تبذل نقابة المهندسين المصرية جهودا كبيرة من أجل خدمة صرف معاشات أعضائها من هذه الفئة لأنّها تعد من أهم الفئات في النقابة، ويظهر ذلك من خلال الزيادات المستمرة لهذه الفئة، ومحاولات الدعم التي تسعى النقابة لتقديمها سواء بصرف معاشات جديدة وإعانات أو زيادة جديدة في المعاش، ونستعرض جهود نقابة المهندسين في هذا الصدد.

نقابة المهندسين تصرف معاشات جديدة

وأوضحت نقابة المهندسين، في حديث سابق لها، أنه سيتم صرف معاشات شهر يونيو بالزيادة الجديدة التي صُرفت في مايو الماضي، بزيادة 250 جنيهًا؛ ليصبح المعاش 1600 جنيه، بدلًا من 1350 جنيهًا بزيادة قيمتها 250 جنيهًا، تُصرف خلال الأيام المقبلة، جاءت ضمن حزمة قرارات الجمعية العمومية التي عُقدت في الأول من مارس الماضي، بعد الانتهاء من انتخابات التجديد النصفي للنقابة.

وتابعت نقابة المهندسين حول صرف معاشات المستحقين، بأنّ أعدادهم تقدر بحوالي 160 ألف مهندس على المعاش حاليا، وتزيد أعدادهم سنويا بمعدل 7% أي 10 آلاف مهندس كل عام، بقيمة تصل إلى 400 مليون جنيه سنويا.

صرف معاشات وإعانات للمهندسين

كما اعتمدت نقابة المهندسين، في اجتماع المجلس الأخير صرف معاشات وإعانات للمهندسين وأسرهم تتضمن 1324 معاشًا جديدًا، و28 إعانة استثنائية ومصاريف جنازة، ضمن دور النقابة في تقديم الدعم المادي بمختلف أشكاله لأصحاب المعاشات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين صرف معاشات المهندسين زيادة معاشات نقابة المهندسين نقابة المهندسین صرف معاشات

إقرأ أيضاً:

اضطرابات جديدة في كاليدونيا الجديدة بعد نقل نشطاء إلى فرنسا للاحتجاز

يونيو 24, 2024آخر تحديث: يونيو 24, 2024

المستقلة/- قالت السلطات إن مباني، بما في ذلك مركز للشرطة و مبنى بلدية، أضرمت فيها النيران في كاليدونيا الجديدة خلال الليل، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة الفرنسية الواقعة في المحيط الهادئ موجة جديدة من الاضطرابات.

و يأتي ذلك بعد أن تم إرسال سبعة نشطاء استقلال مرتبطين بمجموعة متهمة بتدبير أعمال شغب مميتة الشهر الماضي في منطقة المحيط الهادئ الفرنسية إلى البر الرئيسي لفرنسا للاحتجاز السابق للمحاكمة، حسبما قال المدعي العام المحلي.

و قال المدعي العام إيف دوباس في بيان: “تم تنظيم هذا النقل أثناء الليل بواسطة طائرة مستأجرة خصيصًا للمهمة”.

و أضاف أنه تم إرسال السبعة إلى فرنسا، “نظرا لحساسية الإجراء و من أجل السماح بمواصلة التحقيقات بهدوء و دون أي ضغوط”.

و أثار قرار نقل بعض المتهمين إلى مراكز الاحتجاز في فرنسا غضب بين الناشطين من أجل الاستقلال، الذين وصفوا النقل بأنه “ترحيل سياسي”.

و لا يزال الوضع متوترا بشكل خاص في كاليدونيا الجديدة بعد اعتقال أحد عشر ناشط من أجل الاستقلال، للاشتباه في قيامهم بتدبير و تخطيط أعمال العنف التي أثرت على الأرخبيل منذ 13 مايو/أيار.

و اندلعت أعمال شغب و أعمال نهب في كاليدونيا الجديدة الشهر الماضي بسبب إصلاح انتخابي كان سيسمح للمقيمين على المدى الطويل بالمشاركة في الانتخابات المحلية.

و يخشى سكان الكاناك الأصليون في الأرخبيل أن تؤدي هذه الخطوة إلى إضعاف أصواتهم، مما يجعل الآمال في الفوز بالاستقلال في نهاية المطاف بعيدة المنال. و لقي تسعة أشخاص – بينهم اثنان من ضباط الشرطة – حتفهم في أعمال العنف التي تسببت في أضرار واسعة النطاق للشركات و المتاجر و المنازل.

و أدت الاعتقالات التي جرت في 19 يونيو/حزيران، و التي وصفها دوباس بأنها “المحرضون المزعومون” على عدد كبير من الجرائم الخطيرة، إلى تجدد الاضطرابات على الأرض.

تم نصب الحواجز مرة أخرى في جميع أنحاء الجزيرة الرئيسية، و استؤنفت الاشتباكات بين قوات إنفاذ القانون و المتظاهرين بكثافة أكبر، حيث من المقرر أن يعود طلاب المدارس الثانوية إلى الفصول الدراسية في 24 يونيو.

و في بيان صدر يوم الاثنين، زعم المفوض السامي للجمهورية في كاليدونيا الجديدة، لويس لوفرانك، أن العديد من الجرائم قد ارتكبت ليلة الأحد، بما في ذلك الحرائق في مجلس مدينة كوماك، و مقر الشرطة البلدية في دومبيا، و الهجوم على الدرك في ماري، و مختلف أعمال التدمير و التخريب المزعومة في أحياء مختلفة من نوميا.

و قالت المفوضية العليا إنه تم إخماد عدة حرائق، لا سيما في دوكوس و ماجينتا، مضيفة أنه تم إشعال النيران في مباني و مركبات الشرطة البلدية و المركبات الخاصة.

و زعمت المفوضية العليا أن “انتهاكات و دمار و محاولات إشعال حرائق ارتكبت أيضا في عدة أماكن في بايتا” في ضواحي نوميا، مضيفة أن الشرطة في ماري تعرضت أيضا للهجوم.

و قال دانييل جوا، رئيس اتحاد كاليدونيا، حزب الاستقلال الرئيسي، إن نقل النشطاء المعتقلين إلى فرنسا هو “ترحيل سياسي”.

و قالت جوا: “إن استقلال القضاء يعد مهزلة في كاليدونيا الجديدة”.

كما أدان جوا “سياسة فرنسا الاستعمارية و القمعية و الرجعية ضد شعب الكاناك”.

بعد أن انغمست فرنسا في حملة محمومة في الانتخابات البرلمانية المبكرة، علق الرئيس إيمانويل ماكرون التغييرات في حقوق التصويت في كاليدونيا الجديدة.

لكن الاعتقالات الأخيرة تهدد بكشف الانقسامات في المشهد السياسي في الأرخبيل بشكل أكبر قبل الجولة الأولى من التصويت في الانتخابات المقرر إجراؤها في 30 يونيو/حزيران. و في كاليدونيا الجديدة، اعتبر الزعماء السياسيون من جميع الأطراف، بالإجماع، أن الانتخابات غير مناسبة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • بنك ناصر يعلن صرف معاشات شهر يوليو مبكرًا 5 أيام
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • مجلس نقابة المحامين يعلن ضوابط جديدة للقيد بجدولها
  • نقيب المهندسين: لجنة الفضاء حققت نجاحات عديدة خلال 3 سنوات
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • نقابة المحررين: نرفض حملة التخوين التي تعرض لها الزميل يوسف دياب
  • اضطرابات جديدة في كاليدونيا الجديدة بعد نقل نشطاء إلى فرنسا للاحتجاز
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع