، تقوم الوزارة بتقديم الدعم لكافة المواطنين المتواجدين في الخارج على مدار الساعة وتتعامل مع الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها المواطنون من خلال خدمة خط الطوارئ 0097180024 المخصصة لمواطني الدولة.

كما تتوفر خدمة إصدار “وثيقة العودة” الإلكترونية والتي تمكن المواطن الإماراتي المتواجد خارج الدولة من إصدار الوثيقة في أقلّ من 30 دقيقة والمستوفية للشروط في حال فقدان أو تلف أو انتهاء صلاحية جواز السفر الإماراتي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الداخلية: إصدار 40 مليون بطاقة وطنية وإنجاز 90% من الجواز الإلكتروني

يونيو 25, 2024آخر تحديث: يونيو 25, 2024

المستقلة/ بغداد/- أعلن وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، يوم الثلاثاء، أن الوزارة أصدرت حوالي 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين، مشيراً إلى تسريع وتيرة العمل في هذا المجال خلال الفترة الماضية. كما أكد إنجاز 90% من مشروع الجواز الإلكتروني.

جاءت تصريحات الشمري خلال حديثه لوسائل الإعلام على هامش زيارته لمحافظة النجف للإشراف على سير زيارة “عيد الغدير”. وأوضح الوزير قائلاً: “نحن مقبلون على تجاوز عتبة إصدار 39 مليون بطاقة وطنية والتي تم إنجازها في عموم العراق“. وأضاف: “لدينا عقد لتطوير البطاقة الوطنية واعتمادها في جميع إجراءات الحوكمة الإلكترونية التي تتبناها الحكومة العراقية”.

وفيما يتعلق بمشروع الجواز الإلكتروني، أشار الشمري إلى أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً فيه، موضحاً: “افتتحنا 90% من المكاتب المخصصة لهذا المشروع داخل وخارج العراق”.

وأكد الشمري أن الوزارة تسعى لتقديم المزيد من التسهيلات في معاملات المواطنين، من خلال تثبيت الأرقام المدنية للمواطنين مع بطاقة السكن، مما يساهم في تسهيل الإجراءات وتحسين الخدمة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الخارجية الألمانية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان
  • هنا الزاهد تستعد لتصوير مسلسل جديد لموسم رمضان 2025
  • طلب إحاطة بسبب تأخر إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة
  • «القوى العاملة» بالنواب توصي بمراجعة قواعد السفر لخدمات الحجاج
  • الداخلية: إصدار 40 مليون بطاقة وطنية وإنجاز 90% من الجواز الإلكتروني
  • اليوم.. القوى العاملة بالبرلمان تناقش عدم إصدار تأشيرات العمالة الموسمية لموسم الحج
  • أكثر من 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشر في مايو الماضي
  • خلال شهر.. 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشر
  • نايف الحربى: قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية